موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الأخبار والتقارير
السبت, 01-مارس-2008
الميثاق نت -    الميثاق نت -
أكد القيادي الناصري عبدالملك المخلافي إن اليمن الموحد أصبح حقيقة قائمة ولامخاوف عليها، وقال: ان الوحدة اليمنية شكلت انجازا يمنيا و عربيا ضخما وكانت حدثا تاريخيا غير عادي وفي لحظة تاريخية مميزة.
وأضاف الأمين العام السابق للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري المعارض في اليمن: إن إعادة التجزئة و الانفصال ما هي إلاَ أوهام في رؤوس و أذهان البعض بمعنى أن عملية الانفصال لن تنجح وما يجري هو أن هناك خوفا على اليمن بشكل عام وليس على شماله او جنوبه لان اليمن الموحد أصبح حقيقة قائمة .
وأشار عضو اللجنة المركزية للتنظيم الناصري الى أن وحدة الحركة السياسية في اليمن تاريخية، مؤكداً انه على مدى تاريخ اليمن المعاصر وحتى قبل قيام الوحدة والحركة السياسية في اليمن موحدة ولم يكن هناك شمال وجنوب في كل الأحزاب السياسية اليمنية وقال: بقيت هذه الأحزاب موحدة رغم الانفصال الجغرافي، ولا تزال المشاركة اليمنية الحزبية قائمة على الوحدة و لا يوجد هناك حزب شمالي صرف ولا حزب جنوبي صرف، وقال :أنه لا يمكن القبول بان تكون النشأة التاريخية لهذا الحزب أو ذاك في هذا الشطر أو ذاك الشطر قد قامت على أسس جغرافية محددة ومن ثم فان الجنوبيين أو الشماليين هم الذين يسيطرون على هذا الحزب .
وأضاف الأستاذ عبدالملك المخلافي في حوار نشره موقع "العرب اليوم" :هناك مشاركة جنوبية في العملية السياسية وفقا للانقسام السياسي الطبيعي بين السلطة و المعارضة ومن يريد إعادة الانقسام إلى فكرة الشمال و الجنوب يكون مخطئا في قراءة التاريخ وقراءة التجارب ويوفر للسلطة أسباباً إضافية لاضطهاد اليمنيين .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)