موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الإثنين, 01-مارس-2021
الميثاق نت: -
اكدت السلطات المحلية في محافظتي أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء استعدادهما لإيواء النازحين المحتملين من محافظة مارب، داعية إلى ضرورة إيجاد ممرات آمنة للنازحين من محافظة مأرب لضمان سلامتهم.

وفي مؤتمر صحافي عقد اليوم بالعاصمة صنعاء، أكد أمين العاصمة حمود عباد أن الأمانة ستبذل قصارى جهدها لاحتضان النازحين من محافظة مأرب .. مشيرا إلى أن قيادة الأمانة ستعمل من خلال رؤية مشتركة مع المجلس الأعلى الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي لإيجاد المقومات الأساسية لإيواء النازحين.

وكشف عباد أن عدد القاطنين بأمانة العاصمة قبل العدوان كان قرابة اثنين مليون و500 ألف، فيما يقطنها اليوم سبعة ملايين بسبب النزوح الكبير من مختلف المحافظات، دون أن يشعر المواطن فيها بأي تمييز أو تفضيل.

من جهته اكد محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي استعداد قيادة المحافظة توفير مقرات لاستقبال واستيعاب النازحين من مأرب، وأشار إلى أن محافظة صنعاء ستستقبل القادمين من محافظة مأرب استقبال الضيوف الذي عٌرفت به قبائل اليمن بكل رحابة صدر انطلاقاً من النخوة القبلية اليمنية الأصيلة.


وكان أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي عبدالمحسن طاووس، أوضح أن المجلس في حالة استنفار وعلى أهبة الاستعداد للوقوف إلى جانب قيادة المحافظات لتوفير احتياجات النازحين ، داعيا المنظمات الإنسانية والمفوضية السامية إلى دعم جهود توفير الاحتياجات اللازمة والضرورية للنازحين من مأرب.

وبين أن النازحين منذ بدء العدوان بلغ أربعة ملايين و996 ألف .. وقال" الشعب اليمني الذي تكفل بهذا العدد من النازحين منذ ستة أعوام سيتكفل بخمسين ألف نازح من محافظة مأرب".

وأعرب طاووس عن الأمل في اضطلاع الأمم المتحدة بدورها في توفير ممرات آمنة لخروج النازحين من محافظة مأرب.

وفي المؤتمر الصحافي كشف محافظ مأرب على محمد طعيمان، وجود أكثر من أربعين أسرة نازحة محتجزة من قبل العدوان والمرتزقة لأكثر من أسبوع بمأرب ولم يسمح لها بالوصول إلى صنعاء، فيما لا يزال الكثير من النازحين عالقين في طريقهم إلى صنعاء.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)