موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تأجيل تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم بسبب كورونا - منظمة دولية: نحشد التمويل والخبرات لحماية تراث اليمن - المدن التاريخية في اليمن - الصين تعلن عن انتشار مرض جديد أكثر فتكاً من كورونا - الأرصاد : تراجع نسبي في حالة عدم استقرار الأجواء - فيسبوك يحذف 7 ملايين مشاركة تضليلية عن كورونا - طبيب روسي يكشف الخطأ الرئيسي لانتشار كورونا - الثقافة تنعى وفاة رئيس هيئة الاثار مهند السياني - الخطري والاشموري يقدمن واجب العزاء للأستاذة منى الحارثي - تعز.. بين فوضى الاحتلال وقصور الإنقاذ -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الخميس, 30-يوليو-2020
الميثاق نت - -
أدانت هيئة رئاسة مجلس النواب إقدام النظام السعودي على منع المسلمين من أداء فريضة الحج للعام 1441 هـ.

واعتبرت هيئة رئاسة مجلس النواب في بيان صادر عنها هذا الإجراء الإنفرادي الذي يصادر حقوق المسلمين في كل أصقاع الأرض جريمة ومخالفة صريحة للنصوص القرآنية.. مشيرة إلى أن ذلك يندرج في إطار صد المسلمين عن المسجد الحرام وأداء فريضة الحج بالتزامن مع الذكرى المئوية لمجزرة تنومة بحق الحجاج اليمنيين التي ارتكبها النظام السعودي عام 1341هـ.

وناشد البيان البرلمانات العربية والإسلامية إلى اتخاذ موقف موحد وحازم إزاء هذا القرار كونه يخص جميع المسلمين لتعلقه بركن من أركان الإسلام.

وأكد البيان أن إدانة هذا الإجراء التعسفي أصبح مطلب كل الشعوب المسلمة وصولاً لتحييد الأماكن المقدسة عن التصرفات الطائشة من قبل النظام السعودي والعمل على إشراك كافة الدول الإسلامية في الإشراف والإدارة للاماكن المقدسة بعد أن أثبت فشل النظام السعودي الذريع في النأي بالمقدسات عن أطماعه وأهوائه ونزواته التي تخدم المخططات الصهيونية.

وقال" مهما كانت الحجج والمبررات الواهية التي يسوقها النظام السعودي، لا يحق له إتخاذ مثل هذه الإجراء بمعزل عن دول العالم الإسلامي".

ودعت هيئة رئاسة مجلس النواب، علماء الأمة ومفكريها ومثقفيها إلى إدانة واستنكار تمادي النظام السعودي في منع المسلمين عن أداء فريضة الحج للعام الحالي 1441 هجرية في سابقة خطيرة لن يستفيد منها إلا أعداء الأمة الإسلامية.

وتطرق البيان إلى معاناة أبناء الشعب اليمني منذ ما يقارب ست سنوات جراء العدوان والحصار ومنع دخولهم لأداء فريضة الحج .. مؤكداً أن الأماكن المقدسة حق لكل المسلمين ومنعهم من الوصول إليها تحت أي مبرر جريمة ومصادرة لحقوقهم.

كما أكد أن السكوت عن هذا الإجراء، يعتبر تمكّينا للمشروع الصهيو أمريكي الذي يهدف للحيلولة بين المسلمين وقبلتهم ومقدساتهم، باعتبار أن هذه الفريضة تشكل أكبر مؤتمر سنوي للمسلمين على وجه الأرض، ما يشكل قلق يتخوف منه أعداء الأمة الإسلامية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
مسيرة‮ ‬وطنية‮ ‬حافلة‮ ‬
كتب‮/‬رئيس‮ ‬التحرير

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
أمطار‮ ‬عيدية‮.. ‬وصنعاء‮ ‬تقترب‮ ‬من‮ «‬أوغندا‮»!!‬
نجيب‮ ‬شجاع‮ ‬الدين

النمرة‮ ‬غلط‮ ‬يا‮ ‬خلق‮ ‬الله‮ ‬
حسين‮ ‬حازب

الكارثة‮ ‬الأكبر
عبدالملك‮ ‬الفهيدي

خبابير‮ ‬حمران‮ ‬العيون‮ !‬
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬

ومن‮ ‬لا‮ ‬يبكيك‮ ‬يا‮ ‬بيروت‮.. ‬ولكن‮!!‬
طه‮ ‬العامري‮ ‬

التاريخ‮ ‬أكبر‮ ‬وثيقةٍ‮ ‬وأعظم‮ ‬أحجية‮ ‬
‮ ‬الشيخ‮ ‬عبد‮ ‬المنان‮ ‬السنبلي

كيف‮ ‬نفهم‮ ‬الفساد؟‮!!‬
د‮. ‬عبد‮ ‬الوهاب‮ ‬الروحاني

عندما‮ ‬تكون‮ ‬العلمانية‮ ‬حالة‮ ‬عصابية
د‮. ‬عبدالرحمن‮ ‬الصعفاني

الاصلاح‮ ‬يتخبط‮ !!‬
أحمد‮ ‬أمين‮ ‬باشا

الحكومه‮ ‬في‮ ‬حارات‮ ‬وشوارع‮ ‬صنعاء‮ ‬
مطهر‮ ‬تقي‮ ‬

الدكتور‮ ‬شفيق‮ ‬أحمد‮ ‬يحيى‮ ‬العماد‮ ‬
الاسيف‮/ ‬جلال‮ ‬الرويشان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)