موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
السبت, 09-فبراير-2008
الميثاق نت - شهدت الأسواق المحلية تراجعا طفيفا في  أسعار الذهب بعد ان كانت قد قفزت إلى مستويات غير مسبوقة أوائل الأسبوع الماضي بفعل ارتفاع سعر الأوقية 32.2 جرام عيار 24 إلى نحو935 دولار أمريكيا في البورصات العالمية. الميثاق نت -
شهدت الأسواق المحلية تراجعا طفيفا في أسعار الذهب بعد ان كانت قد قفزت إلى مستويات غير مسبوقة أوائل الأسبوع الماضي بفعل ارتفاع سعر الأوقية 32.2 جرام عيار 24 إلى نحو935 دولار أمريكيا في البورصات العالمية.
وانخفض سعر الجنية الذهب 8 جم إلى اقل من 41 ألف ريال مقارنة بـ 42 ألف ريال مطلع الأسبوع الماضي، وذلك بعد ان سجلت أسعار الذهب في البورصات العالمية تراجعا طفيفا إلى 923 دولار.
وتراوحت أسعار المشغولات الذهبية في محلات بيع الذهب مابين 5500 ـ 5800 ريال للجرام الواحد عيار 21 ومابين 4500 ـ 4800 ريال للجرام الواحد من عيار 18.
وقال رئيس جمعية صاغة الذهب والفضة بمحافظة عدن عبدالرحمن محمد الصلاحي ان أسعار الذهب وصل خلال الشهر الحالي إلى مستويات لم تبلغها منذ ما يزيد عن ثلاثين عاما حيث بلغ سعر الكليو جرام نحو 30 الف دولار.
وتوقع الصلاحي ان يصل سعر الأوقية في البورصات العالمية خلال العام الحالي 2008م إلى 1000 دولار.
وارجع أسباب ارتفاع الذهب خلال العامين الماضيين إلى زيادة الطلب العالمي ولجوء البنوك والتجار إلى شراء الذهب ضمانا لموجوداتهم بدلا عن الدولار الذي تدهور بصورة متتابعة أمام العملات الصعبة الأخرى كاليورو والجنية الإسترليني.
وقال حينما تزيد أسعار الذهب يحدث تخوف من استمرار ارتفاعها لدى البنوك ورجال الأعمال وغيرهم من التجار والمتعاملين مع هذا المعدن الثمين, لذا يقبلون على شراء الذهب ضمانا لرؤوس أموالهم من التدهور في حالة إبقائها عملات ورقية.
وأشاد رئيس جمعية صاغة الذهب والفضة بمحافظة عدن بالمشغولات الذهبية المصنعة محليا وخاصة في محافظة عدن التي قال أنها أصبحت تنافس المشغولات الخليجية بل وتتفوق عليها في الجودة بحسب تأكيد الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة.
وأشار إلى جودة تصنيع الذهب في أسواق عدن قد تحسنت بنسبة تجاوزت 95% خلال العامين المنصرمين بحيث صار الذهب الذي بدون هوية او ختم نادرا ان لم يكن معدوما.
وقال الصلاحي ان الجمعية تسهم بشكل فاعل في حل المشاكل التي قد تنشأ بين صاغة وبائعي الذهب والزبائن او بين التجار فيما بينهم.
إلى ذلك قال عبدالقوى صاحب معرض لبيع المجوهرات ان الارتفاعات المستمرة في أسعار الذهب خلال الفترات الماضية ربما أصابت أسواق الذهب بحالة من الركود والترقب وتسببت في تأني الكثير من النساء وعزوفهن عن الإقبال على الشراء.
سبأنت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)