موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


قطاع الإعلام بالمؤتمر يُعزي الزميل جميل الجعدبي - قوى العدوان ارتكبت 184 خرقاً خلال 24 ساعة - 15 غارة لطيران العدوان على مأرب وصعدة - منظمة الصحة: 116 وفاة بالدفتيريا في اليمن - هيئة رئاسة الشورى تناقش الأوضاع في مأرب - مشائخ ووجهاء مأرب يعلنون دعمهم الكامل لمعركة تحريرها - متحدث الطيران: إغلاق مطار صنعاء جريمة لا تُغتفر - 123 خرقاً لوقف النار بالحديدة في 24 ساعة - غارات هستيرية لطيران العدوان على مأرب - أكثر من 4 مليارات ريال خسائر كهرباء حجة جراء العدوان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الخميس, 18-فبراير-2021
الميثاق نت: -
توقعت أربع وكالات تابعة للأمم المتحدة أن يعاني ما يقرب من 2,3 مليون طفل دون الخامسة في اليمن من سوء التغذية الحاد عام 2021.

وقالت إنه من المتوقع أن يعاني 400,ألف طفل منهم من سوء التغذية الحاد الوخيم مع إمكانية تعرضهم للوفاة في حال عدم حصولهم على العلاج بصورة عاجلة.. إضافة إلى معاناة حوالي 1,2 مليون امرأة حامل أو مرضع في اليمن من سوء التغذية الحاد عام 2021.

وأضافت الوكالات الدولية إن الأرقام الجديدة، التي وردت في التقرير الأخير بشأن سوء التغذية الحاد للتصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي الصادر في 12 فبراير عن (منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الفاو، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف ، وبرنامج الأغذية العالمي ومنظمة الصحة العالمية وشركاءهم) تشير إلى وجود ارتفاع في معدلات سوء التغذية الحاد والحاد الوخيم بمقدار 16٪ وَ 22٪ على التوالي بين الأطفال تحت سن الخامسة عن العام 2020.

ووفقا للوكالات فإن المحافظات الأكثر تضررا في اليمن هي عدن والضالع وحجة والحديدة ولحج وتعز ومدينة صنعاء.. التي تمثل أكثر من نصف حالات سوء التغذية الحاد المتوقعة عام 2021.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس إن الأمراض وسوء البيئة الصحية من العوامل الرئيسية المسببة لسوء التغذية لدى الأطفال. وفي الوقت ذاته.. فإن الأطفال المصابين بسوء التغذية يعدون أكثر عرضة للإصابة بالأمراض كالإسهال والتهابات الجهاز التنفسي والملاريا.. والتي تشكل مصدر قلق بالغ في اليمن”.. معتبراً أنها حلقة مفرغة وفتاكة في كثير من الأحيان.

ازدادت معدلات الإصابة بسوء التغذية الحاد بين الأطفال الصغار والأمهات في اليمن ، في حين شهد العام 2020 تدهورا كبيرا بسبب ارتفاع معدلات الإصابة بالأمراض كالإسهال والتهابات الجهاز التنفسي والكوليرا.. وارتفاع معدلات انعدام الأمن الغذائي.*مجلة اليمن

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
دعوة‮ ‬مسئولة‮ ‬للإدارة‮ ‬الأمريكية
بقلم‮ :‬غازي‮ ‬أحمد‮ ‬علي - الأمين‮ ‬العام‮ ‬للمؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
رواد‮ ‬الصحافة‮..!!‬
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

يوم‮ ‬الجمعة
نجيب‮ ‬شجاع‮ ‬الدين

ما قاله أبو راس عن جريمة دار الرئاسة
فاهم‮ ‬الفضلي

حتى‮ ‬ننعم‮ ‬بالسلام‮ ‬
محمد‮ ‬اللوزي

ألاعيب‮ ‬بريطانيا‮ ‬في‮ ‬غير‮ ‬زمانها‮ !‬
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬

آن‮ ‬الأوان‮ ‬ليكون‮ ‬لأبناء‮ ‬اليمن‮ ‬كلمتهم‮ ‬في‮ ‬هذه‮ ‬الحرب‮ ‬
أ‮.‬د‮. ‬وهيبة‮ ‬غالب‮ ‬فارع

إلى‮ ‬أيقونة‮ ‬الحب‮ ‬والثورة‮ .. ‬إلى‮ ‬آخر‮ ‬جبالنا‮ ‬الشامخة
طه‮ ‬العامري‮ ‬

إنهم‮ ‬يخربون‮ ‬بيوت‮ ‬الله
مطهر‮ ‬تقي‮ ‬

11‮ ‬ فبراير‮ ‬المشؤومة‮.. ‬نقطة‮ ‬التحول‮ ‬الكارثي‮ ‬‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬اليمن
إبراهيم‮ ‬الحجاجي

ثورة‮ ‬تدميرية‮ !!‬
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬

الانتماء‮ ‬الذي‮ ‬يقتل‮ ‬المهنة‮ ..!!‬
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2021 لـ(الميثاق نت)