موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


آخر تطوّرات تفشّي فيروس كورونا في العالم - شرف يلتقي منسقة الشؤون الإنسانية لدى اليمن - طيران العدوان يشن 7 غارات على 4 محافظات - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الدكتور شفيق العماد - وصول 7 آلاف مهاجر إفريقي إلى اليمن بـ 6 أشهر - برنامج غنائي عربي يلغي مشاركة فتاة يمنية رفضت التخلي عن حجابها - الصليب الأحمر: السيول تهدد حياة الكثيرين في اليمن - وفاة 3 أطفال غرقاً وانهيار 3 منازل بأمانة العاصمة - المؤتمر يدين بشدة جريمة العدوان بالجوف ويحمل التحالف والامم المتحدة المسؤولية عنها - الصحة العالمية تحقق في أصل فيروس كورونا -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الثلاثاء, 14-يوليو-2020
الميثاق نت- ابراهيم الحجاجي: -
عقد اليوم بصنعاء الملتقى العام الأول للارتقاء بجهود النظافة والوعي المجتمعي البيئي، ضمن مشروع البيئة المجتمعية المستدامة 20202021، والذي شارك فيه عدد من القيادات الحكومية والمجالس المحلية وقيادات مجتمعية ومنظمات المجتمع المدني.

وفي افتتاح الملتقى أشاد نائب رئيس مجلس الوزراء لشئون الخدمات حسين مقبولي بالجهود التي تبذلها قيادات أمانة العاصمة في تعزيز جهود النظافة والحفاظ على مظهر العاصمة صنعاء.

وأكد مقبولي استعداد حكومة الانقاذ الوطني لتوفير وسائل الدعم لهذه الجهود في قطاع النظافة بحسب الامكانيات المتاحة، وأن يتكاتف الجميع سواء كانت الجهات المعنية أو المجتمع بشكل عام، وأن يكون المجتمع عوناً للجهات المعنية باعتبار النظافة مسؤولية الجميع كسلوك حضاري يعكس مستوى رقي الشعوب.

من جانبه أوضح أمين العاصمة حمود عباد أن هذا الملتقى لمناقشة قضايا النظافة في أمانة العاصمة، وتداول ومناقشة مصفوفة الاجراءات التنفيذية لبرنامج البيئة المستدامة 20202021 لتحسين أعمال النظافة والتوعية، وذلك للوصول الى عاصمة ذات مظهر لائق باعتبار النظافة من أهم عناوين الإيمان وسلوك يعكس مظاهر الحضارات.

وقال عباد بأن هذا الملتقى كان لا بد أن يقام من أجل ترسيخ المفاهيم والسلوكيات وغرس الثقافة الصحيحة للتخلص من كافة المظاهر المشوهة للبيئة، ومن أجل أن ينعكس توعوياً على المجتمع بأهمية النظافة والحفاظ على مدننا وشوارعنا بمظاهر لائقة ونظيفة.

بدوره أشار مدير عام المنظمات بأمانة العاصمة حسن المسوري الى مشاركة منظمات المجتمع المدني بهذا الملتقى لما له من أهمية مجتمعية، كما أن منظمات المجتمع المدني حاضرة دائما في مشاركة قطاع النظافة وكل ما يخدم المجتمع، وأن على المجتمع إدارك أهمية ودور عامل النظافة في خدمة المجتمع.

وناقش الملتقى مصفوفة الاجراءات التنفيذية لبرنامج البيئة المستدامة 20202021 لتحسين أعمال النظافة والتوعية، التي تحتوي على 9 موجهات رئيسية وموجهات فرعية عن كل موجه رئيسي، مقروناً بخطط الاجراءات والبرامج والآلية التنفيذية ومسؤولية التنفيد والفترة الزمنية.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
مسيرة‮ ‬وطنية‮ ‬حافلة‮ ‬
كتب‮/‬رئيس‮ ‬التحرير

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
عقل‮ ‬المؤتمر‮ ‬وفؤاده
جلال‮ ‬الرويشان‮* ‬

تحية‮ ‬للجنود‮ ‬المجهولين
‮ ‬معاذ‮ ‬بجاش‮*‬

مسيرة‮ ‬مهنية‮ ‬
جمال‮ ‬عامر

لـ‮"‬الميثاق‮" ‬وزملاء‮ ‬المهنة‮ ‬ورفاق‮ ‬المحنة‮ ‬كل‮ ‬الحب
أحمد‮ ‬الشرعبي‮*‬

مدرسة‮ ‬صحفية‮ ‬حقيقية‮ ‬
الشيخ‮ / ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب‮*‬

احتضان‮ ‬كل‮ ‬الرؤى
يحيى‮ ‬بن‮ ‬حسين‮ ‬العرشي

صدق‮ ‬العهود‮ ‬والمواثيق
زيد‮ ‬الوزير

ألفا‮ ‬إصدار‮.. ‬يعني‮ ‬الوفاء‮ ‬والبقاء‮ ‬على‮ ‬العهد
عبد‮ ‬الوهاب‮ ‬الروحاني‮*‬

صمود‮ ‬ومهنية‮ ‬واحترافية
عائض‮ ‬الشميري‮*‬

منبر‮ ‬إعلامي‮ ‬لكل‮ ‬اليمنيين
‮ ‬د‮. ‬احمد‮ ‬عقبات‮*‬

الاحتفال‮ ‬برقم‮ ‬ذهبي
‮ ‬عبدالله‮ ‬الصعفاني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)