موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 -
الأخبار والتقارير
الخميس, 21-فبراير-2008
الميثاق نت - أكد مستشار رئيس الجمهورية عبد القادر باجمال إن محو الأمية هو المفتاح الرئيس والأساسي لتنمية المجتمع والمفتاح الحقيقي لحضارة الشعوب. 
وأشار باجمال في حفل تكريم الخريجات من مركز الصياد لتنمية المرأة وجمعية بير العزب الخيرية اليوم إلى أهمية قيام مراكز متخصصة في عملية محو الأمية وتدريب المرأة على الخياطة والتطريز، وإكسابها حرف يدوية تستطيع أن تساهم من خلالها في عملية البناء والتنمية في مختلف مجالات الحياة. 
وقال باجمال في الحفل الذي حضره الميثاق نت -
أكد مستشار رئيس الجمهورية عبد القادر باجمال إن محو الأمية هو المفتاح الرئيس والأساسي لتنمية المجتمع والمفتاح الحقيقي لحضارة الشعوب.
وأشار باجمال في حفل تكريم الخريجات من مركز الصياد لتنمية المرأة وجمعية بير العزب الخيرية اليوم إلى أهمية قيام مراكز متخصصة في عملية محو الأمية وتدريب المرأة على الخياطة والتطريز، وإكسابها حرف يدوية تستطيع أن تساهم من خلالها في عملية البناء والتنمية في مختلف مجالات الحياة.
وقال باجمال في الحفل الذي حضره وزير الثقافة الدكتور محمد أبو بكر المفلحي، ووزير الشباب والرياضة حمود عباد، وأمين عام المجلس المحلي بالأمانه أمين جمعان:" إن جمعية بير العزب الخيرية ومركز الصياد يقدمان اليوم ثمرة جهدهم بتخريج دفع جديدة لمحو الأمية والخياطة والتطريز والحرف اليدوية لعدد من النساء اللاتي استطعن التغلب على أميتهن، وساهمن في تنمية المجتمع، وخلق أسر منتجة".
وأضاف:" يجب أن نكون واقعيين بأن نعطي المرأة حقها فهي التي تربي وتعلم وتشجع الأطفال على التعليم والعناية الشخصية". وأشار بإجمال إلى ما توصلت إليه إحدى الدراسات العلمية من زيادة إنتاج عمال مصانع بعد محو أميتهم، وبنسبة 15 %".
وشدد على أهمية دعم هذه المناشط الاجتماعية المفيدة، وعلى دور المجالس المحلية في هذا الخصوص للاهتمام بشريحة النساء، ودعمها بما يعزز مشاركة المرأة في عملية التنمية.
فيما ثمنت كلمة المجالس المحلية التي ألقاها طه حسين الهمداني، دور مركز الصياد لتنمية المرأة، وقيامه بالعديد من الأنشطة والفعاليات الاجتماعية والثقافية، وتنفيذ مجموعة من البرامج التي تسهم في التخفيف من الفقر، وإدماج فئات عديدة في المجتمع لتصبح منتجة وقادرة على العطاء.
ولفت إلى المكانة والرعاية التي تحظى بها المرأة اليمنية في ظل اهتمام القيادة السياسية بها باعتبار ذلك اهتمام بالأجيال وبحاضر ومستقبل الوطن.
فيما أوضحت مديرة المركز لطيفة محمد عطيه، أن المركز يقوم بتنفيذ برامج تدريبية في الخياطة والتطريز، وإكساب المتدربات مهن وحرف يدوية، مشيرة إلى أن عدد الطالبات الخريجات اليوم في هذه الدفعة 300 امرأة.
ودعت الجهات المعنية ورجال الأعمال إلى الإسهام في دعم الجمعيات والمراكز العاملة في تأهيل وتدريب المرأة من أجل النهوض بواقع المرأة في المجتمع وتعزيز مهاراتها الحياتية.
تخلل الحفل عدداً من الأناشيد الترحيبية لزهرات مدرستي الجلاء وفرسان المعرفة، والاسكتشات المسرحية المعبرة.
بعد ذلك جرى تكريم الخريجات والداعمين للمركز.
وكان مستشار رئيس الجمهورية عبد القادر باجمال، ومعه عدد من المسؤولين قد اطلع على معرض المشغولات اليدوية للخريجات، وطاف بأجنحته المختلفة.

سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)