موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الجمعة, 19-فبراير-2021
الميثاق نت: -
أكدت هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة أن انعدام المشتقات النفطية، أدى إلى تداعيات كارثية تهدد استمرارية تقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين.

وأوضحت الهيئة في بيان لها أن انعدام الوقود تسبب في توقف سيارات الإسعاف والاستدعاءات الطارئة والمناوبات عن العمل وعدم قدرة الاستشاريين والأطباء والفنيين على الوصول للمستشفيات والمراكز الصحية بصورة عامة.

وأشار البيان إلى أن منع دخول المشتقات النفطية من قبل تحالف العدوان، حال دون وصول كثير من المرضى للمستشفيات للحصول على الخدمات الطارئة والطبية وما ترتب على ذلك من ارتفاع في معدلات الوفيات وحدوث المضاعفات الطبية، لافتاً إلى عدم توفر التيار الكهربائي بالخط الساخن بسبب انعدام المازوت اللازم لتشغيل محطة التوليد.

واعتبر البيان انعدام المشتقات النفطية، شلل كامل للقطاع الطبي وموت محتم ومضاعفات دائمة للحالات المرضية.

ووجهت هيئة مستشفى الثورة النداء للضمير العالمي والمنظمات الإنسانية وأحرار العالم بالقول “أيرضيكم أن تغتال الطفولة والأمومة وأن يموت شيوخنا ومرضانا بفعل الحصار وعدم توفر المشتقات النفطية؟”.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)