موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


التمور في رمضان.. هل تخضع للرقابة والفحص قبل وصولها الأسواق؟ - الصناعة تدشن حملة للرقابة على الأسعار - الامين المساعد يواسي آل عبار - جرائم العدوان في مثل هذا اليوم 18 مارس - يونيسف: أكثر من 13 ألف طفل قتلوا في غزة - الصحة تدين اقتحام مجمع الشفاء الطبي بغزة - مواطنون لـ "الميثاق": رمضان محطة إيمانية لإحياء وتجديد منظومة القِيَم النبيلة - يونيسف: أكثر من 13 ألف طفل قتلوا في غزة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ الشماخ - نصائح هامة لتخفيف حموضة المعدة في شهر الصيام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الخميس, 27-فبراير-2020
الميثاق نت - -
كثف طيران العدوان السعودي غاراته على محافظتي مأرب والجوف ومديرية نهم بمحافظة صنعاء خلال فبراير الجاري بشن 310 غارات، أسفرت عن سقوط أكثر من 50 شهيداً وجريحاً وتدمير منازل المواطنين ومزارعهم.

وأوضحت احصائية أن طيران العدوان استهدف بأكثر من 70 غارة مديريتي مجزر وصرواح بالمحافظة، ما أدى إلى تدمير عشرات المنازل والمزارع والطرق.

وأشارت الإحصائية إلى أن الطيران المعادي شن 94 غارة على مناطق متفرقة بمديرية نهم، خلفت دماراً واسعاً في الممتلكات العامة والخاصة.

وأكدت الإحصائية أن طيران تحالف العدوان كثف أيضاً من غاراته الهستيرية على المنشآت العامة والأعيان المدنية ومزارع المواطنين بمحافظة الجوف، حيث استهدف بأكثر من 147 غارة مديريات الغيل والمتون والمصلوب وخب والشعف.

وبينت الاحصائية أن مجزرة العدوان في مديرية المصلوب بمحافظة الجوف والتي راح ضحيتها 35 شهيداً بينهم 19 طفلاً وسبع نساء بالإضافة إلى 15 جريحاً، تعتبر إحدى الجرائم المروعة التي ارتكبها تحالف العدوان منذ 26 مارس 2015م والتي تضاف إلى السجل الإجرامي للتحالف .. مبينة أنه تم استهداف قرية الهيجة بأكثر من ثمان غارات.

وكانت منظمة اليونيسف أكدت في بيان لها بشأن مجزرة الجوف، مقتل 19 طفلاً وجرح 18 آخرين ..

ولفتت الإحصائية ، التي أعدها مكتب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بمأرب ، إلى أنه بالإضافة إلى القصف الهستيري لطيران التحالف، تعرضت القرى والمناطق المأهولة بالسكان لآلاف القذائف الصاروخية والمدفعية من قبل المرتزقة، في محاولة للانتقام من المدنيين بعد الخسائر التي تلقوها في عملية البنيان المرصوص.

وأجبر القصف الهمجي لطيران العدوان السعودي المئات من الأسر إلى ترك منازلها والنزوح إلى مناطق أكثر أمنا، ما ترتب على ذلك معاناة كبيرة للأسر في ظل الظروف التي فرضها العدوان والحصار.

وتشير إحصائيات للسلطات المحلية بمديريات نهم ومجزر والغيل والمصلوب إلى نزوح أكثر من ثلاثة آلاف أسرة، منذ بداية العام الجاري جراء تصاعد غارات طيران العدوان.

واستنكر أبناء مأرب والجوف ونهم تصعيد العدوان لغاراته على مناطقهم واستهداف القرى المأهولة بالسكان بالصواريخ والقنابل العنقودية .. معتبرين ذلك جرائم حرب ضد الانسانية تؤكد وحشية العدوان وتخبطه، ويدفع ثمن هذا القصف أبناء تلك المناطق من المدنيين.

ووفقا للإحصائية، يأتي تصعيد العدوان السعودي على مناطق نهم ومأرب والجوف، في أعقاب انتصارات الجيش واللجان الشعبية في عملية البنيان المرصوص والتي تكللت بتحرير أكثر من 2500 كيلو متر مربع وكذا تحرير العشرات من القرى والمواقع الاستراتيجية.

ونجحت منظومة الدفاع الجوي التي تم إدخالها مؤخرا للخدمة في إسقاط طائرة حربية للعدوان السعودي نوع تورنيدو بمديرية المصلوب بالجوف وإجبار العديد من الطائرات الحربية المعادية على مغادرة الأجواء في مديرية نهم، في تطور لافت لقدرات الدفاع الجوي اليمني لحماية الأجواء وآلاف الأسر التي تتعرض للقصف المستمر من قبل العدوان.

وعلى الرغم من ادعاءات النظام السعودي بخفض التصعيد في اليمن والتمهيد للحل السياسي، إلا أنه صعد من غاراته على العديد من المحافظات منذ بداية العام الجاري، متجاهلا مبادرات السلام التي أطلقها المجلس السياسي الأعلى بوقف استهداف الأراضي السعودية؛ ما دفع القوات المسلحة اليمنية لتنفيذ عملية نوعية بالطائرات المسيرة والصواريخ المجنحة استهدفت شركة أرامكو وأماكن حيوية في ينبع بالعمق السعودي، عملا بحق الرد ودفاعا عن النفس كحق شرعي كفلته المواثيق الدولية والشرائع السماوية.

استمرار العدوان السعودي في تصعيد غاراته الجوية والقصف الصاروخي والمدفعي على القرى المأهولة بالسكان، يشكل تهديدا حقيقيا لفرص السلام وانتهاك للمواثيق والقوانين الدولية التي تجرم استهداف الأماكن والأعيان المدنية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
في ذكرى رحيله.. المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس- رئيس المؤتمر الشعبي العام:

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جسر "العار" في بطولة هوليودية!!
مطهر الأشموري

عن أيلول الأسود
هائل المذابي

واقع الأبحاث والدراسات في مجتمعنا العربي
محمد علي اللوزي

فلسفة العدالة
د. محمد العبادي

عن الشخصية الوطنية المعروفة يحيى حسين العرشي.. وعطاء بلا حدود
يحيى العراسي

في رمضان.. يموتون جَوْعى..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أوقفوا الفرز العِرقي والخطاب المذهبي إنْ كنتم مسلمين
حسن الدولة

قاعدة أمريكية في حضرموت
ناصر باقزقوز

فرصة لإعادة ضبط المواقف تجاة غزة
عبدالسلام الدباء

المنهج الإسلامي.. والتدخلات السياسية السلبية ..!!
إبراهيم ناصر الجرفي

"مجاعة غزة: قصة الابتزاز الإنساني الذي تواصله إسرائيل"
عبدالله صالح الحاج

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)