موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع -
الأخبار والتقارير
السبت, 01-مارس-2008
الميثاق نت -  حذرت منظمة مدنية يمنية مغبة استغلال أحزاب اللقاء المشترك ( تجمع المعارضة في اليمن ) للأطفال والزج بهم في مهرجانات سياسية . معتبرة حشد المشترك للأطفال في فعالية دمت انتهاكاً صارخاً للطفولة وحقوق الإنسان . وحذر جمال الشامي – رئيس المدرسة الديمقراطية من مغبة جنوح الأطفال للتعصب والتطرف جراء استخدامهم في فعاليات لا يفهمون أبعادها السياسية . 
وأقامت أحزاب اللقاء المشترك بدمت أمس الأول فعالية سياسية حشدت اليها "الميثاق نت"-جميل الجعدبي -
حذرت منظمة مدنية يمنية مغبة استغلال أحزاب اللقاء المشترك ( تجمع المعارضة في اليمن ) للأطفال والزج بهم في مهرجانات سياسية . معتبرة حشد المشترك للأطفال في فعالية دمت انتهاكاً صارخاً للطفولة وحقوق الإنسان . وحذر جمال الشامي – رئيس المدرسة الديمقراطية من مغبة جنوح الأطفال للتعصب والتطرف جراء استخدامهم في فعاليات لا يفهمون أبعادها السياسية .
وأقامت أحزاب اللقاء المشترك بدمت أمس الأول فعالية سياسية حشدت اليها الأطفال دون سن العاشرة، حاملين أعلام المشترك. وأعتبر الشامي استغلال أحزاب المشترك للأطفال في دمت الخميس الماضي دلالة إفلاس في قواعد تلك الأحزاب . واستهتارا بالقوانين الوطنية والاتفاقيات الدولية التي تحرم استغلال براءة الأطفال سياسيا. مشيراً إلى أن استقطاب الأطفال والفنانين الكوميديين لجذب الناس استغلال حزبي يؤثر على مصداقية الأحزاب في المستقبل .
وقال الشامي : استغلال الأطفال لحمل اللافتات والأعلام الحزبية وبقاءهم تحت أشعة الشمس انتهاكاً صارخاً للطفولة ودلالة على عدم وجود قواعد لهذه الأحزاب . ودعا مدير المدرسة الديمقراطية الأحزاب السياسية في اليمن الى عدم الزج بالأطفال في فعالياتهم الحزبية . وكان موقع (نبا نيوز )ق دنشر اليوم السبت فضيحة موثقة لأبشع استغلال حزبي للطفولة في تاريخ التعددية السياسية في اليمن . ابطالها أحزاب المشترك وضحاياها أطفال في سن الزهور، إنتهكت الأحزاب براءتهم، وحقوقهم في التعليم واللعب والتهذيب.. لتزج بهم وسط معتركها السياسي وتحملهم بيارقها الحزبية.. و تلقى الزملاء في (نبا نيوز) على مدار يومي الخميس والجمعة سلسلة تهديدات هاتفية، على خلفية تغطية صحافية نشرتها "نبأ نيوز" حول فعالية المشترك في مديرية دمت/ الضالع، تضمنت صوراً لحشود من الأطفال تم إستغلالهم في النشاط الحزبي للمشترك، وعرض الموقع الاخبارى المستقل صور أطفال أخرجتهم أحزاب اللقاء المشترك من داخل فصولهم الدراسية لا لتحفظهم القرآن أو تدرسهم العلوم أو تنمي مواهبهم.. بل لتغرس في نفوسهم سلوكيات الإقصاء والتعصب والتطرف !؟ .
وامام هذه الاساليب القمعية التي تربت احزاب اللقاء المشترك عليها لاسكات كل صوت ينقل الحقيقة ويخالفها الرأي إلاَ نعبر في"الميثاق نت" عن تضامننا الكامل مع الزملاء في موقع (نبأنيوز)مما يتعرضون له من تهديدات ونطالب الاجهزة الامنية الى تحمل مسؤوليتها القانونية تجاه حماية الصحفيين من حملة الفكرالمتطرف،وندعوالأسرة الصحفية ونقابة الصحفيين ومنظمات المجتمع المدني وكل المنظمات المهتمة بالحريات الصحفية وحقوق الانسان الى التضامن مع الزملاء في موقع (نبأ نيوز) وأطفال اليمن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)