موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تعرف على المشاكل الصحية المسببة للعطش أثناء الصيام - طيران العدوان يشن 14 غارة على صرواح مأرب - رئيس المؤتمر يعزي القيادي نجيب العجي بوفاة شقيقه - الأمين العام المساعد يواسي آل الأشموري - القطاع النسائي بالمؤتمر يعزي الاشموري بوفاة عمها - 152 خرقاً لوقف النار بالحديدة في 24 ساعة - حملة لضبط ملاك مولدات الكهرباء المخالفة بصنعاء - 152 خرقاً لوقف النار بالحديدة في 24 ساعة - الأمين العام المساعد يعزي بوفاة عبدالرحمن الشوافي - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ احسن علي كامل -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الخميس, 19-نوفمبر-2020
الميثاق نت - -
تجري كندا محادثات مع عدة حكومات لوضع خطة للتبرع بكميات من لقاح كورونا المستجد للبلدان منخفضة الدخل، وفقًا لوكالة رويترز، نقلا عن ثلاثة مصادر مطلعة.

وحجزت كندا، كميات معتبرة من لقاحات كوفيد-19 التي أعلنت عنها شركة فايزر الأميركية منذ نحو أسبوع.

والجرعات كافية لتطعيم جميع المواطنين بحسب وكالة رويترز.

وأبرمت كندا صفقات لشراء جرعات أكثر من أي دولة أخرى، وفقًا لباحثين من مركز "Duke Global Health Innovation Center" في ولاية كارولينا الشمالية.

وكندا من بين قلة من الدول الغنية التي احتفظت بمليارات الجرعات قبل ظهور بيانات المرحلة التجريبية المتأخرة، مما يضمن حصولها على حمولتها حتى لو نجح لقاح واحد أو لقاحان فقط.

وقال مصدر حكومي كندي إن بلاده يمكن أن تتبرع بجرعات إضافية من خلال مرفق COVAX المدعوم من منظمة الصحة العالمية، والذي سيوزعها بين الدول المتلقية.

وبرنامج كوفاكس (COVAX) عبارة عن آلية دعم، بمبادرة من منظمة الصحة العالمية، لضمان وصول الجميع لأي دواء يمكن أن يخفف من وقع وباء كورونا المستجد.

وأكد مصدر من كوفاكس لرويترز أن المناقشات جارية بين كندا والحكومات والمنظمات الأخرى، لضمان الوصول العادل إلى لقاحات كوفيد- 19.

وردا على سؤال حول هذه القضية في اجتماع لجنة برلمانية، الاثنين الماضي، قال نائب وزير المشتريات الكندي، بيل ماثيوز، إن كندا "سيكون لديها خيارات" إذا تمت الموافقة على جميع الموردين السبعة للقاحاتهم ولكن "الوقت مبكر للغاية" لوضع خطة واضحة المعالم.

وقبل نحو أسبوع، أعلنت كندا، البالغ عدد سكانها 38 مليون نسمة، أنها أبرمت مع "فايزر" عقد خيار شراء 56 مليون جرعة إضافية من اللقاح الذي طوّرته.

وقال متحدّث باسم إدارة الخدمات العامة والتموين إنّ هذه الكمية من اللقاحات تضاف إلى 20 مليون جرعة أخرى سبق وأن طلبت الحكومة الكندية من المجموعة الأميركية أن تحجزها لها.

وكان رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، قال تعليقاً على إعلان فايزر أنّ لقاحها التجريبي المضادّ لكورونا "أثبت فعالية بنسبة 90 في المئة"، إنّ هذا النبأ "مشجّع للغاية" ويتيح رؤية "الضوء في نهاية النفق"،

كما وقّعت كندا اتفاقيات مماثلة مع ثلاث شركات أميركية أخرى، هي: "نوفافاكس" و"جونسون آند جونسون" و"موديرنا"، وكذلك مع شركات "سانوفي الفرنسية" و"جي أس كي" البريطانية، و"أسترازينيكا" السويدية-البريطانية.
رويترز
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
في‮ ‬عاصمة‮ ‬الموحدين‮ ‬
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

دراما‮ .. ‬بعيداً‮ ‬عن‮ ‬الذائقة‮!!‬
رشيد‮ ‬البروي

بلحاف‮ ‬بعد‮ ‬النهب‮ ‬والتعطيل‮.. ‬تحذيرات‮ ‬من‮ ‬التدمير
طالب‮ ‬الحسني‮ ‬

السعودية تحاصر الحرم المكي خلال شهر رمضان
إبراهيم‮ ‬الوادعي‮ ‬

لا‮ ‬تهويل‮ ‬لا‮ ‬تهوين
أحمد‮ ‬الكبسي

بأيّ‮ ‬حالٍ‮ ‬عُدْتَّ‮ ‬يا‮ ‬رمضان؟
مطهر‮ ‬تقي

‮ ‬الميثاق‮ ‬الذي‮ ‬نريد‮ ‬
سليم‮ ‬عامر

الغريب‮ ‬في‮ ‬أهله‮ !!‬
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

مأزق‮ ‬بايدن
أحمد‮ ‬أمين‮ ‬باشا

الكورونا‮ ‬منتشر‮ ‬ياحكومة
‮ ‬مطهر‮ ‬تقي

سد‮ ‬النهضة
د‮.‬إبراهيم‮ ‬الكبسي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2021 لـ(الميثاق نت)