موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 26-فبراير-2008
الميثاق نت -  فشلت نقابة المعلمين التابعة لحزب الإصلاح في حشد التربويين في أمانة العاصمة اليوم للتظاهر للمطالبة بالمرحلة الثانية من إستراتيجية الأجور التي تم صرفها اليوم عبر الصراف الآلي لبنك التسليف التعاوني الزراعي .
وقال مدير مكتب التربية محمد عبد الله الفضلي : إن عملية صرف المرحلة الثانية من الإستراتيجية تمت اليوم لـ 15 ألفا و509 معلما في مدارس الأمانة إضافة إلى 168 من معلمي محو الأمية وموظفي مكتب التربية بالأمانة . محمد طاهر -
فشلت نقابة المعلمين التابعة لحزب الإصلاح في حشد التربويين في أمانة العاصمة اليوم للتظاهر للمطالبة بالمرحلة الثانية من إستراتيجية الأجور التي تم صرفها اليوم عبر الصراف الآلي لبنك التسليف التعاوني الزراعي .
وقال مدير مكتب التربية محمد عبد الله الفضلي : إن عملية صرف المرحلة الثانية من الإستراتيجية تمت اليوم لـ 15 ألفا و509 معلما في مدارس الأمانة إضافة إلى 168 من معلمي محو الأمية وموظفي مكتب التربية بالأمانة .

واعتبر الفضلي أن نقابة حزب الإصلاح فشلت في اختيار التوقيت وبالتالي اضطرت للاستعانة بكوادر الإصلاح نتيجة ذهاب المعلمين لاستلام رواتبهم ، مؤكداً أن العملية التعليمية لم تتأثر وسارت بنسبة 99% في جميع مدارس الأمانة .
وقال مدير مكتب التربية :" إن هذه المظاهرات لا تخدم في حقيقتها وتحركاتها التربويين وإنما أهداف ومصالح سياسية والدليل أن عملية الصرف مستمرة شملت فوارق استحقاق المرحلة الثانية من إستراتيجية الأجور للفترة من أكتوبر 2007 حتى فبراير 2008م بمبلغ إجمالي يزيد عن 723 مليون و 307 ألف ريال .
من جانبه أكد أحمد المهدي نائب مدير مكتب التربية لـ أن العملية التعليمية ولم تنطلي على المعلمين أكاذيب حزب الإصلاح ، الذين يطالبون بالمرحلة الثانية من الأجور التي تم صرفها اليوم .
مضيفاً أن مكتب التربية لم يرصد أي تعطيل لمدرسة فجميع المعلمين موجدين في الميدان .
من جهته قال عصام العابد الأمين العام لفرع النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية بأمانة العاصمة : اتضح اليوم مدى الدور السياسي الذي تلعبه نقابة لصالح حزب الإصلاح وليس لخدمة المعلمين والتعليم .

واكد إن هذه النقابة غير الشرعية اعتادت على المتاجرة سياسياً بحقوق المعلمين الذين يستحقون كل تقدير واحترام وليس الكذب عليهم ، مشيراً إلى أن هذه النقابة استعانت بكوادر الإصلاح بعد فشل مساعيها لإقناع التربويين بالتظاهر .

وقال العابد :" إن هذه النقابة فقد مصداقيتها نتيجة المزايدات والتحركات السياسية واستغلال العمل النقابي لصالح الحزب بعيداً عن خدمة المعلمين وهو ما ظهر جلياً اليوم حيث شارك في المظاهرة أشخاص لا علاقة لهم بالتعليم ..مشيراً الى إفلاس النقابة غير الشرعية التي يقودها الرباحي الذي يبحث عن مناصب حزبية في سلم حزب الإخوان المسلمين عبر استغلال قضايا التربويين ".
وكانت وزارة المالية أقرت صرف المرحلة الثانية للإستراتيجية الوطنية للأجور والمرتبات لموظفي مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة والبالغ عددهم (15509) موظفاً تنفيذاً للمرحلة الثانية للإستراتيجية ، تزامن ذلك مع منح وزارة الخدمة المدنية والتأمينات الزيادة المستحقة للمرحلة الثانية من الإستراتيجية الوطنية للأجور والمرتبات للمعلمين في أربع محافظات ( تعز ، إب ، المهرة ) بما فيهم التربويين في أمانة العاصمة والبالغ عددهم جميعاً (60222) موظفاً .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)