موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 19-فبراير-2008
الميثاق نت - دعت جمعية علماء اليمن في اجتماع طارئ لها اليوم الثلاثاء خطباء المساجد إلى التركيز في خطبة الجمعة القادمة باهمية مقاطعة المنتجات الدنمركية بسبب إعادة بعض صحفها نشر رسوم كاريكاتورية مسيئة للرسول. 
وطالب علماء اليمن الأمة العربية والإسلامية إلى إتخاذ موقف موحد تجاه هذه الاساءة التي تتقصد الإسلام والمسلمين وتحاول النيل الميثاق نت -
دعت جمعية علماء اليمن في اجتماع طارئ لها اليوم الثلاثاء خطباء المساجد إلى التركيز في خطبة الجمعة القادمة باهمية مقاطعة المنتجات الدنمركية بسبب إعادة بعض صحفها نشر رسوم كاريكاتورية مسيئة للرسول.
وطالب علماء اليمن الأمة العربية والإسلامية إلى إتخاذ موقف موحد تجاه هذه الاساءة التي تتقصد الإسلام والمسلمين وتحاول النيل منهم ،عبر الاساءة للأديان والمعتقدات، وتؤدي إلى تأجيج الصراعات التي لا يمكن السيطرة عليها أو الحد من آثارها.
كما دعا العلماء الحكومات العربية والإسلامية والبرلمانات العربية والدول الأعضاء بالجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي إلى اتخاذ موقف جاد وموحد لوقف تكرار مثل هذه الإساءات ، واستدعاء سفرائها لدى الدانمرك .
واشاروا إلى ما تكبدته الدنمارك من خسائر فادحة جراء مقاطعة منتجاتها العام قبل الماضي حيث خسرت في يوم و احد اكثر من 113 مليون دولار جراء مقاطعة بضائعها في احدى الدول الشقيقة فقط، ما يؤكد فعالية سلاح المقاطعة الإقتصادية.
كما طالب العلماء بضرورة إيجاد قناة فضائية إسلامية ناطقة بلغات العالم المختلفة لنشر الثقافة الإسلامية والسيرة والشمائل المحمدية وتعريفهم بالدين الإسلامي الحنيف وما جاء به نبي الاسلام صلى الله عليه وسلم من قيم ومبادئ إنسانية انقذت البشرية واخرجتها من الظلمات إلى النور.
كما طالبوا الرؤساء العرب بإتخاذ موقف حاسم خلال قمتهم في مارس القادم بما يضمن عدم تكرار هذه الاساءات، ويحفظ المكانة العظيمة للأديان.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)