موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع -
الأخبار والتقارير
الخميس, 06-مارس-2008
الميثاق نت -  أكدت رحمة محمد صالح الشرعبي التزام المؤتمر الشعبي العام بإشراك المرأة في الحياة السياسية والتنظيمية.
وقالت الشرعبي التي تحدثت ممثلة عن المؤتمر في حلقة نقاشية اقامها منتدى الحوار الشهري بمركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان بتعز وغادرتها ممثلة حزب الإصلاح: ان مشاركة المرأة مع المؤتمر الشعبي العام ايجابية وفعالة في العملية الديمقراطية التي ينتهجها لتواجدها في مفاصل الهرم التنظيمي للمؤتمر ومراكز مهمة في الجهات الرسمية .. تعز-الميثاق نت -
أكدت رحمة محمد صالح الشرعبي التزام المؤتمر الشعبي العام بإشراك المرأة في الحياة السياسية والتنظيمية.
وقالت الشرعبي التي تحدثت ممثلة عن المؤتمر في حلقة نقاشية اقامها منتدى الحوار الشهري بمركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان بتعز وغادرتها ممثلة حزب الإصلاح: ان مشاركة المرأة مع المؤتمر الشعبي العام ايجابية وفعالة في العملية الديمقراطية التي ينتهجها لتواجدها في مفاصل الهرم التنظيمي للمؤتمر ومراكز مهمة في الجهات الرسمية ..
من جهتها دعت عضو اللجنة المركزية للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري انتصار سيف البريهي المؤتمر الشعبي العام الى التشاور مع أحزاب اللقاء المشترك لإجراء تعديلات في قانون الانتخابات لتخصيص مقاعد نيابية للمرأة عبر نظام "الكوتا" أو نظام القائمة النسبية او التمييز الايجابي ولو مؤقتاً وذلك بتخصيص دوائر معينة تتنافس فيها النساء فقط.
وحثت البريهي الحكومة إلى إعطاء المرأة فرص متساوية مع الرجل في مختلف الهيكل الوظيفي للمؤسسات والوظائف العليا وإنشاء دائرة للمرأة في اللجنة العليا للانتخابات واللجان الإشرافية والأصلية .
كما طالبت انتصار البريهي الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني والهيئات الداعمة بالاهتمام بالمرأة .
وأكدت البريهي أن التنظيم الوحدوي الناصري يدعم المرأة ليس من باب مسايرة الواقع أو استجابة للضغوط والتوجهات الدولية وإنما اهتمامه نابع من إيمان حقيقي وفكري متأصل من منهجية تحررية عريقة .
وأشارت إلى أن المرأة فازت بحدود ثمانية مقاعد من 75 عضوا في اللجنة المركزية للتنظيم .
ممثلة الحزب الاشتراكي اليمني جميلة أحمد علي أكدت في ورقة عمل قدمتها في الحلقة على أهمية منح المرأة حقوقها وعدم جعلها برواز لوقت الطلب يتم عرضه مشيرة إلى المكانة التي تحتلها المرأة في برامج اللجنة المركزية للحزب .
نور باعباد وكيلة وزارة الشئون الاجتماعية والعمل أكدت في ورقة عمل قدمتها في الحلقة على أن هناك كثير من الايجابيات التي كانت سائدة في الفترات الماضية في ظل النظام الرأسمالي والصناعي حيث كانت هناك كثير من الحقوق ممنوحة للمرأة .
وأكدت باعباد أن المرأة تأثرت بصورة كبيرة بالتطورات التي شهدها العالم خاصة بعد اتفاقية السيداو وأشادت بالدور الذي لعبه اتحاد نساء اليمن في الوضع الداخلي والخارجي المتعلق بالمرأة .
ودعت وكيلة وزارة الشئون الاجتماعية والعمل النساء إلى أن الاتحاد وتجاوز خلافاتهن الداخلية حتى يحققن طموحاتهن ويستفدن من الخطة الخمسية خاصة فيما ورد في الفصل العاشر من الخطة..
وطالبت الأحزاب إعطاء المرأة حقوقها دون المراهنة على الرجال وتهميش النساء .
مديرة مشروع الحماية القانونية والمناصرة باتحاد نساء اليمن بتعز إشراق المقطري أكدت على أهمية التذكير بما يجب أن يكون عليه المجتمع في اليوم العالمي للمرأة.
وقالت: ان المرأة هي أكثر الفئات انتهاكاً حيث يمارس ضدها العنف والتهميش والتمييز وأشارت إلى ماقدمته الشرعة الدولية فيما يخص حقوق الإنسان بشكل عام وصيانتها لكثير من الحقوق الخاصة بالمرأة .
واضافت أن المرأة في اليمن أكثر تهميشاً وأكثر عنفاً عن غيرها رغم مصادقة اليمن لكثير من الاتفاقيات .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)