موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
الخميس, 21-فبراير-2008
الميثاق نت - تجري وزارة الشباب والرياضة في معرفة الأسباب التي أدت الى إتخاذ الهيئة العليا للمناقصات والمزايدات قرار
بإلغاء المرحلة الثانية من مشروع "جول"المتمثل في اقامة منشآت رياضية للمنتخبات الوطنية بدعم من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بمبلغ (650)ألف دولار،والذي كانت لجنة البت في وزارة الشباب قدتقدمت به الى هيئة المناقصات . الميثاق نت -
تجري وزارة الشباب والرياضة في معرفة الأسباب التي أدت الى إتخاذ الهيئة العليا للمناقصات والمزايدات قرار
بإلغاء المرحلة الثانية من مشروع "جول"المتمثل في اقامة منشآت رياضية للمنتخبات الوطنية بدعم من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بمبلغ (650)ألف دولار،والذي كانت لجنة البت في وزارة الشباب قدتقدمت به الى هيئة المناقصات .
وقال حمود عباد وزير الشباب والرياضة: ان لجنة البت بالوزارة عقدت اجتماعاً لها امس وناقشت فيه أسباب قرار إلغاء الهيئة العليا للعطاء .مشيراً إلى أن قرار الهيئة العليا للمناقصات والمزايدات أكد شفافية المعلومات الكاملة التي رفعتها لجنة البت بالوزارة للهيئة والتي تضمنت وجود أخطاء في الدراسة من قبل المكتب الاستشاري وكذا فيما يتعلق ببعض المعلومات المتعلقة بالكلفة التقديرية .
وأضاف الوزير:رفعنا سلفاً بتلك المعلومات للهيئة العليا لإعطاء رأيها كونها الجهة المخولة لإقرار المناقصات من عدمها وليس من حق الوزارة أن تقرها بصورة نهائية أو تلغيها بصورتها النهائية .
وبدا عباد في تصريحه لـ "المؤتمرنت" مدافعاً عن لجنة البت في وزارته بالقول: أن لجنة البت رفعت كافة المعلومات عن كل المقاولين بشفافية كما لم يحدث من قبل بما فيها المعلومات المتعلقة بالمكتب الاستشاري فجاء قرار الهيئة العليا للمناقصات والمزايدات لإلغاء المناقصة وإعادتها للوزارة مطابقاً للمعلومات التي رفعتها لجنة البت بالوزارة .
وكانت الهيئة العليا للمناقصات والمزايدات في اليمن رفضت تحليل الاسبوع الماضي العطاءات التنافسية لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الهدف " جول" والممول من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" لتخسر بذلك اليمن ماقيمته (650) الف دولار جراء مخالفات قانونية شابت أعمال لجنة التحليل بوزارة الشباب والرياضة –حسب قول نائب الاتحاد اليمني لكرة القدم حسين الشريف-الذي عبرعن تذمر الاتحاد الشديد للإجراءات التي قامت بها لجنة التحليل بوزارة الشباب والرياضة للمرحلة الثانية من المشروع والتي خسرت بموجبه اليمن مبلغ (650) ألف دولار لإنشاء مركز فني وفندقي للمنتخبات الوطنية بصنعاء.
وتأتي الإجراءات التي اتخذتها الهيئة العليا للمناقصات والمزايدات في إطار تنفيذ حكومة المؤتمر الشعبي العام للبرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية وبرنامج المؤتمر الشعبي العام والهادف إلى تحقيق الشفافية في عملية إرساء المناقصات لمختلف المشاريع التي تنفذها مؤسسات الدولة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)