موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 05-سبتمبر-2006
الميثاق نت -
أكد أحمد الكحلاني – محافظ محافظة عدن رئيس المجلس المحلي – أهمية الدور الملقى على عاتق الخطباء وأئمة المساجد في تحمل رسالة المسجد والتزام مبدأ الوسطية والاعتدال في الدين -جاء ذلك خلال لقائه أمس بأئمة المساجد والخطباء بمحافظة عدن، وشدد المحافظ الكحلاني على ضرورة التزام الأئمة بالخطاب الديني المعتدل الذي يعبر عن سماحة وعدالة الإسلام،والذي يدعو للحب والإخاء والعفو والتسامح وحب العمل وتربية الأجيال تربية إسلامية سوية بعيدة عن الغلو والتطرف الذي ليس من الإسلام في شيء، فديننا ينبذ العنف والتطرف والإرهاب وهو دين فيه معالي ومكارم الأخلاق النبيلة السامية محذراً من استغلال منابر المساجد لتمرير الأغراض الشخصية والحزبية وأن تتحول من منابر لدور العبادة إلى منابر انتخابية تروج لبعض المرشحين.
وأضاف الكحلاني في كلمته قائلاً: على الخطباء وأئمة المساجد أن يكونوا عند مستوى المسئولية والأمانة التي يفرضها الواقع وموجبات الشرع والدين عليهم في تحملهم وأدائهم للجهر بالسوء والمدح أو التشهير بالآخرين، وعدم تقويض رسالة المسجد من رسالة إسلامية سامية إلى رسالة تخدم الأغراض الشخصية أو الحزبية وإثارة النعرات والمشاكل بين أفراد المجتمع.
لأن المساجد دور عبادة يجب تنزيهها واحترام قدسيتها ومكانتها اللائقة بها. وأكد على أهمية التزام خطباء المنابر في المساجد بالدور التوعوي وإرشاد الناس إلى ما ينفعهم في دينهم وزرع المحبة والمودة والإخاء بين صفوف المجتمع وغرس مفاهيم ومبادئ الوسطية والاعتدال في حياة الناس كسلوك يومي وفريضة دينية دعا الإسلام إليها، وأوجب على المسلمين الالتزام بها والعمل على إفشاء المحبة والسلام في المجتمع.
وكان عدد من المشاركين في الاجتماع قد طرحوا مداخلات ومقترحات حول الآلية التي ينبغي أن ترتكز عليها خطابة أئمة المساجد، بما يحفظ مكانة المساجد كدور عبادة. لا منابر للدعاية الانتخابية أو لإثارة النعرات المذهبية أو الطائفية أو أي مشاكل تثير الفتن في المجتمع.
حضر اللقاء العقيد عبدالله قيران – مدير أمن عام المحافظة – وفؤاد البريهي – مدير عام مكتب الأوقاف وعدد من المسئولين في محافظة عدن.
المؤتمر نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)