موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الخميس, 21-فبراير-2008
الميثاق نت -
يتوجه فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية الأسبوع القادم إلى جمهورية تركيا الشقيقة في مستهل جولة تشمل أيضا جمهورية ألمانيا الإتحادية . وقالت مصادر مطلعة أن فخامة الرئيس سيرافقه وفد وزاري رفيع المستوى ووفد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين وسيجري مباحثات في أنقرة مع الرئيس التركي عبد الله جول ورئيس الوزراء رجب طيب أردوغان تتعلق بتطوير العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات .
وقال الأخ الدكتور أبوبكر القربي وزير الخارجية أن زيارة فخامة الرئيس إلى تركيا بدعوة رسمية من الرئيس التركي تأتي في مرحلة تشهد فيها العلاقات الثنائية تطورا كبيرا وفي ضوء تعزيز الحوار العربي التركي في إطار الجامعة العربية ، فضلا عن أهمية التنسيق اليمني التركي في إطار منظمة المؤتمر الإسلامي . وأضاف القربي أن القمة اليمنية التركية ستستعرض التطورات التي تهم البلدين والمستجدات في المنطقة وفي مقدمتها عملية السلام في الشرق الأوسط والتطورات الجارية في الأراضي الفلسطينية والمستجدات في العراق . وذكر وزير الخارجية أن زيارة فخامة الرئيس إلى ألمانيا بدعوة من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تأتي في إطار تعزيز التحرك الدبلوماسي اليمني على مستوى القمة لتطوير علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين والتشاور في كل ما يهم البلدين على المستوى الثنائي والإقليمي والدولي وخصوصا الدور الأوروبي في منطقة الشرق الأوسط . ومن المقرر أن يجري فخامة الرئيس مباحثات مع الرئيس الألماني وعدد من المسؤولين في الحكومة ورجال الأعمال .
من جانبه قال الأخ هشام شرف عبد الله- وكيل وزارة التخطيط لقطاع التعاون الدولي: أن زيارة فخامة الرئيس إلى تركيا وألمانيا تكتسب أهمية كبيرة في مجال تطوير الشراكة الإقتصادية والتعاون التنموي مع البلدين . وأضاف :أن العلاقات مع تركيا شهدت تطورا مميزا في السنوات الأخيرة حيث عقدت اللجنة المشتركة ثلاثة إجتماعات، وزاد التبادل التجاري إلى 200 مليون دولار عام 2006 وإرتفع إلى 250 مليون دولار في 11 شهرا من السنة الماضية ويتوقع أن يرتفع إلى 500 مليون دولار في الفترة القادمة بعد فتح مجالات أكثر للتصدير بين البلدين . واشار إلى أن اليمن وتركيا تجمعهما 30 إتفاقية مشتركة تضم مختلف المجالات ، مؤكدا أن الزيارة فرصة لبحث جذب إستثمارات تركية جديدة إلى اليمن في مجالات التطوير العقاري وإيجاد آليات تمويلية لزيادة حجم التبادل التجاري فضلا عن الإستفادة من التجربة التركية في تأهيل الكوادر الفنية .
من ناحيته أعلن الأخ حسن الكبوس رئيس الغرفة التجارية والصناعية في أمانة العاصمة أن وفدا كبيرا من رجال المال والأعمال سيرافق فخامة الرئيس في جولته المنتظرة إلى تركيا وألمانيا . وقال الكبوس ل أن أعضاء الوفد التجاري والصناعي سيجرون لقاءات ومباحثات مع نظرائهم في تركيا وألمانيا تتناول تعزيز العلاقات التجارية وإمكانية إقامة مشاريع إستثمارية مشتركة وبما يعزز من الإقتصاد الوطني ، مشيرا إلى أنه سيتم خلال الزيارة عرض الفرص الإستثمارية في اليمن والمزايا التي يقدمها قانون الإستثمار والإجراءات الجديدة التي إتخذتها اليمن مؤخرا لتسهيل عملية الإستثمار وإعتماد النافذة الواحدة . ونوه رئيس الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة إلى أن فخامة الرئيس يحرص في زياراته الخارجية على اصطحاب وفود من رجال المال والأعمال لتنشيط التعاون الإقتصادي في التبادل التجاري بين اليمن ومختلف بلدان العالم .
26 سبتمبر
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)