موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


باليستي يستهدف تجمعات العدو وآلياته بمعسكر الشاجري في أبين - شركة النفط بالأمانة تغلق عدد من المحطات المخالفة - كورونا يحصد أكثر من 80 ألف شخص في العالم - لهذا تظهر أعراض كورونا على مصابين و"تختفي" عند آخرين - الأمين العام يطمئن على صحة غالب مطلق هاتفيا - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ احمد المجدلي - بعد انقطاع خارج عن ارادتها ...قناة اليمن اليوم تعاود بثها - قوى العدوان ترتكب 78 خرقاً في الحديدة - ماذا‮ ‬يعرف‮ ‬المواطنون‮ ‬عن‮ ‬فيروس‮ ‬كورونا؟ - بفضل‮ ‬الله‮ ‬اليمن‮ ‬خالية‮ ‬منه كورونا‮.. ‬عندما‮ ‬يرى‮ ‬العالم‮ ‬قبحه‮ ‬من‮ ‬خلال! -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الإثنين, 23-مارس-2020
الميثاق نت: -
أعلن مجموعة من العلماء، أمس الأحد ، في دراسة نشرت على موقع bioRxiv عن قائمة تضم 69 عقاراً يتم اختبارها حالياً كعلاج لفيروس «كورونا».

ووفقاً لصحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية، قال العلماء إن بعض تلك الأدوية تستخدم بالفعل لعلاج أمراض أخرى، وإن إعادة استخدامها في علاج «كورونا»، قد يكون أسرع من ابتكار علاج جديد.

وأضافت الصحيفة أن مئات الباحثين شاركوا في تلك الدراسة غير العادية التي عملت على تحليل جينات الفيروس، واستطاع الباحثون تحليل 26 جيناً من أصل 29 للفيروس.

ووجدوا أن الفيروس يهاجم 332 بروتيناً بشرياً، وحددوا 24 دواءً لعلاج أمراض تبدو غير ذات صلة بـ«كورونا» مثل السرطان وارتفاع ضغط الدم، فيما وافقت إدارة الغذاء والدواء الأميركية على اختبار تلك الأدوية.

ولفتت الصحيفة الأميركية أن بعض الأدوية كانت غير متوقعة مثل هالوبيريدول، الذي يستخدم لعلاج الفصام، وميتفورمين، الذي يتناوله الأشخاص المصابون بداء السكري.

وكذلك كان من بين القائمة عقار الكلوروكين، الذي يستخدم في علاج الملاريا، والذي أثيرت، الأسبوع الماضي تكهنات حول استخدامه ضد «كورونا»، مثلما قال الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، في مؤتمر صحافي في البيت الأبيض، الجمعة.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، الأربعاء، أنها ستبدأ تجربة الكلوروكين، وكذلك أعلن حاكم ولاية نيويورك، أندرو، كومو، الأحد، أن الولاية حصلت على كمية كبيرة من الكلوروكين والمضادات الحيوية لبدء تجربتها.

وحذر نيفان كروغان، عالم الأحياء في جامعة كاليفورنيا الأميركية، الذي قاد الدراسة الجديدة، من أن الكلوروكين قد تكون له العديد من الآثار الجانبية السامة.

ونقلت الصحيفة عن الدكتور أنتوني فوسي، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، قوله إنه لا يوجد دليل ملموس على أن الكلوروكين يعالج بالفعل «كورونا»، وأكد أن التجارب يمكن أن تحدد ما إذا كان الكلوروكين آمناً وفعالاً ضد الفيروس.* وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
يوم‮ ‬الصمود‮ ‬وعام‮ ‬النصر
بقلم‮ ‬الشيخ‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
هكذا‮ ‬صمدت‮ ‬المرأة‮ ‬اليمنية‮ ‬خلال‮ ‬5‮ ‬أعوام
زعفران‮ ‬علي‮ ‬المهنا‮ ❊‬

لا‮ ‬عدن‮ ‬َ‮ ‬في‮ ‬عدن‮!‬
حسن‮ ‬عبدالوارث‮ ‬

وقاحة‮ ‬وصفاقة
محمد‮ ‬اللوزي

تحرير‮ ‬الرئتين‮ ‬أولاً‮!!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد

الصمود‮ ‬الوطني‮ ‬الأسطوري‮« ‮‬2‮-‬2‬»
أحمد‮ ‬الرهوي

كورونا‮ ‬واليمن
د‮.‬خالد‮ ‬ناظيف

العام‮ ‬الخامس‮.. ‬عام‮ ‬توازن‮ ‬الردع‮ ‬وعمليات‮ ‬تحرير‮ ‬الأرض‮ ‬اليمنية
محمد‮ ‬صالح‮ ‬حاتم

قمة‮ ‬الإفلاس‮ ‬للعدوان‮.. ‬وتبقى‮ ‬الكرة‮ ‬لصالح‮ ‬الشعب‮ ‬اليمني
‬إكرام‮ ‬المحاقري

مَنْ‮ ‬الذي‮ ‬يسعى‮ ‬إلى‮ ‬تدمير‮ ‬مأرب؟‮ ‬
جمال‮ ‬عامر

«‮‬فالله‮ ‬خيرٌ‮ ‬حافظاً‮‬»
محمود‮ ‬ياسين

اليمن‮ ‬شامخ
د‮/ ‬فتحي‮ ‬احمد‮ ‬السقاف‮ ‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)