موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع -
الأخبار والتقارير
الجمعة, 07-مارس-2008
الميثاق نت - 
-لاتزال عصابات الآثار تسرح وتمرح عبثاً في المواقع الاثرية بمحافظة إب ،خاصة بعدما مرت عملية نهب مقبرة الملوك الحميريين دون عقاب يتخذ من قبل السلطات المعنية رغم قرارمجلس الوزراء بإحالة تلك العصابة إلى التحقيق بما في ذلك المسؤولين الحكوميين الميثاق نت -

-لاتزال عصابات الآثار تسرح وتمرح عبثاً في المواقع الاثرية بمحافظة إب ،خاصة بعدما مرت عملية نهب مقبرة الملوك الحميريين دون عقاب يتخذ من قبل السلطات المعنية رغم قرارمجلس الوزراء بإحالة تلك العصابة إلى التحقيق بما في ذلك المسؤولين الحكوميين،لكن قرار مجلس الوزراء لم ينفذ.ما أعطى للعصابة أن تتنقل في المنطقة للبحث عن مواقع اثرية جديدة.
إلى ذلك كشف مدير عام مدينة دمت "هشام سعيد ربيد" عن قيام عصابة بحفر ثلاثة قبور تاريخية في المدينة بحثا عن آثار..مؤكداً أن الأجهزة الأمنية بالمدينة لا تزال تحقق في الحادثة.

وقالت مصادرمحلية لـ"الميثاق نت" : أن مجهولين قاموا منتصف الأسبوع الماضي بنبش ثلاثة قبور أثرية بحثا عن أثار وكنوز، من بينها قبر السيد علي بن المثنى المذعوري الملقب " بن الغريب " مؤسس قلعة دمت القديمة ودار "بلاغ" بوادي ثريد المطلة على مدينة دمت السياحية..مشيرة أن المقبرة قديمة وتسمى مقبرة" سيلة المذاعير".
والتي تقع في محاذة الخط العام صنعاء – عدن- بين مدينة دمت وقرية الحقب.
وأكدت المصادر أن العصابة حفرت في ثلاثة قبور اثنين منها وصلت الحفر فيها إلى المنتصف،فيما تعرض القبر الثالث وهو أكبر القبور الموجودة - قبر ابن الغريب - للحفر من جانبه الغربي حتى الوصول إلى مكان الجثة؛
وقالت المصادر :إن أحد أهالي القرية كان يحرس القات هو الذي أكتشف العملية عندما شاهد أربع سيارات واقفة بجانب المقبرة في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول وعند قدومه للبحث عن سبب توقفهم عند المقبرة أطلقوا عليه عدة أعيرة نارية حتى لا يقترب منهم فقام بإبلاغ الأجهزة الأمنية التي قدمت الى الموقع وتولت حراسة المقبرة .
يذكر أن حادثة نبش القبورفي المنطقة ليست الأولى في وانما نشطت في الآونة الأخيرة خصوصا في المناطق الأثرية القديمة بما في ذلك حتى مقابر الموتى خاصة بعد الإعلان عن الاكتشافات الأثرية بينها مجوهرات ذهبية داخل قبر ملكي في منطقة العصيمية في ظفار بمديرية السدة بمحافظة إب.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)