موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 04-مارس-2008
الميثاق نت - يعتصم صباح اليوم الثلاثاء مهندسو وموظفو وزارةالاشغال العامة والطرق وأسرالمنهدسين المختطفين من قبل أحد مشايخ قبيلة بني ضبيان منذالـ8من يناير الماضي.
وعلمت "الميثاق نت":أن الاعتصام الذي دعا إليه أسر وزملاء المهندسين الخمسة المخطوفين سيقام امام مكتب رئاسة الوزراء اثناء إنعقاد الاجتماع الاسبوعي للمجلس ،ويطالب المعتصمون من الحكومة الافراج عن الميثاق نت -
يعتصم صباح اليوم الثلاثاء مهندسو وموظفو وزارةالاشغال العامة والطرق وأسرالمنهدسين المختطفين من قبل أحد مشايخ قبيلة بني ضبيان منذالـ8من يناير الماضي.
وعلمت "الميثاق نت":أن الاعتصام الذي دعا إليه أسر وزملاء المهندسين الخمسة المخطوفين سيقام امام مكتب رئاسة الوزراء اثناء إنعقاد الاجتماع الاسبوعي للمجلس ،ويطالب المعتصمون من الحكومة الافراج عن المخطوفين والقيام بواجبها وتحمل مسؤليتها في حماية موظفيهاومواطنيها.
وعبر المصدر عن أن إستياء منتسبي وزارة الاشغال واسر المخطوفين من تقاعس السلطات الرسمية،وقال:ان الجهات المختصة لم تتخذ إي اجراء للافراج عن المهندسين،لابأعتبارهم مواطنين ولابأعتبارهم موظفين يتبعونها وتم إختطافهم اثناء تأديتهم لمهمة رسمية للاشراف على تنفيذ مشروع طريق مأرب-ذمار-بينون،و كان المهندوسون في وزارة الاشغال قد حاول ممارسة الضغظ على السلطات الرسمية للافراج على زملا ئهم من خلال تعليق الشارات الحمراء والاضراب الجزئي منذ أواخر الشهر الماضي ،لكنهم لم يجدوا أية إستجابة لمطالبهم من قبل الجهات الرسمية.
والمهندسين المخطوفين هم:المهندس إسماعيل إسماعيل- صاحب المكتب الهندسي – منفذالمشروع"يمن روك"،المهندس/ وضاح الخوبري-مهندس وزارة الاشغال العامة ومندوبها للإشراف على تنفيذ المشروع وثلاثة مهندسين فنيين هم :رفيق ردمان،إبراهيم محمد المهدي،أنيس المؤيد.
كان قد تم إختطافهم بتاريخ 8 يناير الماضي من قبل مجموعة يتزعمها الشيخ عبدربه صالح التام-احد مشايخ منطقة بني ضبيان مديرية خولان –شرق العاصمة صنعاء،ولم يكون للخاطفين مطالب واضحة ومحددة ،إلا ان زملاء المخطوفين في تصريح سابق لـ"لميثاق نت"أكدوا أن متزعم العصابة اقسم بعدم إطلاق سراحهم قبل إستعادة قطعة الارض الواقعة في صنعاء و التي يقول ان احد كبار القادة العسكريين نازعه في ملكيتها واستولى عليها بالقوة أو ان يدفع له 150مليون ريال وتارة يطالب وزارة الداخلية بتغيير مدير أمن مديريته.
الى ذلك اقتصر تحرك قيادة وزارة الاشغال على مخاطبة نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية ومع ان المذكرة التي وجهت إليه قد كانت متأخرة- بتاريخ 5/2/2008م - حصلت"الميثاق نت"على نسخة منها –إلا انها اكتفت فيها بإبلاغ إستياء كافة منتسبي الوزارة وعلى رأسهم قيادة الوزارة عن حادث اختطاف المهندسين. من جهة اخرى كان موظفو الوزارة قد رفعوا شكوى الشهر الماضي الى مجلس النواب بشأن الاعتداء الذي تعرض له رئيس الوحدة التنفيذية الدولية بوزارة الاشغال من قبل احد اعضاء مجلس النواب، واشارت المذكرة الى ان هذه الواقعة ليست الاولى بل تكررت اكثر من مرة بهدف تمرير معاملات ومناقصات بطريقة غير قانونية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)