موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مستلزمات طبية من أطباء بلاحدود الفرنسية تصل لمطار صنعاء - مصدر في الخارجية يُدين التصعيد العسكري لتحالف العدوان - أبو راس يعزي بوفاة الشيخ عوض الجابري - 8 شهداء وجرحى بغارات لطيران العدوان في صعدة - ارتفاع عدد الإصابات بكورونا إلى 10.9 ملايين - الأمم المتحدة: نصف أطفال اليمن يعانون سوء التغذية المزمن - العدوان يكثف غاراته الإجرامية على المحافظات - انفجارات عنيفة تهز ارجاء العاصمة صنعاء - الصحة العالمية: الطريق مع كورونا طويل وصعب - رئيس المؤتمر يراس اجتماعا للجنة السياسية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الجمعة, 05-يونيو-2020
الميثاق نت: -
ضبطت فرق النزول الميداني للرقابة على الأسواق في أمانة العاصمة والمحافظات خلال الأسبوعين الماضيين ألفين و426 مخالفة متنوعة.

وأوضح وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني في تصريح صحفي أن اللجان الميدانية بأمانة العاصمة والمحافظات تقوم يوميا بالنزول إلى الأسواق للرقابة واتخاذ الإجراءات تجاه المخالفين والمتلاعبين بالأسعار والأوزان.

وأشار إلى أنه تم إقرار خطة نزول مشتركة بين وزارة الصناعة ووزارتي الزراعة والصحة وهيئة الأدوية ومكاتب الوزارات الثلاث في الأمانة والمحافظات للرقابة على الأسواق وضبط الأسعار لمنع تلاعب أو احتكار ضعفاء النفوس من التجار ووسطاء بيع المنتجات الزراعية والصيدليات والمحلات التجارية والأفران والمخابز.

وأوضح وكيل وزارة الصناعة أنه تم اتخاذ إجراءات صارمة بحق المتلاعبين بالأسعار وإغلاق 49 منشأة وتم إحالة 81 قضية للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية كما يجري حاليا البت في ألف و270 مخالفة.

ولفت إلى أنه يتم التقييم للنزول الميداني بصورة يومية، لضبط المخالفين وتحقيق الاستقرار التمويني بهدف تلافي جوانب القصور.

وأهاب الوكيل الغرباني بالمواطنين التعاون مع الفرق الميدانية للرقابة على الأسواق وضبط الأسعار من خلال إبلاغ غرف العمليات في المحافظات أو غرفة العمليات المركزية بوزارة الصناعة على الرقم المجاني ( 174 ) .. مؤكداً أنه سيتم التعامل مع البلاغات بكل جدية ومتابعتها أولاً بأول واتخاذ الإجراءات الحازمة دون أي تهاون.

من جهته أوضح مدير عام العمليات المركزية بوزارة الصناعة نجيب العذري أن المخالفات التي تم ضبطها في أمانة العاصمة والمحافظات خلال مايو الماضي منها ألف و247 رفع أسعار و684 عدم إشهار الأسعار و66 بيع مواد تالفة ومنتهية الصلاحية و21 تلاعب بفترة الصلاحيات و140 نقص وزن الخبز و11 بيع بدون فواتير و26 عدم وجود ميزان و12 نقص العبوات والأحجام و321 ما يتعلق بعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية و243 مخالفات أخرى فيما تم تحرير 1560 محضر مخالفات.

وأشار إلى أن التنسيق يتم بين مكاتب الوزارة والسلطات المحلية والأجهزة المختصة للرقابة على الأسواق والأسعار والأوزان والجودة والصلاحية للبضائع وإشهار الأسعار والرقابة على البضائع من حيث الجودة والنوعية ومطابقتها للمواصفات والمقاييس المعتمدة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
لا‮ ‬خيار‮ ‬إلا‮ ‬أن‮ ‬نكون‮ ‬معاً
بقلم‮ /‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ❊‬

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الشورى والأحزاب..ثنائي‮ ‬لمواجهة‮ ‬الاختلالات‮ ‬وتقوية‮ ‬مؤسسات‮ ‬الدولة
كتب‮/ ‬رئيس‮ ‬التحرير‮ ‬

حوار‮ ‬بسقف‮ ‬الوطن
‮ ‬د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

مع‮ ‬مرتبة‮ ‬القول‮ !!‬
عبدالله‮ ‬الصعفاني‮ ❊‬

استخفاف‮!!‬
جمال‮ ‬عامر‮ ❊ ‬

الأمن‮ ‬الدوائي‮ ‬المغيب‮ ‬في‮ ‬اليمن‮!‬
د‮.‬فضل‮ ‬حراب‮ ❊‬

ثرثرة،‮ ‬ليس‮ ‬اِلاَّ‮!‬
حسن‮ ‬عبدالوارث

نهاية‮ ‬شرعية‮ ‬الخونة‮ ! ‬
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬

كيف‮ ‬تغيرت‮ ‬صورة‮ ‬اليمن‮ ‬في‮ ‬الغرب؟
أنور‮ ‬العنسي

شيء‮ ‬من‮ ‬هموم‮ ‬صنعاء‮ ‬التاريخ
مطهر‮ ‬تقي

أبورأس‮ ‬يقولها‮ ‬مراراً‮ ‬وتكراراً‮ ‬المؤتمر‮ ‬يدعو‮ ‬إلى‮ ‬حوار‮ «‬يمني‮ - ‬يمني‮‬»
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮ ‬

عن صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس
الشيخ‮ /‬امين‮ ‬حسن‮ ‬راجح‮ ❊‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)