موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 06-فبراير-2008
الميثاق نت - بدأت اليوم بصنعاء أعمال الدورة الثامنة للجنة الوزارية اليمنية - العمانية المشتركة برئاسة وزير النقل خالد إبراهيم الوزير عن الجانب اليمني، ووزير النقل والاتصالات الدكتور خميس بن مبارك بن عيسى العلوي عن الجانب العماني. 
وتناقش الدورة التي تستمر يومين عدداً من المواضيع المدرجة في جدول أعمالها، منها استكمال مناقشة آلية تنفيذ اتفاقية النقل البري الموقعة بين البلدين في 13 فبراير 2006م، ومستوى تنفيذ اتفاقية النقل الجوي بين اليمن وسلطنة عمان، إضافة إلى الميثاق نت -
بدأت اليوم بصنعاء أعمال الدورة الثامنة للجنة الوزارية اليمنية - العمانية المشتركة برئاسة وزير النقل خالد إبراهيم الوزير عن الجانب اليمني، ووزير النقل والاتصالات الدكتور خميس بن مبارك بن عيسى العلوي عن الجانب العماني.
وتناقش الدورة التي تستمر يومين عدداً من المواضيع المدرجة في جدول أعمالها، منها استكمال مناقشة آلية تنفيذ اتفاقية النقل البري الموقعة بين البلدين في 13 فبراير 2006م، ومستوى تنفيذ اتفاقية النقل الجوي بين اليمن وسلطنة عمان، إضافة إلى إجراءات فتح خط نقل بحري بين الموانئ اليمنية والموانئ العمانية لتسهيل حركة التبادل التجاري بين البلدين.
كما تبحث الدورة زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين بما يرقى إلى مستوى الطموحات المشتركة والتعاون الصناعي والجمركي والتعاون في مجال المناطق الحرة بين البلدين.
وفي افتتاح الدورة الثامنة أكد وزير النقل خالد إبراهيم الوزير على أن انعقاد الدورة الثامنة للجنة اليمنية - العمانية المشتركة يأتي ترجمة للعلاقات الأخوية المتينة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، والتي شهدت مزيدا من الترسيخ والنماء في ظل قيادة فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية وأخيه جلالة السلطان قابوس بن سعيد، سلطان عمان الشقيقة، لافتا إلى أن العلاقات الثنائية بين اليمن وسلطنة عمان سارت بشكل ممتاز في الأعوام الماضية خاصة من خلال هذه اللجنة الوزارية المشتركة الذي سبق وأن عقدت سبع اجتماعات منذ العام 1993م، وأسفرت عن توقيع عشر اتفاقيات، وعدد من مذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية، إضافة إلى 70 اتفاقية تم إبرامها في الفترات السابقة في شتى المجالات بين الجانبين.
وقال الوزير:" إن جدول أعمال الدورة الثامنة للجنة اليمنية - العمانية المشتركة غني بالمشاريع والبرامج التنفيذية في مجالات مختلفة فيما يخص النقل البري والبحري والطرق والتعليم الفني، وأيضا الزراعة والسياحة والبيئة والاستثمار والاتصالات والتعاون الجمركي وفي مجال المواصفات والمقاييس والثقافة إلى جانب مجال واعد وهام، وهو التعاون التجاري والصناعي خاصة في إطار مجلس رجال الأعمال اليمني – العماني".
وأكد وزير النقل على ضرورة تفعيل آليات التعاون بين المؤسسات الرسمية في البلدين الشقيقين باعتبار ذلك يجسد رغبة مشتركة لإخراج تلك الاتفاقيات إلى واقع التنفيذ.
من جهته عبر وزير النقل والاتصالات العماني الدكتور خميس بن مبارك بن عيسى العلوي عن أمله في أن يحقق اجتماع الدورة الثامنة للجنة المشتركة مزيدا من التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين الشقيقين، مؤكداً على أهمية مواصلة تعزيز الروابط الأخوية التي تجمع الشعبين الشقيقين في الجمهورية اليمنية وسلطنة عمان.

سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)