موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


قطاع الإعلام بالمؤتمر يُعزي الزميل جميل الجعدبي - قوى العدوان ارتكبت 184 خرقاً خلال 24 ساعة - 15 غارة لطيران العدوان على مأرب وصعدة - منظمة الصحة: 116 وفاة بالدفتيريا في اليمن - هيئة رئاسة الشورى تناقش الأوضاع في مأرب - مشائخ ووجهاء مأرب يعلنون دعمهم الكامل لمعركة تحريرها - متحدث الطيران: إغلاق مطار صنعاء جريمة لا تُغتفر - 123 خرقاً لوقف النار بالحديدة في 24 ساعة - غارات هستيرية لطيران العدوان على مأرب - أكثر من 4 مليارات ريال خسائر كهرباء حجة جراء العدوان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الجمعة, 19-فبراير-2021
الميثاق نت: -
أكدت شركة النفط اليمنية أن الخسائر الاقتصادية المباشرة وغير المباشرة التي تكبّدها اليمن جراء القرصنة البحرية على سفن الوقود خلال العام 2020م، تجاوزت 20 مليار دولار.

وأشار المدير التنفيذي للشركة المهندس عمار الأضرعي خلال وقفة احتجاجية نظمها موظفو الشركة اليوم أمام المحطة النموذجية بصنعاء، إلى أن 26 مليون يمني يتحملون العناء بسبب أعمال القرصنة البحرية لقوى العدوان الأمريكي السعودي.

ولفت إلى أن غرامات التأخير التي تكبدّها اليمن بسبب احتجاز سفن المشتقات النفطية تجاوزت 28 مليون و800 ألف دولار أي ما يعادل 18 مليار ريال، تعد كلفة إضافية يتحملها المواطن.

وأوضح الأضرعي أن عائدات الجمارك والضرائب على السفن المحتجزة حالياً لا تتجاوز ستة مليارات ريال .. وقال" تحالف العدوان يكبد الشعب اليمني ثلاثة أضعاف الرسوم الجمركية التي على أساسها تم احتجاز سفن الوقود حسب تصريح المبعوث الأممي مارتن غريفيث".

وانتقد إحاطة المبعوث الأممي في مجلس الأمن، عندما أشار إلى أن متوسط فترة احتجاز سفن الوقود لا تتجاوز 75 يوم .. مبيناً أن السفينة بندج فاكتوري والسفينة مجنون وصلت فترة احتجازهما إلى أكثر من 300 يوم.

وحمّل المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية، قوى تحالف العدوان وعلى رأسها أمريكا والأمم المتحدة كامل المسئولية لما ستؤول إليه الأوضاع في اليمن.

وأكد أن الأمم المتحدة قادرة على إدخال سفن الوقود إلى ميناء الحديدة.. لافتا إلى أن قوى العدوان هي من تمول الأمم المتحدة وتدفع لها النفقات التشغيلية، ما يؤكد أن الأمم المتحدة شريكة في القرصنة البحرية واستمرار احتجاز سفن الوقود وزيادة معاناة الشعب اليمني.

وأشار الأضرعي، إلى أن استمرار أعمال القرصنة واحتجاز سفن الوقود سيتسبب في كارثة إنسانية .. مبيناً أن كافة القطاعات الحيوية والخدمية أصبحت مهددة بالتوقف خلال الساعات والأيام المقبلة.

وقال " شركة النفط اليمنية شركة خدمية تقدم خدماتها لكافة المواطنين والقطاعات الخدمية والمنظمات الإنسانية والإغاثية ".

ودعا مدير شركة النفط، أحرار العالم والحقوقيين والناشطين والإعلاميين، الوقوف إلى جانب الشعب اليمني وفضح قوى العدوان وعلى رأسها أمريكا وما تقوم به من ممارسات تعسفية وقرصنة بحرية على سفن الوقود.

وطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية الإنسانية، بتحمل المسئولية الكاملة إزاء أعمال القرصنة على سفن المشتقات النفطية التي تمارسها دول تحالف العدوان الأمريكي السعودي على مرأى ومسمع العالم.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
دعوة‮ ‬مسئولة‮ ‬للإدارة‮ ‬الأمريكية
بقلم‮ :‬غازي‮ ‬أحمد‮ ‬علي - الأمين‮ ‬العام‮ ‬للمؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
رواد‮ ‬الصحافة‮..!!‬
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

يوم‮ ‬الجمعة
نجيب‮ ‬شجاع‮ ‬الدين

ما قاله أبو راس عن جريمة دار الرئاسة
فاهم‮ ‬الفضلي

حتى‮ ‬ننعم‮ ‬بالسلام‮ ‬
محمد‮ ‬اللوزي

ألاعيب‮ ‬بريطانيا‮ ‬في‮ ‬غير‮ ‬زمانها‮ !‬
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬

آن‮ ‬الأوان‮ ‬ليكون‮ ‬لأبناء‮ ‬اليمن‮ ‬كلمتهم‮ ‬في‮ ‬هذه‮ ‬الحرب‮ ‬
أ‮.‬د‮. ‬وهيبة‮ ‬غالب‮ ‬فارع

إلى‮ ‬أيقونة‮ ‬الحب‮ ‬والثورة‮ .. ‬إلى‮ ‬آخر‮ ‬جبالنا‮ ‬الشامخة
طه‮ ‬العامري‮ ‬

إنهم‮ ‬يخربون‮ ‬بيوت‮ ‬الله
مطهر‮ ‬تقي‮ ‬

11‮ ‬ فبراير‮ ‬المشؤومة‮.. ‬نقطة‮ ‬التحول‮ ‬الكارثي‮ ‬‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬اليمن
إبراهيم‮ ‬الحجاجي

ثورة‮ ‬تدميرية‮ !!‬
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬

الانتماء‮ ‬الذي‮ ‬يقتل‮ ‬المهنة‮ ..!!‬
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2021 لـ(الميثاق نت)