موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الخميس, 30-يوليو-2020
الميثاق نت - -
أدانت هيئة رئاسة مجلس النواب إقدام النظام السعودي على منع المسلمين من أداء فريضة الحج للعام 1441 هـ.

واعتبرت هيئة رئاسة مجلس النواب في بيان صادر عنها هذا الإجراء الإنفرادي الذي يصادر حقوق المسلمين في كل أصقاع الأرض جريمة ومخالفة صريحة للنصوص القرآنية.. مشيرة إلى أن ذلك يندرج في إطار صد المسلمين عن المسجد الحرام وأداء فريضة الحج بالتزامن مع الذكرى المئوية لمجزرة تنومة بحق الحجاج اليمنيين التي ارتكبها النظام السعودي عام 1341هـ.

وناشد البيان البرلمانات العربية والإسلامية إلى اتخاذ موقف موحد وحازم إزاء هذا القرار كونه يخص جميع المسلمين لتعلقه بركن من أركان الإسلام.

وأكد البيان أن إدانة هذا الإجراء التعسفي أصبح مطلب كل الشعوب المسلمة وصولاً لتحييد الأماكن المقدسة عن التصرفات الطائشة من قبل النظام السعودي والعمل على إشراك كافة الدول الإسلامية في الإشراف والإدارة للاماكن المقدسة بعد أن أثبت فشل النظام السعودي الذريع في النأي بالمقدسات عن أطماعه وأهوائه ونزواته التي تخدم المخططات الصهيونية.

وقال" مهما كانت الحجج والمبررات الواهية التي يسوقها النظام السعودي، لا يحق له إتخاذ مثل هذه الإجراء بمعزل عن دول العالم الإسلامي".

ودعت هيئة رئاسة مجلس النواب، علماء الأمة ومفكريها ومثقفيها إلى إدانة واستنكار تمادي النظام السعودي في منع المسلمين عن أداء فريضة الحج للعام الحالي 1441 هجرية في سابقة خطيرة لن يستفيد منها إلا أعداء الأمة الإسلامية.

وتطرق البيان إلى معاناة أبناء الشعب اليمني منذ ما يقارب ست سنوات جراء العدوان والحصار ومنع دخولهم لأداء فريضة الحج .. مؤكداً أن الأماكن المقدسة حق لكل المسلمين ومنعهم من الوصول إليها تحت أي مبرر جريمة ومصادرة لحقوقهم.

كما أكد أن السكوت عن هذا الإجراء، يعتبر تمكّينا للمشروع الصهيو أمريكي الذي يهدف للحيلولة بين المسلمين وقبلتهم ومقدساتهم، باعتبار أن هذه الفريضة تشكل أكبر مؤتمر سنوي للمسلمين على وجه الأرض، ما يشكل قلق يتخوف منه أعداء الأمة الإسلامية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)