موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تكريم أبو راس وغازي في مفتتح المهرجان الزراعي بصنعاء - المؤتمر وحلفائه يدينون الإساءات للإسلام ورسوله ويعدونها تعد على الحقوق والحريات - المؤتمر يجدد مساندته للشعب الفلسطيني وادانته لتطبيع بعض الانظمة مع العدو الصهيوني - العلاقات العامة.. غياب تام في المؤسسات الحكوميةوشلل في الاتصال والتواصل - العام الدراسي الجديد تحديات جمَّة وصمود استثناني - السنياريو المحتمل.. الانتخاابات الأمريكية ستنتهي بحرب أهلية - سلاح الجو اليمني يستهدف قاعدة جوية سعودية - النواب يدين الإساءة للرسول والهرولة للتطبيع مع اسرائيل -  رغم العدوان .. بنك اليمن الدولي يؤكد الاستقرار المالي وزيادة في الودائع والأصول - أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي تستنكر تطبيع حكام السودان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

السبت, 17-أكتوبر-2020
الميثاق نت: -
بدأ مجلس النواب اليوم جلسات أعماله للفترة الثالثة من الدورة الثانية لدور الانعقاد السنوي الـ15 برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي.

وفي الجلسة بارك مجلس النواب نجاح عملية تبادل الأسرى .. معتبراً ذلك خطوة أولى تتطلب تنفيذ بقية الخطوات للإفراج عن كافة الأسرى على قاعدة الكل مقابل الكل باعتبار ملف الأسرى ملفاً إنسانياً يجب أن يتصدر قائمة اهتمامات الجميع.

وأشار نواب الشعب إلى أن هذا الإنجاز الذي تحقق خطوة على الطريق الصحيح ويمثل ثمرة من ثمار صبر وثبات الأسرى في سجون العدوان، كما ثبتوا في جبهات التصدي للعدوان وأدواته.

وهنأ رئيس المجلس باسمه وهيئة رئاسة وأعضاء مجلس النواب المحررين من أبطال الجيش واللجان الشعبية وذويهم وكافة أبناء الشعب اليمني على نجاح عملية تبادل الأسرى وعودتهم إلى ديارهم ووطنهم سالمين.

وأثنى على جهود اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى في متابعة شؤون الأسرى والتي تكللت بالنجاح .. معبراً عن الشكر للمبعوث الأممي ومكتبه والصليب الأحمر على جهودهم الطيبة بهذا الشأن،

وفي سياق متصل طالب مجلس النواب الأمم المتحدة بالعمل الجاد على إنهاء الحصار المفروض على مطار صنعاء الدولي وبقية المنافذ البرية والبحرية وإلزام الطرف الآخر بتنفيذ بقية بنود اتفاق السويد وفي المقدمة ما يتعلق بإيرادات الدولة النفطية والغازية وصرف رواتب كافة موظفي الدولة وسرعة إطلاق السفن المحملة بالوقود والغذاء والدواء.

واستمع مجلس النواب إلى تقرير موجز عن أعماله خلال الفترة الثانية من الدورة الثانية لدور الانعقاد السنوي الخامس عشر، كما استعرض مشروع جدول أعماله لهذه الفترة وأقره.

كما استمع المجلس إلى رأي لجنة الشؤون الدستورية والقانونية بشأن مقترح تفعيل أعمال اللجان الدائمة في ضوء أحكام اللائحة الداخلية للمجلس.

تضمن التقرير أسباب تقديم المقترح ومقترح التعديل، كما تضمن جملة من الاستنتاجات والملاحظات التي توصلت إليها اللجنة إضافة إلى رأي اللجنة بهذا الخصوص.

وأقر مجلس النواب توزيع استمارة استبيان على أعضاء المجلس لتحديد رغبة كل عضو في أي لجنة يرغب الانضمام إليها حسب التخصص ليتم على ضوء ذلك توزيع اللجان وفقاً لنتائج الاستبيان المعد لذلك.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثورة‮ ‬الخلاص‮ ‬والتحرر
اللواء‮ ‬ركن‮/‬حسين‮ ‬علي‮ ‬خيران

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الكيد‮ ‬عبر‮ ‬شبكات‮ ‬التواصل‮ ‬ميزة‮ ‬عربية
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

‮ ‬الأمم‮ ‬المتحدة‮ ‬وبن‮ ‬سلمان‮.. ‬اتفاق‮ ‬صلح‮ ‬الحديبية
نجيب‮ ‬شجاع‮ ‬الدين

مع‮ ‬احتفائنا‮ ‬بذكرى‮ ‬المولد‮ ‬النبوي.. كيف‮ ‬ننتصر‮ ‬لديننا‮ ‬ونبينا‮ ‬العظيم‮ ‬؟
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬

الثورة‮ ‬صناديق‮ ‬حجة‮ ‬المقفلة
د‮. ‬محمد‮ ‬شنيف

كلام‮ ‬رجال‮ ‬بدون‮ ‬جدال
يحيى‮ ‬العراسي

متغيرات‮ ‬المرحلة‮ ‬واستحقاقات‮ ‬النصر
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬

نريد‮ ‬وطناً‮ ‬يحتفي‮ ‬بنفسه
محمد‮ ‬اللوزي

الحزبية‮.. ‬وانتماء‮ ‬المنفعة‮!! ‬
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

الأمم‮ ‬المتحدة‮ ‬في‮ ‬عيدها‮ ‬UN75هل‮ ‬توقف‮ ‬الحرب‮ ‬في‮ ‬اليمن‮ .. ‬مناشده
عبدالرحمن‮ ‬الزبيب

لا‮ ‬تظلموا‮ ‬الإمارات‮ !‬
‮ ‬الشيخ‮/ ‬عبد‮ ‬المنان‮ ‬السنبلي‮ ‬

السفير‮ ‬الإيراني‮ ‬والسيادة‮ ‬الوطنية
مطهر‮ ‬تقي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)