موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
الخميس, 21-فبراير-2008
الميثاق نت -
حظيت توصيات ومقررات ندوة توثيق تاريخ الثورة اليمنية في جزئها السادس بعنوان ملحمة السبعين يوماً: «الوقائع .. الدروس.. العبر» التي نظمتها دائرة التوجيه المعنوي وصحيفة «26 سبتمبر» واختتمت اعمالها يوم السبت الماضي باهتمام كبير من قبل رئاسة الدولة.
وذكرت «26سبتمبر» أن فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اصدر توجيهاته الى الحكومة باستيعاب ماورد في توصيات المشاركين في الندوة وخاصة ما يتعلق بالمناهج الدراسية والترتيب لانعقاد مؤتمر عام لمناضلي الثورة اليمنية «26سبتمبر و 14 اكتوبر».
وكان المشاركون في الندوة قد اصدروا في نهاية اعمالها بياناً ختامياً أكدوا فيه على ضرورة اعتماد تاريخ الثورة اليمنية مادة رئيسية في المناهج الدراسية في المدارس والجامعات والمنشآت التعليمية المدنية والعسكرية..ودعوا الى عقد مؤتمر عام لمناضلي الثورة اليمنية «26 سبتمبر و 14 اكتوبر» للوقوف امام مستوى التمسك بأهداف الثورة ونبذ كل محاولات الخروج عن هذه الاهداف والتطاول على ارادة الشعب وخياراته ومصالح الوطن العليا بما يعزز من الوحدة الوطنية والثقافة والفكر والقناعات الوحدوية الراسخة.واكد المشاركون في الندوة رفضهم لكل الاصوات النشاز الداعية الى الاضرار بالوحدة الوطنية ومحاولات العودة الى ماضي التجزئة والتشطير والحكم الامامي الكهنوتي المتخلف. ودعوا كافة الاحزاب والتنظيمات السياسية الى نبذ الخلافات والابتعاد عن المزايدات والمكايدات السياسية التي تضر بالوطن ووحدته المجيدة وبالثورة ومكاسبها واهدافها.
ودعوا مراكز الدراسات والبحوث والباحثين المختصين والمهتمين الى كتابة تاريخ الثورة اليمنية بحيادية تامة وانصاف وموضوعية ومسؤولية واوصت الندوة باعتماد ورقة العمل المقدمة من فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وثيقة رئيسية من وثائق الندوة، وتعميمها على المناضلين والباحثين والمهتمين ووسائل الاعلام والمؤسسات التربوية والثقافية.
واشادوا بمبادرة فخامته المتضمنة تعديلات دستورية تستهدف اصلاح النظام السياسي وتطوير الحكم المحلي وباقامة نظام الغرفتين سعياً الى تعزيز الديمقراطية وتوسيع المشاركة الشعبية في الحكم


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)