موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
السبت, 23-فبراير-2008
الميثاق نت - أشاد وزير التعليم العالي السعودي الدكتور خالد بن محمد العنقري بحركة النشر التي تقوم بها الجامعات اليمنية ومساهمتها في إثراء المعرفة والتعليم الأكاديمي،وقال في كلمته لدى إفتتاح فعاليات الايام العلمية والثقافية للجامعات اليمنية في رحاب الجامعات السعودية اليوم  بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة خلال الفترة23-27فبراير الجاري: ان فعاليات الايام العلمية الثقافية تعد تجربة ناجحة للعلاقة الثنائية بين البلدين مشيرا إلى الميثاق نت -
أشاد وزير التعليم العالي السعودي الدكتور خالد بن محمد العنقري بحركة النشر التي تقوم بها الجامعات اليمنية ومساهمتها في إثراء المعرفة والتعليم الأكاديمي،وقال في كلمته لدى إفتتاح فعاليات الايام العلمية والثقافية للجامعات اليمنية في رحاب الجامعات السعودية اليوم بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة خلال الفترة23-27فبراير الجاري: ان فعاليات الايام العلمية الثقافية تعد تجربة ناجحة للعلاقة الثنائية بين البلدين مشيرا إلى انه لم يكن لها سابقة في علاقات المنطقة وانما افرزتها اهمية تطوير العلاقة والتلاحم الثقافي والاجتماعي العريق بين المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية .
واضاف: اننا في مؤسسات التعليم العالي في السعودية نفخر كل الفخر بمثل هذه الايام الثقافية ونسعى لان يكون لها محاور ايجابية ذات انتفاع متبادل بين الجامعات والاوساط الاكاديمية والتربوبة والثقافية والاعلامية في البلدين الشقيقين .
من جانبه قال الدكتور صالح باصره وزير التعليم العالي والبحث العلمي في كلمته: اننا نستعيد ثقافة لاتحدها حدود وموجة من موجات التلاحم الثقافي والاجتماعي لاننا في هذه الفترة نواجه تحديات قوية ولابد من الاستمرار لهذه الفعاليات لمواجهة تلك التحديات .
واشار الوزير باصره الى عمق الروابط الثقافية والفكرية والتعليمية،مشيداًبما تحقق من نجاحات ثنائية وآفاق علمية للبلدين الشقيقين وتطورها المضطرد الذى تشهده على الدوام.
وعلى هامش فعاليات الايام العلمية والثقافية للجامعات اليمنية دشنا الوزيران"باصره و " العنقري "بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة الملك عبد العزيز بجدة معرض الفنون التشكيلية والتراثية ومطبوعات الجامعات اليمنية المشاركة في الفعالية.
وتجول الوزيران ومعهما اساتذة الجامعات اليمنية والجامعات السعودية باقسام المعرض المختلفة التي تحتوي على مطبوعات وتجارب الجامعات اليمنية في مجال البحث العلمي والحياة الاكاديمية وانشطة طلاب الجامعات اليمنية الابداعية وعدد من اللوحات التشكيلية لعددمن الفنانين والفنانات التشكيلين اليمنيين.
وقد تم خلال افتتاح المعرض تدشين نظام التعليم الالكتروني الفضائي عن بعد عبر الانترنت لطلاب جامعة صنعاء من ابناء المغتربين اليمنيين في جدة والملتحقين بالجامعة ..
واشاد اساتذة جامعة الملك عبد العزيز والاكاديميين السعوديين بتجارب الجامعات اليمنية البحثية والعلمية،مبديين .اعجابهم بالتطور الذي شهدته الجامعات اليمنية و بما أحتواه المعرض الذي نظمته الجامعات اليمنية ..
وقدم الدكتور خالد طميم رئيس جامعة صنعاء درعين تذكارين للدكتور صالح علي باصره وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور خالد محمد العنقري وزير التعليم العالي السعودي بهذه المناسبة ،كما قدم للوزير السعودي نسخ كاملة من إصدارات ومطبوعات جامعة صنعاء.
وقد اشاد الدكتور خالد العنقري في كلمة له بسجل زيارت معرض جامعة صنعاء بمحتويات المعرض كما اشاد بنظام التعليم الفضائي الالكتروني عن بعد عبر الانترنت لطلاب جامعة صنعاء الملتحقين بها من أبناء المغتربين اليمنيين .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)