موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الجمعة, 08-فبراير-2008
الميثاق نت -
عناصر إصلاحية توقف شركة الغاز عن العمل وتطالب بصلاحيات المجلس المحلي

- مارب - استنكرت أوساط قبلية في محافظة مأرب إيقاف عناصر تنتمي إلى حزب الإصلاح –الاحوان المسلمين باليمن شركة الغاز عن العمل منذ ستة عشر يوماًوما يزال عمل الشركة متوقف حتى اليوم بحجة توفير فرص عمل لقبائل عبيده في الشركة .

وقالت مصادر محلية ان الشركة استوعبت مائتين عامل من أبناء المحافظة تولى المجلس المحلي في المحافظة توزيعهم على جميع مديريات المحافظة وكان نصيب مديرية الوادي (50%).من العمال

ورفع مشائخ عبيده والأشراف رسالة-حصلت( الميثاق نت )على نسخة منها- إلى اللجنة الأمنية بالمحافظة حملت نفياً أن تكون العناصر المذكورة التي اوقفت الشركة عن العمل تمثل أبناء عبيده .

وطالبت الرسالة بالمساواة في كل ما هو في الشركات النفطية من عمال وموظفين ومعدات ومقاولات .

وكان مشائخ عبيده والأشراف طلبوا اللقاء باللجنة الأمنية بالمحافظة وتم الاجتماع في ديوان المحافظة عصر يوم السبت الماضي الموافق 2-2-2008م وخلال الاجتماع طلب مشائخ عبيده والأشراف تشكيل لجنة لحصر كل العمالة والمعدات والوظائف في الشركات النفطية من أجل معرفة نصيب من العمالة والمقاولات .

واجمع المشاركون في الاجتماع على ان أكثر العمالة والمعدات والمقاولات والوظائف يحوز على نصيب الأسد منها عناصر حزب الإصلاح وبالرغم من ذلك لا زالوا يقومون بالتعرض للشركات وتوقيفها

و يوم الأربعاء الموافق 6-2-2008م عقد رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية ووزير النفط والثروات المعدنية اجتماع مع مشائخ عبيده والأشراف بما فيهم من ينتمون لحزب الإصلاح .

واتضح للمسئولين أن عناصر في التجمع اليمني للإصلاح يحاولون إقصاء المجالس المحلية بالمحافظة من أي دور في مجال توزيع العمالة بالشركات النفطية ويريدون للتعامل بأن يكون بين القبائل والشركات مباشرة لكي وهو مااعتبرته مصادر حكومية دعوة للفوضى وعرقل أعمال الشركات ..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)