موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ ساري الغبري - استشهاد واصابة 10 مواطنين بنيران قوى العدوان بثلاث محافظات - حرب الكمامات "مستعرة" - تأجيل الدراسة والاختبارات في كافة الجامعات - توصيات برلمانية للحكومة لمواجهة فيروس كورونا - حقائق جديدة.. ماذا نعرف عن فيروس كورونا؟ - إحمي نفسك.. الذهب والفضة ينقلان “كورونا” - أكثر من 60 ألف وفاة بكورونا في العالم - استشهاد أسرة كاملة في رازح بقصف سعودي - تطور جديد عن كورونا قد يغير مجرى الأحداث.. أبطاله القطط! -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأحد, 22-مارس-2020
الميثاق نت: -
تعتزم مجموعة من النساء في العاصمة صنعاء تنفيذ مجموعة من البرامج التوعوية وبجهود ذاتية حول فيروس كورونا المستجد الذي اجتاح اكثر من 154 دولة في العالم وتسبب في وفاة اكثر من 13 ألف شخص حتى الآن واصابة اكثر من 311 الفاً..

وأوضحت الاستاذة رجاء الكحلاني رئيسة منظمة الأمن والسلم الإنساني التي ترعى هذه المبادرة أن البرامج التوعوية والإعلامية ستسهم إلى حدٍ كبير في زيادة الوعي الشعبي وخاصة بين النساء حول مخاطر هذا الفيروس والوقاية منه وكل المفاهيم المرتبطة به..

واشارت الكحلاني إلى أن تنفيذ هذه المبادرة سيتم خلال الأيام القادمة بعد استكمال كل الترتيبات والاستعدادات اللازمة .. وقالت : "ستتبنى مجموعة من الناشطات ومن خلال ثلاث مجموعات تنفيذ البرامج التوعوية عبر شبكات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة إضافة إلى النزول الميداني للأحياء وزيارة المنازل وتوزيع بروشورات توعوية شاملة توضح أسباب انتشار الفيروس وطرق الوقاية منه"..

وأكدت رجاء الكحلاني أن فيروس كورونا لا لقاح له أو علاجات حتى الآن وينتشر بين الناس عادةً من خلال السعال والعطس أو ملامسة شخص مصاب أو لمس الأسطح ثم الفم أو الأنف أو العينين..

وقالت : " إن برامجنا التوعوية تهدف إلى الحماية من العدوى باتباع ممارسات النظافة الشخصية الأساسية مثل غسل اليدين بشكل متكرر وشرب السوائل بكثرة وتغطية الأنف والفم بكمامات طبية او بمنديل عند السعال والبقاء في المنزل إذا شعر الشخص بإصابته والاتصال بالجهات الطبية عبر الارقام المعلنة"..

ونوهت الكحلاني إلى أن البرامج التوعوية ستشمل أيضاً تبيين أعراض فيروس كورونا المستجد ومنها "الحمى والأعراض التي تصيب الجزء الداخلي من مرضى الجهاز التنفسي مثل السعال وصعوبة التنفس..
ودعت في ختام تصريحها إلى تعاون افراد المجتمع والإسهام في إنجاح هذه المبادرة التي ستنفذ تحت شعار "الوقاية خير من العلاج"..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
يوم‮ ‬الصمود‮ ‬وعام‮ ‬النصر
بقلم‮ ‬الشيخ‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجنرال‮ ‬جياب‮.. ‬وجنرالات‮ ‬المرتزقة‮ ‬
الفريق‮ ‬الركن‮ /‬ جلال‮ ‬علي‮ ‬الرويشان‮ ❊‬

الصمود‮ ‬الذي‮ ‬لن‮ ‬ينكسر‮ ‬
حمود‮ ‬النقيب‮ ‬

"‬كورونا‮" ‬هل‮ ‬يوقف‮ ‬العدوان‮ ‬على‮ ‬اليمن‮ ‬؟‮!‬
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬

الصمود‮ ‬الوطني‮ ‬الأسطوري (1-2)
أحمد‮ ‬الرهوي

إيقاعات‮ ‬حزينة
عبدالجبار‮ ‬سعد

التداعيات والآثار للحرب الاقتصادية لدول التحالف بعد خمس سنوات من العدوان
د‮.‬عادل‮ ‬غنيمة‮ ‬

العدوان‮ ‬لن‮ ‬يتورع‮ ‬عن‮ ‬استخدام‮ »‬كورونا‮« ‬لقتل‮ ‬اليمنيين
‮* ‬توفيق‮ ‬الشرعبي

من‮ ‬يعيد‮ ‬سامح‮ ‬للمساح‮ ‬؟‮!!‬
عبدالرحمن‮ ‬بجاش‮ ‬

خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬والانتصار‮ ‬للسلام‮ ‬
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬

شرعية‮ ‬من‮ ‬ورق‮ !‬
عبدالرحمن‮ ‬الشيبانى

الشهرة‮ ‬للوهابية‮.. ‬والمصلحة‮ ‬للاخوان‮!!‬
صادق‮ ‬القاضي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)