موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي بوفاة الشيخ علي قايد البحري - طيران العدوان يستهدف 5 محافظات بـ42 غارة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة العميد عبدالسلام المعلمي - دراسة: بعض مرضى كورونا لن يستعيدوا هاتين الحاستين - لبوزة يعزي بوفاة الشيخ عبدالباسط عبدالله محمد - أمين عام المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ محمد نور - 41 غارة هستيرية لطيران العدوان على مأرب - طيران العدوان يشن 43 غارة على مأرب والبيضاء - 59 خرقاً لقوى العدوان بالحديدة خلال الـ24 الساعة الماضية - الصحة تنجح بكبح فيروس كورونا بصنعاء عبر هذه السياسة -
محافظات
الميثاق نت -

الأحد, 24-مايو-2020
الميثاق نت - بليغ الحطابي -
نظم منتدى حكيم الأحرار الثقافي الاجتماعي، بمديرية سنحان بصنعاء امس بالتعاون مع منظمة مناضلي الثورة اليمنية، أمسية رمضانية بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لرحيل حكيم الاحرار المناضل السبتمبري الشيخ حسين عيسى علي ، والتي تزامنت مع احتفالات بلادنا باليوم الوطني الـ 30 للجمهورية اليمنية 22 مايو 1990.
وفي الامسية دعا رئيس منتدى حكيم الأحرار الثقافي الشيخ محمد حسين عيسى طرفي النزاع في اليمن إلى العودة إلى الحوار ووقف الاقتتال وإحياء روح الاخاء والتصالح والتسامح والوقوف صفا واحدا لمواجهة جانحة وباء كورونا الذي يفتك بالعباد وتحكيم لغة العقل والمنطق والالتفات إلى ما ينفع الأمة وصلاح شأنها.

كما دعا الأمة العربية والاسلامية إلى نبذ ثقافة العنف والاقتتال والعودة إلى الله ليرفع الله عنا هذا الوباء الذي يعاني منه العالم بما فيه الأمة العربية والاسلامية وإحياء لغة التصالح والتسامح بين العباد.
مؤكدا بأن هذا الوباء القاتل هو امتحان رباني ولن يرفعه الله عن الأمة إلا بالعودة إلى الله وإقامة العدل ومحاربة الفساد الذي تفشى بين العباد في البر والبحر.

وقال رئيس منتدى حكيم الأحرار الثقافي الاجتماعي ،أن الشيخ والمناضل حسين عيسى “رحل عنا” ولكنه سيظل حيا بيننا ما بقيت الأرض من خلال تذكر محامده وخصاله التي لا ينكرها أحد”.

مشيرا إلى أن والده الشيخ والمناضل حسين عيسى علي، كانت له أدوارا نضالية عديدة في الدفاع عن الثورة والجمهورية والوحدة ، لافتا إلى أنه تعرض لاستهداف من قبل النظام السعودي، أزاء مواقفه القومية والوطنية، التي لم تقبل أن تتلوث بالمال السعودي.

وفي الأمسية التي حضرها عدد من الشخصيات الاجتماعية ومناضلي الثورة اليمنية أكدت كلمات الحاضرين على أن أهمية إبراز مناضلي الثورة اليمنية، في مثل هذه الفعاليات وإبراز دورهم النضالي في الثورات اليمنية 26 من سبتمبر و14 أكتوبر المجيدتين هو تذكيرا للأجيال بما قدمه أولئك الرجال من تضحيات من أجل الشعب والوطن بأرواحهم وأموالهم وفي مقدمتهم الشيخ المناضل حسين عيسى علي، تلبية لتطلعات وآمال الشعب اليمني وتحقيقا لأهداف الثورة.

وتطرقت الكلمات الى مناقب الفقيد الراحل الشيخ والمناضل حسين عيسى إلتي لا ينكرها احد أنه رجل ومناضل جسور قاد القبيلة والقرية والمنطقة بحكمة واقتدار .
وناضل من اجل الاهداف السبتمبرية.

وفي الندوة، نوهت الكلمات والمداخلات للحاضرين إلى التحديات التي يتعرض لها الشعب اليمني جراء العدوان والمخططات التي تستهدف الأمة العربية والى مستجدات الأوضاع الراهنة على الساحة اليمنية والعربية والدولية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
لا‮ ‬خيار‮ ‬إلا‮ ‬أن‮ ‬نكون‮ ‬معاً
بقلم‮ /‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ❊‬

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الشورى والأحزاب..ثنائي‮ ‬لمواجهة‮ ‬الاختلالات‮ ‬وتقوية‮ ‬مؤسسات‮ ‬الدولة
كتب‮/ ‬رئيس‮ ‬التحرير‮ ‬

حوار‮ ‬بسقف‮ ‬الوطن
‮ ‬د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

مع‮ ‬مرتبة‮ ‬القول‮ !!‬
عبدالله‮ ‬الصعفاني‮ ❊‬

استخفاف‮!!‬
جمال‮ ‬عامر‮ ❊ ‬

الأمن‮ ‬الدوائي‮ ‬المغيب‮ ‬في‮ ‬اليمن‮!‬
د‮.‬فضل‮ ‬حراب‮ ❊‬

ثرثرة،‮ ‬ليس‮ ‬اِلاَّ‮!‬
حسن‮ ‬عبدالوارث

نهاية‮ ‬شرعية‮ ‬الخونة‮ ! ‬
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬

كيف‮ ‬تغيرت‮ ‬صورة‮ ‬اليمن‮ ‬في‮ ‬الغرب؟
أنور‮ ‬العنسي

شيء‮ ‬من‮ ‬هموم‮ ‬صنعاء‮ ‬التاريخ
مطهر‮ ‬تقي

أبورأس‮ ‬يقولها‮ ‬مراراً‮ ‬وتكراراً‮ ‬المؤتمر‮ ‬يدعو‮ ‬إلى‮ ‬حوار‮ «‬يمني‮ - ‬يمني‮‬»
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮ ‬

عن صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس
الشيخ‮ /‬امين‮ ‬حسن‮ ‬راجح‮ ❊‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)