موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سياسيون وصحفيون : القرار الأمريكي استهداف واضح للشعب اليمني ويفاقم من معاناته - الحديدة.. 152 خرقاً للهدنة الأممية في 24 ساعة - حذرت من كارثة.. وزارة المياه تطالب اليونيسف بالتراجع - أمين عام المؤتمر يعزي بوفاة الحاج عبدالله أحمد الكميم - طيران العدوان يدمر شبكة الاتصالات في صفراء صعدة - غارات على 4 محافظات وخروقات مستمرة بالحديدة - أمين عام المؤتمر يعزي بوفاة البرلماني السابق محمد الشهواني - مؤتمروتحالف ذمار يشيدان بالموقف القوي للقيادة العليا الرافض للتطبيع مع الكيان الصهيون - هــام: بيان صادر عن الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام (نص البيان) - اجتماع للأمانة العامة للمؤتمر برئاسة الأمين العام -
محافظات
الميثاق نت -

الأربعاء, 20-مايو-2020
الميثاق نت - -
دشنت مؤسسة حيدرة للسلام والتنمية الإنسانية بدعم من المؤسسة الإنسانية المتحدة مشروع كسوة عيد الفطر المبارك لأكثر من 500 طفل وطفلة من الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة وأبناء النازحين والأسر الأكثر احتياجا.

وفي التدشين أوضحت رئيسة المؤسسة سهير المعيضي أن المستفيدين من مشروع كسوة عيد الفطر للعام 2020 الذي تنفذه المؤسسة بتمويل مشترك مع المؤسسة الإنسانية المتحدة يتوزعون على الأيتام المقيدة أسماؤهم لدى مؤسسة حيدرة ونزلاء جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم ومؤسسة جود الرحمن لرعاية اليتيمات إلى جانب المشمولين في القوائم المقدمة من فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بأمانة العاصمة.. لافتة إلى أن جميع الأطفال المستفيدين يتوزعون ضمن الفئة العمرية 3- 10 سنوات.

وذكرت رئيسة المؤسسة أن عملية التوزيع تتم وفق خطة توزيع راعت تجنبا للازدحام وحرصا على سلامة المستفيدين وطواقم العمل وتنفيذاً لاقصى درجات الوقاية، ضمن الجهود المبذولة للحد من تفشي فايروس كورونا الموصى بها من المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي.
وأشارت المعيضي إلى أنه تم إبلاغ جميع المستفيدين باتباع وسائل الحماية والالتزام بتعليمات اللجان المنظمة بعد أن تم تحديد علامات في ارضيات مواقع التوزيع توضح مناطق وقوف الاطفال بشكل متباعد إلى جانب تكليف مختصين بتعقيم المستفيدين قبل دخولهم إلى مواقع التوزيع على شكل دفعات تجنبا لأي ازدحام.

وأكدت حرص مؤسسة حيدرة على استمرار رسالتها الإنسانية على الرغم من الظروف الصعبة التي تواجهها جراء توقف الدعم والمساندة لانشطتها سواء من المنظمات الدولية أو من الشركاء المحليين على خلفية الأزمة التي سببتها تداعيات فيروس كورونا.

ولفتت إلى أن اعلان برنامج الغذاء العالمي وغيره من المنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة عن تقليص مساعداتها لليمن يجعل المنظمات المحلية وكل الجهات الرسمية والشعبية ورجال الأعمال وكل المقتدرين أمام مسؤولية وطنية وإنسانية لإغاثة الشعب اليمني وتخفيف ويلات الأزمات المتلاحقة على ملايين الفقراء والجياع والنازحين وكل الفئات المتضررة من الحرب والحصار وتداعيات الفيروس المستجد.

وبينت أن استمرار مشروع كسوة العيد لهذا العام يمثل إحدى ثمار الشراكة مع المؤسسة الإنسانية المتحدة على أمل أن يليه المزيد من الأنشطة الإنسانية المستقبلية.

وأشادت بالمؤسسة الإنسانية المتحدة وجهود فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية في أمانة العاصمة وكذا إدارة مدرسة أروى للبنات في إنجاح المشروع ابتداء بدعمه وتحديد وحصر المستفيدين منه وانتهاء بعملية التوزيع وفقا لاجراءات السلامة الصحية للوقاية من فيروس كورونا.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
بدون‮ ‬أي‮ ‬تدخل‮ ‬لإرادات‮ ‬خارجية
د. وهيبة فارع

قرار‮ ‬أحمق
جمال عامر

رحل‮ ‬عقيل‮ ‬الصوت‮ ‬الإعلامي‮ ‬المتفرد
راسل القرشي

الإدارة‮ ‬بعقلية‮ ‬الدكان‮ !! ‬
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس‮.. ‬وثلاثة‮ ‬أعوام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬والتحدي
وليد فاضل*

مظهرٌ لا يكفي
هيا الصلوي

آفاق‮ ‬المصالحة‮ ‬الخليجية
إسراء الفاس

قمة‮ ‬الانقلاب‮ ‬الاستراتيجي‮ ‬في‮ ‬الإقليم (1)‬
أحمد عز الدين

خبراء‮ ‬الجهالة‮!‬
شوقي شاهر

في‮ ‬ذكرى‮ ‬13‮ ‬يناير
فتحي بن لزرق

الإرهاب‮ ‬الشمَّاعة‮ ‬الامريكية‮ ‬لإخضاع‮ ‬الشعوب‮ ‬لمخططاتها
محمد صالح حاتم

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2021 لـ(الميثاق نت)