موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الخميس, 07-فبراير-2008
الميثاق نت -
افتتح رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور اليوم ووضع حجر الأساس، وتفقد عددا من المشاريع التنموية في محافظة شبوة بتكلفة إجمالية بلغت مليارين و536 مليون ريال بتمويل حكومي ومحلي.
حيث افتتح رئيس الوزراء ومعه وزير الإدارة المحلية عبد القادر علي هلال، ومحافظ محافظة شبوة محمد الرويشان، وأزاح الستار الخاص بمشاريع رصف وسفلتة وإنارة وتشجير، وذلك بتكلفة إجمالية تبلغ 320 مليون ريال، حيث يهدف المشروع إلى تحسين الوضع البيئي والجمالي لعاصمة محافظة عتق.
وافتتح رئيس الوزراء مشروع المركز الترفيهي لأبناء مدينة عتق الممول من قبل مشروع الدعم الهولندي والموارد المحلية بمبلغ 70 مليونا و 945 ألف ريال.
ووضع الدكتور مجور حجر الأساس لمشروع زيادة حجم التوليد الكهربائي في محطة عتق بقدرة 5 آلاف كيلو وات، وذلك بتكلفة إجمالية قدرها 945 مليون ريال بتمويل حكومي، إلى جانب وضع حجر الأساس لمشروع مبنى الصالة الكبرى التابع لديوان المحافظة بمبلغ إجمالي 101 مليونا و 740 ألف ريال.
وتفقد رئيس الوزراء اليوم سير العمل الجاري في مشروع معهد التدريب والتقني والمهني بعتق الذي تقدر تكاليفه الإنشائية والتجهيزية نحو مليار ريال.
واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من القائمين على المشروع حول مكوناته، والذي يضم قاعات وورش تعليمية تخصصية متنوعة في العديد من المجالات المهنية والتقنية، إلى جانب سكن الطلاب وإدارة المعهد وغيرها من الملحقات التابعة.
وقد عبر الدكتور مجور عن سعادته لمشاهدة هذا الصرح التعليمي والتدريبي الهام، والذي يساهم بصورة مؤثرة في تطوير مخرجات المحافظة من الكوادر المتخصصة والمؤهلة للعمل في شتى مناحي الحياة بما في ذلك عدد من المهن التي توفرها الشركات العاملة في المحافظة، مشددا على الجهة المنفذة سرعة إنجاز المشروع ومراعاة المواصفات الفنية والخاصة لهذا المشروع، وبحيث يتم الانتهاء منه ليكون جاهزا لاستقبال الطلاب للعام الدراسي القادم 2008-2009م.
واطلع الدكتور مجور أثناء زيارته اليوم لمحافظة شبوة على التحضيرات الجارية لافتتاح مبنى فرع وزارة النفط والمعادن في المحافظة الذي تم إنشائه لمواكبة النشاط النفطي المتنامي الذي تشهده المحافظة.
حيث أوضح وزير النفط والمعادن خالد محفوظ بحاح أنه يجري حاليا الإعداد لإعداد واستكمال تجهيز المبنى بالمعدات والأثاث اللازمة، وذلك بعد أن تم الانتهاء من المرحلة الإنشائية التي وصلت تكلفتها الإجمالية إلى 100 مليون ريال بتمويل حكومي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)