موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
الأخبار والتقارير
الخميس, 21-فبراير-2008
الميثاق نت - عقدت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام اليوم اجتماعا برئاسة الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام حيث ناقشت العديد من القضايا و الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها والمتصلة بالعديد من التطورات على الساحة الوطنية في اليمن.

وقد اطلعت اللجنة العامة على تقرير بشأن مجريات ونتائج انتخابات هيئة رئاسة مجلس النواب وأشادت بالمناخ الديمقراطي التنافسي الشريف الذي ساد إجراءات انتخابات هيئة رئاسة مجلس النواب والتي أسفرت عن الميثاق نت -
عقدت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام اليوم اجتماعا برئاسة الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام حيث ناقشت العديد من القضايا و الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها والمتصلة بالعديد من التطورات على الساحة الوطنية في اليمن.

وقد اطلعت اللجنة العامة على تقرير بشأن مجريات ونتائج انتخابات هيئة رئاسة مجلس النواب وأشادت بالمناخ الديمقراطي التنافسي الشريف الذي ساد إجراءات انتخابات هيئة رئاسة مجلس النواب والتي أسفرت عن فوز يحيى علي الراعي الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام بمنصب رئيس المجلس وحمير عبد الله بن حسين الأحمر وأكرم عبدالله عطية ومحمد علي الشدادي أعضاء اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام بمناصب نواب رئيس مجلس النواب.

كما اطلعت اللجنة العامة على تقرير عن التطورات المتصلة بالإجراءات التنفيذية للاتفاق الخاص بإنهاء الفتنة في صعدة وباركت اللجنة العامة الجهود المبذولة لإنهاء الفتنة وحقن الدم اليمني وإحلال الاستقرار والسلام في المناطق التي شهدت مواجهات في محافظة صعدة.

كما ناقشت اللجنة العامة مشروع التعديلات الدستورية المقدمة من اللجنة القانونية الخاصة بإعداد مشروع التعديلات وأقرت ما جاء في المشروع سواء ما يتصل بالتعديلات الخاصة بإنشاء الغرفتين التشريعيتين المنتخبتين مجلس النواب والشورى ومددهما أو التعديلات الخاصة بالانتقال إلى نظام الحكم المحلي الواسع الصلاحيات..

بالإضافة إلى مناقشة التعديلات الخاصة بقانون الانتخابات والاستفتاء وتشكيل اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء وعلى ضوء ما أكده المؤتمر الشعبي العام من خيارات بشأنها. .
وأطلعت اللجنة العامة على الورقة المقدمة من الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام بشأن مستقبل الحوار مع الأحزاب والتنظيمات السياسية في الساحة الوطنية , وأكدت مجدداً موقف المؤتمر الشعبي العام الحريص على مبدأ الحوار حول كافة القضايا التي تهم الوطن في إطار المسؤولية الوطنية وبعيداً عن أي شروط مسبقة ولما يحقق المصلحة الوطنية.
كما ناقشت اللجنة العامة في اجتماعها اليوم العديد من القضايا والتطورات الخاصة بالأوضاع الاقتصادية والأحوال المعيشية للمواطنين واتخذت إزاءها القرارات المناسبة لما من شأنه التسريع بوتائر التنمية وتعزيز الاقتصاد الوطني وتحسين الأحوال المعيشية للمواطن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)