موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الأخبار والتقارير
السبت, 01-مارس-2008
الميثاق نت - أعلن أمس الجمعة في مقر الجامعة العربية بالقاهرة عن إشهار مؤسسة المناضل الراحل ياسر عرفات تخليداً لذكراه ورصيده النضالي الكبير، وتم اشهار المؤسسة بمشاركة وفد يمني رفيع يمثله الدكتور عبدالكريم الارياني المستشار السياسي لرئيس الجمهورية ويحيى محمد عبدالله صالح رئيس جمعية كنعان لفلسطين في اليمن، وقد حضر حفل الاشهار أمين عام الجامعة العربية عمرو موسى والرئيس الميثاق نت -
أعلن أمس الجمعة في مقر الجامعة العربية بالقاهرة عن إشهار مؤسسة المناضل الراحل ياسر عرفات تخليداً لذكراه ورصيده النضالي الكبير، وتم اشهار المؤسسة بمشاركة وفد يمني رفيع يمثله الدكتور عبدالكريم الارياني المستشار السياسي لرئيس الجمهورية ويحيى محمد عبدالله صالح رئيس جمعية كنعان لفلسطين في اليمن، وقد حضر حفل الاشهار أمين عام الجامعة العربية عمرو موسى والرئيس الفلسطيني محمود عباس..

و ألقى أمين جامعة الدول العربية كلمة اعتبر من خلالها اشهار مثل هذه المؤسسة مبعث فخر للدور النضالي الذي قام به الرئيس الفلسطيني السابق لأربعة عقود.

وفي الاحتفال تم اختيار الرئيس الفلسطيني محمود عباس رئيساً فخرياً لمؤسسة ياسر عرفات وعمرو موسى رئيساً لمجلس الامناء وناصر القدوة وزير الخارجية الفلسطيني الاسبق رئيساً لمجلس الادارة

كما اختير يحيى محمد عبدالله صالح رئيس جمعية كنعان لفلسطين عضواً في مجلس إدارة مؤسسة ياسر عرفات.

وأوضح الدكتور عبدالكريم الارياني المستشار السياسي لرئيس الجمهورية في تصريحات صحفية أن مؤسسة ياسر عرفات تعكس ما كان يحظى به ابو عمار من مكانة كبيرة في الضمير العربي وفي الميدان النضالي الفلسطيني على مدى 40 عاماً وستتضمن المؤسسة مكتبة أرشيفية توثق كل موروث ياسر عرفات سواءً كان عملاً مسموعاً أو مكتوباً أو مرئياً.

من جانبه قال يحيى محمد عبدالله صالح رئيس جمعية كنعان لفلسطين أن حفل الاشهار يمثل تخليداً لرجل مناضل حارب وناضل من أجل نصرة الشعب الفلسطيني، منوهاً بأن إقامة مؤسسة تحمل اسمه لهو تخليد بسيط لكل ما قام به من دور نضالي شريف.

مؤكداً أن اعمال المؤسسة ستواصل المسيرة التي قام بها الراحل ياسر عرفات في سبيل الحفاظ على الهوية الفلسطينية ولتكون شاهداً ومجسداً لأربعة عقود نضالية تمثل منارة العمل النضالي الفلسطيني والعربي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)