موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


آخر تطوّرات تفشّي فيروس كورونا في العالم - شرف يلتقي منسقة الشؤون الإنسانية لدى اليمن - طيران العدوان يشن 7 غارات على 4 محافظات - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الدكتور شفيق العماد - وصول 7 آلاف مهاجر إفريقي إلى اليمن بـ 6 أشهر - برنامج غنائي عربي يلغي مشاركة فتاة يمنية رفضت التخلي عن حجابها - الصليب الأحمر: السيول تهدد حياة الكثيرين في اليمن - وفاة 3 أطفال غرقاً وانهيار 3 منازل بأمانة العاصمة - المؤتمر يدين بشدة جريمة العدوان بالجوف ويحمل التحالف والامم المتحدة المسؤولية عنها - الصحة العالمية تحقق في أصل فيروس كورونا -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الثلاثاء, 14-يوليو-2020
الميثاق نت: -
أعلن علماء جامعة إدنبرة البريطانية، أن مرض "كوفيد-19" الذي يسببه فيروس كورونا المستجد، يمكن أن يكون له تأثير سلبي في القلب ويسبب تغيرات في عمله.

وتفيد مجلة European Heart Journal، بأن علماء الجامعة درسوا تخطيط صدى القلب لـ 1261 مريضا مصابا بـ "كوفيد-19" من 69 دولة، واكتشفوا وجود تغيرات في عمل القلب لدى 55% من المرضى، وكذلك خلل وظيفي حاد لدى واحد من كل سبعة منهم.

ويشير الباحثون، إلى أن 901 من المرضى لم تكن لديهم اي مشكلات صحية في القلب قبل الإصابة بـ "كوفيد-19". وقد اكتشف الباحثون لدى 46% منهم تغيرات مرضية، ولدى 13% منهم اختلالا وظيفيا خطيرا في القلب.

وبحسب وكالة "نوفوستي"، يقول البروفيسور مارك دويك، رئيس الفريق العلمي، "مرض كوفيد-19 هو مرض معقد ومتعدد النظم، لذلك يمكن أن يكون له تأثير شديد في أجزاء مختلفة من الجسم، بما فيها القلب. وقد أظهرت نتائج دراستنا، أن تخطيط صدى القلب مهم لأنه ساعد على علاج المرضى الذين خضعوا له بصورة أفضل".

وأشار البروفيسور، إلى أن قدرة عدوى الفيروسات التنفسية، في إصابة القلب كانت معرفة سابقا، ولكن العلماء فوجئوا عندما علموا أن نسبة عالية من المصابين بـ "كوفيد-19" يعانون من خلل في عمل القلب.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
مسيرة‮ ‬وطنية‮ ‬حافلة‮ ‬
كتب‮/‬رئيس‮ ‬التحرير

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
عقل‮ ‬المؤتمر‮ ‬وفؤاده
جلال‮ ‬الرويشان‮* ‬

تحية‮ ‬للجنود‮ ‬المجهولين
‮ ‬معاذ‮ ‬بجاش‮*‬

مسيرة‮ ‬مهنية‮ ‬
جمال‮ ‬عامر

لـ‮"‬الميثاق‮" ‬وزملاء‮ ‬المهنة‮ ‬ورفاق‮ ‬المحنة‮ ‬كل‮ ‬الحب
أحمد‮ ‬الشرعبي‮*‬

مدرسة‮ ‬صحفية‮ ‬حقيقية‮ ‬
الشيخ‮ / ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب‮*‬

احتضان‮ ‬كل‮ ‬الرؤى
يحيى‮ ‬بن‮ ‬حسين‮ ‬العرشي

صدق‮ ‬العهود‮ ‬والمواثيق
زيد‮ ‬الوزير

ألفا‮ ‬إصدار‮.. ‬يعني‮ ‬الوفاء‮ ‬والبقاء‮ ‬على‮ ‬العهد
عبد‮ ‬الوهاب‮ ‬الروحاني‮*‬

صمود‮ ‬ومهنية‮ ‬واحترافية
عائض‮ ‬الشميري‮*‬

منبر‮ ‬إعلامي‮ ‬لكل‮ ‬اليمنيين
‮ ‬د‮. ‬احمد‮ ‬عقبات‮*‬

الاحتفال‮ ‬برقم‮ ‬ذهبي
‮ ‬عبدالله‮ ‬الصعفاني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)