موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الخميس, 28-فبراير-2008
الميثاق نت - <p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0in 0in 0pt"><span lang="AR-SA"><font size="3"><font face="Times New Roman">قال محافظ صعدة مطهر رشاد المصري: " رغم ان المساعي تتواصل بوتيرة عالية لإنهاء فتنة التمرد في بعض مناطق المحافظة وإعادة إحلال الأمن والسلام للمحافظة إلاٌ أن الأجواء لا زالت ضبابية والرؤية لم تتضح بعد، و كأن الأمور تدور في حلقة مفرغة". <o:p></o:p></font></font></span></p> الميثاق نت -
.

قال محافظ صعدة مطهر رشاد المصري: " رغم ان المساعي تتواصل بوتيرة عالية لإنهاء فتنة التمرد في بعض مناطق المحافظة وإعادة إحلال الأمن والسلام للمحافظة إلاٌ أن الأجواء لا زالت ضبابية والرؤية لم تتضح بعد، و كأن الأمور تدور في حلقة مفرغة".


ونقل موقع "سبأنت"عن محافظ صعدة قوله في الكلمة التي ألقاها اليوم في اللقاء السنوي للقيادات الأمنية بالمحافظة المنعقد تحت شعار " تحديث الإدارة وتطوير أداء أجهزة الشرطة وتعزيز العلاقة بالمجتمع" , ": نأمل أن تتضح الرؤية كاملة في الأسبوع القادم وأن يتمخض عن ما تم التوصل إليه في ضوء تلك الجهود, نتائج ملموسة وخطوات على أرض الميدان لتطبيق اتفاق إنهاء فتنة التمرد وبما يكفل عودة الأوضاع إلى طبيعتها ليتفرغ الجميع وخاصة السلطة المحلية لعملية التنمية وتتفرغ القوات المسلحة والأمن للمهام الأساسية في الدفاع عن الوطن وحماية الأمن والاستقرار وضبط الجريمة" .


وأشاد المصري بالأدوار البطولية لأبناء القوات المسلحة والأمن في تنفيذ المهام الاستثنائية للتصدي للعناصر الخارجة عن النظام والقانون ومواجهة أعمال التخريب والإرهاب في بعض مناطق المحافظة منذ صيف 2004م.


ودعا أفراد الشرطة والأمن إلى مضاعفة الجهود لتعزيز أدائهم الأمني في مكافحة الجريمة وضبط المجرمين وتوطيد دعائم الأمن والاستقرار في المحافظة خلال الفترة القادمة و الحرص على حسن التعامل مع المواطنين.


وأكد على أهمية أن يجسد رجل الأمن على الدوام القدوة والأنموذج في التقيد الصارم بالنظام والقانون في كافة مهامهم وواجباتهم الأمنية والوطنية .


وشدد على أن حفظ الأمن وتعزيز الاستقرار مسؤولية تقع على عاتق الجميع ما يستدعي تكاتف كافة الجهود من اجل هذه الغاية .


من جهته قال مصدر باللجنة الرئاسية المشرفة على تنفيذ بنود اتفاق انهاء الفتنة واحلال السلام بمحافظة صعدة:انها تواصل اللجان المنبثقة من اللجنة الرئاسية وبمشاركة الاشقاء القطريين تواصل اعمالها ومهامها الميدانية والإشراف المباشر على تنفيذ بنود الاتفاق.


واضاف المصدر: انه تم تشكيل اربع لجان رئيسية الاولى خاصة بالخروقات والثانية خاصة بالسجناء والمفقودين والثالثة بالتعويضات والرابعة بالاشراف على نزول اتباع الحوثي من الجبال، وقد باشرت اللجان اعمالها بالتعاون مع مديري المديريات والمجالس المحلية والشخصيات الاجتماعية.


مؤكداً: ان اللجان تبلغ اللجنة الرئاسية أولاً بأول عن كافة النشاطات ومستوى التنفيذ لبنود الاتفاق وهناك أجواء ايجابية وحرص على انهاء الفتنة واحلال السلام.. وأشار المصدر ان الجزئية الخاصة من الاتفاق بنزول اتباع الحوثي من الجبال والمواقع التي يتحصنون بها مازالت تدور حولها نقاشات واسعة ولقاءات مع ممثلي عبدالملك الحوثي وبما يمكن من الاسراع بتنفيذ هذه الجزئية من الاتفاقية.


الى ذلك قال المصدر: ان لجنة التعويضات باشرت النزول الميداني لتقييم الاضرار بمشاركة السلطة المحلية وستتم عملية التعويض عبر ممثلي الهلال الاحمر اليمني والهلال الاحمر القطري بعد استكمال عملية الحصر.


وفي جانب اطلاق السجناء قامت اللجنة باطلاق سراح 150 شخصاً من المحتجزين على ذمة فتنة صعدة وستتوالى عملية الافراج حسب التنفيذ الكلي لبنود انهاء الفتنة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)