موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


اليمن لواشنطن: تحالف العدوان أغلق مطار صنعاء أمام الرحلات الإنسانية - خروقات قوى العدوان بلغت 207 خلال 24 ساعة - علماء يتوصلون لنتائج مهمة عن علاقة حمى الضنك بكورونا - الأمين العام يعزي القيادي عبدالقوي العشاري بوفاة شقيقه - قوى العدوان ارتكبت 95 خرقاً لوقف النار في الحديدة - المرضى في خطر.. مستشفى حزم الجوف خارج الخدمة - امين عام المؤتمر يواسي آل الفضلي - الدكتور لبوزة يعزي بوفاة اللواء محمد علي الفضلي - يمنيون في أمريكا يطالبون برفع الحصار وإيقاف العدوان - أبو راس يعزي بوفاة اللواء محمد علي الفضلي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الثلاثاء, 11-أغسطس-2020
الميثاق نت: -
نعت وزارة الثقافة بكافة هيئاتها ومنتسبيها وفاة المغفور له بإذن الله تعالى مهند أحمد السياني رئيس الهيئة العامة للآثار والمتاحف الذي وافته المنية يوم أمس ..

وعبرت وزارة الثقافة في بيانها عن أسفها وحزنها العميق لفقدانها واحداً من خيرة قياديي وزارة الثقافة بشكل عام وهيئة الآثار بشكل خاص ..

وقالت وزارة الثقافة في بيانها ان الفقيد كان يمثل حلقة الوصل بين الثقافة والمنظمات الدولية من خلال علاقاته المتميزة والوطيدة مع المنظمات الدولية المعنية بالتراث، حيث استطاع بأسلوبه الراقي وتواصله المستمر التعريف بالثقافة والتاريخ والحضارة اليمنية لدى أكبر المنظمات الدولية والحصول على العديد من الامتيازات والمنح الثقافية التي تم توظيفها في مجال الآثار والمدن التاريخية.
كما أشارت وزارة الثقافة إلى أن الفقيد السياني كان واحداً من القيادات الثقافية النادرة من حيث الإلتزام والتفاني في العمل والقيادة الناجحة التي جعلت كل موظفيه يعتبرونه قدوتهم ومثلهم الأعلى في حب الوطن والتفاني في خدمته ..
وأكدت وزارة الثقافة أن وفاة مهند السياني يعد فاجعة مؤلمة وخسارة فادحة للوطن بشكل عام وللثقافة والآثار بشكل خاص ولا يمكن تعويض فقدانه بسهولة.

ونوهت وزارة الثقافة إلى أن نجاحات الفقيد وخططه ستكون حافزا للجميع للمضي في الدرب الذي اختطه وسلكه للوصول إلى ماكان يصبو ويطمح اليه ، وان الفقيد سيظل خالدا في تاريخ الثقافة اليمنية كواحد من الأعلام الذين استطاعوا إيصال صوت الثقافة اليمنية إلى العالم أجمع.

رحم الله فقيدنا وأسكنه المولى جنان الخلد وعصم قلوب كل محبيه وتلامذته وزملائه بالصبر والسلوان وإنا لله وإنا اليه راجعون ..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
الذكرى‮ ‬الـ‮ ‬«38»‭‬‮ ‬التأسيس‮ ‬واستشراف‮ ‬المستقبل‮ ‬
بقلم‮ ‬الشيخ‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
‮ ‬تهويمات‮ ‬الصباح
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

26 سبتمبر .. الانتصار للحرية
البروفيسور‮ ‬عبدالعزيز‮ ‬محمد‮ ‬الترب

حتمية‮ ‬الثورة
يحيى‮ ‬بن‮ ‬حسين‮ ‬العرشي

عن‮ ‬الحرية
محمد‮ ‬اللوزي

قُلْها‮ ‬وتوكَّل‮
د‮. ‬محمد‮ ‬يحيى‮ ‬شنيف

سبتمبر‮ .. ‬من‮ ‬الثورة‮ ‬الى‮ ‬الثورة
أحمد‮ ‬الزبيري

مخاوف‮ ‬من‮ ‬عدوى‮: ‬الأغبري‮ ‬ينبش‮ ‬قضايا‮ »‬البنات‮ ‬والجوالات‮« ‬واحذروا‮ ‬القادم
عبدالله‮ ‬الصعفاني‮ *‬

نهاية‮ ‬الأنظمة‮ ‬الوظيفية‮ ‬وإسرائيل
‬توفيق‮ ‬الشرعبي

عبدالله الأغبري.. بانتظار العدالة
راسل‮ ‬القرشي

التطبيع‮.. ‬تحالف‮ ‬ما‮ ‬قبل‮ ‬النهاية
أحمد‮ ‬الزبيري

صونوا‮ ‬الدماء
حسين‮ ‬حازب

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)