موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


طيران العدوان يشن 9غارات على الجوف - أمين عام المؤتمر يعزي بوفاة المهندس محمد الشهاري - الصناعة تضبط ألفين و426 مخالفة بأمانة العاصمة والمحافظات - تحذير هام للمواطنين من المركز الوطني للارصاد - أمين عام المؤتمر يعزي ال كحيل بمحافظة حجة - استمرار الخروقات بالحديدة و19 غارة على 4 محافظات - الأمين العام للمؤتمريعزي بوفاة الشيخ إسماعيل الوليدي - الوهباني يعزي بوفاة الأستاذ الدكتور ثابت محسن ناشر - الخطري تعزي القيادية المؤتمرية العطاب بوفاة شقيقها - امين عام المؤتمر يواسي آل النجار وآل الغيل -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأربعاء, 01-أبريل-2020
الميثاق نت - -
ضبطت الجهات المعنية بمحافظة حجة مؤخرا ست شاحنات تابعة لبرنامج الأغذية العالمي في مديرية عبس (غربي المحافظة)، على متنها ثلاثة آلاف و300 كيس طحين غير صالح للاستهلاك الآدمي.

وأوضح مدير عام فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بالمحافظة علان فضائل، أن فرع المجلس تلقى بلاغا في 11 مارس الجاري من غرفة العمليات المشتركة بالمحافظة بوجود قاطرة و21 شاحنة تحمل مساعدات غذائية تابعة لبرنامج الأغذية أمام مخزن التاج بمديرية عبس.

وبين أنه وفقا للبلاغ تم التواصل مع الجهات المعنية إلى جانب فرع المجلس والمتمثلة في مكتب هيئة المواصفات والمقاييس بالمحافظة ومكتب الصناعة والأجهزة الأمنية والسلطة المحلية في المديرية، وتم النزول وفحص تلك الكميات وتبين أن ست شاحنات تحمل طحين غير صالح للاستخدام الأدمي.

ولفت فضائل إلى أنه تم إطلاع مسئولي برنامج الأغذية بنتائج تقرير هيئة المواصفات وتوجيهات النيابة العامة بإتلاف تلك الكمية إلا أن البرنامج اعترض ولوح بتعليق المساعدات في حال تم إتلافها .. مبينا أن الكمية الفاسدة ستظل في المكان الذي تم حجزها فيه بعيدا عن الكميات السليمة إلى أن يتم النظر بشأنها.

وبحسب وكالة الانباء اليمنية سبأ ، فقد دعا فضائل برنامج الأغذية العالمي، أن يكون عاملا مساعدا للتخفيف من معاناة المجتمع اليمني جراء العدوان لا أن يثقل كاهله بتقديم مساعدات غذائية فاسدة.

وأكد أن فرع المجلس الأعلى للشئون الإنسانية يقدم التسهيلات لكافة المنظمات لتمكينها من القيام بمهامها الإنسانية بما يسهم في تخفيف معاناة الشعب اليمني ومن المعيب أن يستخدم أي شريك خارجي تلك التسهيلات للأضرار بأبناء اليمن.

وأشار فضائل إلى أن العالم يواجه وباء فتاك ما يتطلب تضافر جهود الجهات الرسمية والمدنية والإنسانية لحماية المجتمعات لا الإضرار بها وزيادة معاناتها من خلال تقديم مساعدات فاسدة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
لا‮ ‬خيار‮ ‬إلا‮ ‬أن‮ ‬نكون‮ ‬معاً
بقلم‮ /‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ❊‬

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تجربتي مع الموت والحياة
د. عبدالحكيم الكحلاني

الجيوسياسي‮ .. ‬نصفه‮ ‬متغير‮ ‬ونصفه‮ ‬ثابت
الفريق‮ ‬الركن‮ / ‬جلال‮ ‬علي‮ ‬الرويشان‮ ❊‬

الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬بارقة‮ ‬الأمل‮ ‬الباقية‮ ‬في‮ ‬الضمير‮ ‬العربي‮ ‬
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح‮ ‬

الوحدة اليمنية.. مسيرة نضال حافلة بالتحديات
أحمد‮ ‬غالب‮ ‬الرهوي

على‮ ‬لسان‮ ‬وزيرها‮ ‬السابق الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬تناشد‮ ‬ضمير‮ ‬كل‮ ‬اليمنيين
يحيى‮ ‬حسين‮ ‬العرشي

الوحدة‮ ‬حق‮ ‬‬فهل‮ ‬ماعداها‮ ‬باطل‮ ‬؟‮!‬
محمد‮ ‬يحيى‮ ‬شنيف

مرحبا‮ ‬يا‮ ‬عيد‮ ‬أعيادنا‮ !!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد

قدر‮ ‬شعبنا‮ ‬ومصيره
سمر‮ ‬محمد‮ ‬البشاري

العيد الـ"30" للوحدة مناسبة تذكّر الجميع أن في الوحدة سلامة اليمن
الشيخ‮ / ‬حسين‮ ‬علي‮ ‬حازب‮

الوحدة‮ ‬منجزاً‮ ‬تاريخي‮ ‬عظيم‮ ‬للشعب‮ ‬اليمني‮ ‬وأجياله‮ ‬القادمة
السفير‮ ‬يحيى‮ ‬محمد‮ ‬السياغي‮ ❊‬

جزيرة سقطرى والأطماع الساذجه للغزاة الجدد
أ‮.‬د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬صالح‮ ‬بن‮ ‬حبتور

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)