موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الخميس, 07-فبراير-2008
الميثاق نت -      الميثاق نت -
أكد فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية عزم اليمن المضي في مسيرة الإصلاحات، وفي إطار منظومة واحدة ومتكاملة تكفل تعزيز الاقتصاد الوطني، والارتقاء بالحياة المعيشية للمواطنين.
جاء ذلك خلال استقبل فخامة رئيس الجمهورية اليوم نائب رئيس البنك الدولي لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا دانيلا جريساني التي تزود اليمن حاليا.
حيث جرى خلال المقابلة تناول مجالات التعاون والمشاريع والبرامج التي يقوم البنك بدعم تمويلها في اليمن.
وقد أشادت نائب رئيس البنك الدولي بالنجاح الذي حققه اللقاء التشاوري للمانحين، والذي انعقد مؤخرا في صنعاء، ونوهت بما قامت به الحكومة اليمنية من جهود لاستيعاب تمويلات المانحين وتخصيصها في المشاريع التنموية، والتي بلغت نسبتها 70 %.
كما أشادت بالخطوات المتقدمة التي حققتها اليمن في مجال الإصلاحات سواء في مجال القضاء، وتعزيز استقلاليته أو في مجال مكافحة الفساد، وتعزيز الشفافية والنزاهة من خلال إنشاء هيئة مكافحة الفساد واللجنة العليا للمناقصات والمزايدات، وفي مجال التشريعات والقوانين المالية والضريبية، بالإضافة إلى ما تحقق على صعيد تعزيز وتوسيع مشاركة المرأة اليمنية في الحياة السياسية والعامة. وأكدت دعم البنك الدولي لجهود الإصلاحات، ومسيرة التنمية في اليمن.
وقد نوه فخامة الرئيس بالتعاون القائم بين اليمن والبنك الدولي, مشيدا بالدعم الذي يقدمه البنك لليمن, وعبر عن ارتياحه لنتائج اللقاء التشاوري للمانحين الذي انعقد في صنعاء من أجل دعم مسيرة التنمية في اليمن.
وأشار رئيس الجمهورية إلى ما توليه اليمن من اهتمام بالتنمية الزراعية بهدف زيادة الإنتاج الزراعي خاصة في محاصيل الحبوب والفواكه والخضروات، وبما يلبي الأمن الغذائي لليمن، ويدفع بمسيرة التنمية الزراعية قدما لتحقيق كافة الغايات المنشودة.

سبأنت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)