موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


آخر تطوّرات تفشّي فيروس كورونا في العالم - شرف يلتقي منسقة الشؤون الإنسانية لدى اليمن - طيران العدوان يشن 7 غارات على 4 محافظات - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الدكتور شفيق العماد - وصول 7 آلاف مهاجر إفريقي إلى اليمن بـ 6 أشهر - برنامج غنائي عربي يلغي مشاركة فتاة يمنية رفضت التخلي عن حجابها - الصليب الأحمر: السيول تهدد حياة الكثيرين في اليمن - وفاة 3 أطفال غرقاً وانهيار 3 منازل بأمانة العاصمة - المؤتمر يدين بشدة جريمة العدوان بالجوف ويحمل التحالف والامم المتحدة المسؤولية عنها - الصحة العالمية تحقق في أصل فيروس كورونا -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الثلاثاء, 14-يوليو-2020
الميثاق نت: -
توقع المركز الوطني للأرصاد، هطول أمطار متفاوتة الشدة على المرتفعات الجبلية والمناطق الساحلية والصحراوية وأرخبيل سقطرى خلال الـ24 ساعة المقبلة.

وذكر المركز في نشرته الجوية، أن الطقس في المرتفعات الجبلية سيكون غائماً جزئياً إلى غائم، وستتشكل خلايا من السحب الركامية مع احتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية في فترتي الظهيرة والمساء على مناطق متفرقة منها وتمتد إلى أجزاء من الهضاب الداخلية.

وأشار إلى أن المناطق الساحلية ستشهد طقساً حاراً ورطباً، غائماً جزئياً ومغبر نسبياً نهاراً، مع احتمال تكوّن السحب الركامية وهطول أمطار متفرقة خاصة على السواحل الجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لسواحل أبين وشبوة وحضرموت وكذلك على أجزاء من السواحل الشرقية.

وستكون الرياح جنوبية غربية معتدلة تنشط أحياناً تصل أقصى سرعة لها إلى 27 عقده مثيرة للأتربة والرمال، تتدنى معها الرؤية الأفقية.

وأفاد المركز بأن الطقس في المناطق الصحراوية سيكون شديد الحرارة صحواً إلى غائم جزئيا، مع احتمال تكوّن السحب الركامية وهطول أمطار متفرقة على أجزاء منها، فيما ستكون الرياح معتدلة السرعة تنشط أحيانا مثيرة للأتربة والرمال خاصة على صحاري حضرموت، شبوة، مأرب والجوف.

وفي أرخبيل سقطرى سيكون الطقس غائماً جزئياً مع احتمال هطول أمطار خفيفة، والرياح موسمية جنوبية غربية تتراوح سرعتها ما بين 20- 40عقدة.

ونبه المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها إلى عدم التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية.

كما نبه مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن حول أرخبيل سقطرى وفي السواحل الجنوبية والشرقية وغرب خليج عدن حتى مدخل باب المندب من الرياح الشديدة واضطراب البحر وارتفاع الموج.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
مسيرة‮ ‬وطنية‮ ‬حافلة‮ ‬
كتب‮/‬رئيس‮ ‬التحرير

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
عقل‮ ‬المؤتمر‮ ‬وفؤاده
جلال‮ ‬الرويشان‮* ‬

تحية‮ ‬للجنود‮ ‬المجهولين
‮ ‬معاذ‮ ‬بجاش‮*‬

مسيرة‮ ‬مهنية‮ ‬
جمال‮ ‬عامر

لـ‮"‬الميثاق‮" ‬وزملاء‮ ‬المهنة‮ ‬ورفاق‮ ‬المحنة‮ ‬كل‮ ‬الحب
أحمد‮ ‬الشرعبي‮*‬

مدرسة‮ ‬صحفية‮ ‬حقيقية‮ ‬
الشيخ‮ / ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب‮*‬

احتضان‮ ‬كل‮ ‬الرؤى
يحيى‮ ‬بن‮ ‬حسين‮ ‬العرشي

صدق‮ ‬العهود‮ ‬والمواثيق
زيد‮ ‬الوزير

ألفا‮ ‬إصدار‮.. ‬يعني‮ ‬الوفاء‮ ‬والبقاء‮ ‬على‮ ‬العهد
عبد‮ ‬الوهاب‮ ‬الروحاني‮*‬

صمود‮ ‬ومهنية‮ ‬واحترافية
عائض‮ ‬الشميري‮*‬

منبر‮ ‬إعلامي‮ ‬لكل‮ ‬اليمنيين
‮ ‬د‮. ‬احمد‮ ‬عقبات‮*‬

الاحتفال‮ ‬برقم‮ ‬ذهبي
‮ ‬عبدالله‮ ‬الصعفاني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)