موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 -
مقالات
الأربعاء, 27-فبراير-2008
الميثاق نت -    عبدالله الصعفاني -
*يجب أن نكون منصفين.. حريصين على إعطاء الناس حقوقهم بذات مطالبتنا لهم بأداء واجباتهم وتوجيه اللوم إلى ما يعتور عملهم من القصور.
-ولأسباب تتعلق بوزارة التجارة والصناعة وضيفة وأداء فإنها تتصدر الجهات الحكومية التي تتعرض للنقد ..هذا واقعها.. قدرها، وهذا حق الرأي العام ومن يمثله في التعبير عن الرأي تجاه انفلات السوق.. ونار الأسعار وهستيريا الاحتكار والجشع وغياب الضبط الذي لم يلمس المواطن له اثر في الوقع ولكن..
-عندما يقدم وزير الصناعة والتجارة الدكتور يحي المتوكل نصيحة بان يراعي المستهلكون حقيقة ان أسعار القمح ارتفعت على مستوى العالم وان الأمر يستدعي التفكير في البدائل الأقل سعرا من غيرها كما هو الحال بإعادة الاعتبار للخبز الأسمر فان النصيحة لا تستحق أن تتحول إلى مدعاة للتهكم او السخرية بعضها من موجهي رأي عام من سياسيين وبرلمانيين المفروض إنهم ضمير الحقيقة ..
-ان هذا الأسلوب من الموقف تجاه الفكرة الجادة ليس إلا إضافة غير ضرورية ومشهدا زائدا على مسرح العبث..
والى ان تهبط علينا حلول تحقيق التوازن بين الموارد والاستهلاك، بين المسؤولية الوطنية والأخلاقية وغول الفساد.. بين القوانين النائمة والأفكار الخاملة لابد من ما ليس منه بد.. الروح التعاونية في البحث عن حلول ..
هناك أيادي منفردة تحاول التصفيق غير المنافق فلماذا لا تتكامل سعيا لإحداث الدوي الفاعل..
-لنفترض ان الشكوى لاتصل أو لا تزال في الطريق..هل يعني هذا ان نكتفي فقط بالعويل وتسفيه أفكار بعضنا بعدوانية ..هناك مشكلة كبيرة تفرض التعاون..تعاونا تنمو معه الموارد نضمن به سلامة حنفية المال العام ..ترشيد الاستهلاك السفيه..ضبط مدمني السحت ..إحياء مبادرات جمعيات شعبية في الأحياء والقرى تحمي المستهلك من الجشع وتحميه من سوء الجودة .. ترشيد الناس إلى المتاح من البدائل ..
-ما أحوجنا لان نكون عادلين منصفين ايجابيين..
قادرين على أثبات أننا لا نمشي على أربع ونفكر برؤوس غير محشوة بقطع من الإسفنج .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)