موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الخميس, 03-ديسمبر-2020
الميثاق نت - -
ابعث رئيس المؤتمر الشعبي العام الشيخ صادق امين ابو راس، برقية عزاء ومواساة بوفاة السياسي اليمني ومرشح احزاب المعارضة الوطنية للرئاسة في انتخابات 2006، الاستاذ ياسين عبده سعيد القباطي، الذي وافاه الأجل بعد حياة حافلة بالعطاء الوطني وخدمة المجتمع .



واشار رئيس المؤتمر الشعبي العام إلى عدد من مناقب الفقيد ومواقفه الوطنية واسهاماته الفكرية والسياسية والتنموية والشبابية من خلال المناصب القيادية التي تبوأها خلال مسيرته العملية في العمل الرسمي أو السياسي والمدني.



ونوه رئيس المؤتمر باسهامات الفقيد الراحل في وضع اللبنات الأولى لمداميك مكافحة الفساد في اليمن من خلال عضويته في الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ورئاسته لقطاع الإعلام (يوليو 2007م – سبتمبر 2013م)، وكذا اسهاماته في التأسيس للعمل السياسي والنظام الديمقراطي من خلال عضويته باللجنة العليا للانتخابات(1992م–1993م).



ولفت ابو راس إلى تقلد الفقيد عدد من المناصب الحكومية، والتي جسد من خلالها نموذجا للمسئولية والتفاني في اداء الواجب الوظيفي، لافتا في هذا السياق إلى عمل الفقيد وكيلا لوزارة الشئون الاجتماعية والعمل لقطاع القوى العاملة (ديسمبر 2004م – يوليو 2007م)، وعضويته في مجلس إدارة صندوق التدريب والتأهيل المهني (ديسمبر 2004م – يوليو 2007م)، وعمله كمستشار لوزارة الشباب والرياضة (مارس2003م–ديسمبر 2004م)، ثم مديرا عاما لمكتب الشباب والرياضة بمحافـظـة تعـز (1991م–1997م).





واعتبر ابو راس ان الفقيد ياسين عبده سعيد نعمان، ساهم في إثراء مسار العمل السياسي الديمقراطي في اليمن من خلال تجربته الفريدة كمرشح في الانتخابات الـرئـاسيـة لمنصب رئيس الجمهورية سبتمبر 2006م، عن أحـزاب المجـلـس الوطنـي للمعـارضـة، ومن خلال العديد من المناصب القيادية، منها عمله كأمين عام الحزب النـاصـري الديـمـقـراطي اليمني(2003م - 2007م)، ورئاسته المجـلـس الـوطـنـي لأحـزاب المعـارضـة(2003م - 2005م).



واعتبر ان اليمن فقدت برحيله مناضلا متقدا بالهم الوطني والثوابت الوطنية، ومثقفا متسلحا بقيم الحوار والتعايش والسلم الإجتماعي، وإداريا ملتزما بالقوانين واللوائح ومبادئ الادارة الرشيدة.



وفي برقية العزاء التي بعثها إلى أبناء الفقيد وكافة آل نعمان مديرية المقاطرة بمحافظة لحج، عبّر رئيس المؤتمر الشعبي العام باسمه ونيابة عن قيادات وقواعد واعضاء المؤتمر الشعبي العام، عن خالص تعازيه وعظيم مواساته بهذا المصاب الجلل.



سائلاً المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته وأن يعصم قلوب أهله وذويه بالصبر والسلوان.



" إنا لله وإنا إليه راجعون"
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)