موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 30-يناير-2008
الميثاق نت - أكد رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور خلال لقائه اليوم بالدوحة عددا من أبناء الجالية اليمنية المقيمين بدولة قطر الشقيقة، على اهتمام الدولة ورعايتها للمغتربين في مختلف مناطق اغترابهم. 
ونقل رئيس الوزراء للجميع تحيات فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية لإخوانه وأبنائه المغتربين في دولة قطر الشقيقة. 
وأشار إلى انه قد تم التطرق إلى أوضاع المغتربين مع القيادة القطرية الشقيقة خلال هذه ال الميثاق نت -
أكد رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور خلال لقائه اليوم بالدوحة عددا من أبناء الجالية اليمنية المقيمين بدولة قطر الشقيقة، على اهتمام الدولة ورعايتها للمغتربين في مختلف مناطق اغترابهم.
ونقل رئيس الوزراء للجميع تحيات فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية لإخوانه وأبنائه المغتربين في دولة قطر الشقيقة.
وأشار إلى انه قد تم التطرق إلى أوضاع المغتربين مع القيادة القطرية الشقيقة خلال هذه الزيارة وأهمية النظر إلى المغترب اليمني من زاوية العلاقات الأخوية اليمنية القطرية وخصوصيتها.
وأشاد مجور بالتفاعل الذي لمسه من قبل صاحب السمو أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني بهذا الشأن.
واستعرض الدكتور مجور الأوضاع الداخلية وتطوراتها بما في ذلك الأعمال الغوغائية لبعض الحاقدين ممن لا يروق لهم رؤية الوطن أمنا مستقرا.
وأكد ان الثوابت الوطنية المتمثلة في الثورة والوحدة والديمقراطية هي خط احمر لا يمكن المساس بها من قبل اين كان.
وقال ان لقاءنا أو اختلافنا ينبغي ان يكون في إطار الوحدة لا خارجها.
وتناول رئيس الوزراء جهود الحكومة في مجال التنمية والاستثمار.
وأوضح ان الحكومة تسعى باستمرار لإزالة العوائق وتبسيط الإجراءات أمام المستثمرين لتعزيز البيئة الجاذبة للاستثمار.
وأشار بهذا الخصوص إلى الخطوات المنجزة في بدء التطبيق العملي لنظام النافذة الواحدة على المستويين المركزي والمحلي بما تمثله هذه العملية من أهمية لجذب الاستثمارات واستقرارها.
من جانبه أوضح نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبدالكريم الأرحبي الإجراءات الحكومية الحالية في مراجعة المنظومة التشريعية الاستثمارية وذلك في اتجاه تحسين البيئة الاستثمارية المحفزة والجاذبة للمستثمرين.
وأشار إلى الخطوات الإجرائية المتفق عليها بين الحكومة وشركة موانئ دبي بشأن إنشاء شركة مشتركة لإدارة المنطقة وتطوير نشاطها الاقتصادي والانعكاسات الإيجابية المتوقعة من هذه العملية على الاقتصاد الوطني, والوضع الاستثماري في البلاد.
بدوره اطلع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الحاضرين في هذا اللقاء على نتائج مباحثاته مع رئيس جامعة قطر بشأن الجوانب التعليمية لأبناء الجالية اليمنية في قطر . موضحاً أنه قد لمس تجاوب مسئول من قبل رئيسة الجامعة تجاه هذا الموضوع ووعدت بعرضه على المجلس القطري الأعلى للتعليم.
وأكد استعداد وزارته توفير منح دراسية لأبناء المغتربين في قطر للدراسة في الجامعات اليمنية وعلى غرار ما هو متبع لأبناء الجالية اليمنية في المملكة العربية السعودية الشقيقة.
وكان السفير عبدالملك سعيد سفير بلادنا في الدوحة قد تحدث اثناء اللقاء مرحبا برئيس الوزراء والوفد المرافق له, مشيرا إلى النتائج الإيجابية التي خرجت بها هذه الزيارة على صعيد تعزيز العلاقات الأخوية اليمنية- القطرية.
من جانب آخر أشاد الدكتور علي محمد مجور رئيس مجلس الوزاراء بالتوجهات والبرامج المتطورة التي تنفذها دولة قطر الشقيقة في مجال التعليم والتنمية البشرية والمعرفية والبحثية.
وأوضح إمكانية الاستفادة منها في برامج التحديث التي يشهدها القطاع التعليمي اليمني بشقيه العام والعالي خلال المرحلة الحالية والمقبلة.
جاء ذلك خلال زيارة رئيس الوزراء اليوم لمؤسسة قطر للمعرفة والعلوم وتنمية المجتمع في العاصمة القطرية الدوحة والتي اطلع خلالها على البناء المؤسسي والمعرفي لهذه المؤسسة التعليمية والمعرفية والبحثية التي تضطلع بدور هام في التنمية البشرية لدولة قطر وتساهم في نفس الوقت في عملية التنمية المعرفية والتكنولوجية على المستوى العربي.
وتضم المؤسسة مدارس تعليمية أساسية وثانوية نوعية وخمسة عشر كلية تخصصية في شتى المناحي العلمية تتبع سبع جامعات دولية رائدة في المجالات العلمية والمعرفية والتكنولوجية وذلك على مساحة إجمالية 18 مليون متر مربع.

إلى ذلك عاد إلى صنعاء اليوم رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور والوفد المرافق له بعد زيارة رسمية لدولة قطر الشقيقة استغرقت يومين نقل خلالها رسالة من فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية إلى أخيه صاحب السمو الشيخ حمدبن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في عدد من المجالات.
كما أجرى مباحثات مع رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم بن جبر ال ثاني حول التعاون الاقتصادي والتنموي وعلى وجه الخصوص مسألة استكمال تخصيص مبلغ الـ 300 مليون دولار بقية المنحة المتعهد بها من قبل الأشقاء القطريين في مؤتمر لندن والبالغ قيمتها الإجمالية نصف مليار دولار.
إلى جانب الاتفاق ببدء الإجراءات التنفيذية التمهيدية لمشروع قاعة المؤتمرات بصنعاء والملحقات التابعة له والتي تشمل فندق ومركز إعلامي, الذي سيتم تمويله من الجانب القطري، وكذا البدء في تنفيذ المشروع القطري للتنقيب عن الآثار في اليمن, إلى جانب الإطلاع على التحضيرات الجارية من قبل شركة الديار القطرية لتنفيذ المشروع السكني والسياحي والترفيهي بالعاصمة صنعاء.
وناقش رئيس الوزراء أثناء لقائه عددا من المستثمرين القطريين على هامش الزيارة عدد من المشاريع الاستثمارية القطرية المزمع تنفيذها خلال الفترة المقبلة في اطار المنطقة الحرة بعدن في المجالين الصناعي والسياحي.
كما التقى رئيس الوزراء اثناء الزيارة بعدد من ممثلي الجالية اليمنية في دولة قطر وناقش معهم بعض القضايا التي تهمهم في موطن اغترابهم في وطنهم الأم.
ورافق رئيس الوزراء في زيارته للدوحة نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط والتعاون الدولي عبدالكريم إسماعيل الأرحبي ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور صالح باصرة ووزير المالية نعمان الصهيبي وامين عام مجلس الوزراء عبدالحافظ ناجي السمة ورئيس مجلس إدارة بنك التسليف التعاوني الزراعي حافظ معياد وعدد من المسؤولين.
وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور والوفد المرافق له قد غادر الدوحة في وقت سابق ، حيث كان في مقدمة مودعيه رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري سمو الشيخ حمد بن جاسم بن جبر ال ثاني وسفير بلادنا في الدوحة عبدالملك سعيد وعدد من المسؤولين القطريين .

سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)