موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع -
الأخبار والتقارير
الجمعة, 07-مارس-2008
الميثاق نت -    الميثاق نت -
أعلن رئيس المنطقة الحرة بعدن نائب رئيس الهيئة العامة للمناطق الحرة أن إدارة المنطقة بصدد استكمال الترتيبات الخاصة بشأن منح أراضي مجانية للمشاريع الاستثمارية التي تزيد تكلفتها الاستثمارية عن عشرة ملايين دولار .

وقال الدكتور محمد حمود الوذن: أن المنطقة منحت منذ عام 2000م وحتى فبراير 2008م تراخيص لـ 90 مشروعا استثماريا في المجالات الصناعية والتخزينية والتجارية والسياحية والخدمات العامة والسكنية بتكلفة وصلت إلى 611 مليون و56 ألف و643 دولار وتستوعب اربعة الاف و164 عاملا وكادرا وطنيا .

وأضاف :"ان هناك مشاريع كبيرة يجري تنفيذها من ابرزها مشروع الشركة العربية المتحدة للحديد والصلب بتكلفة استثمارية تزيد عن 35 مليون دولار وبطاقة انتاجية 36 الف طن من الحديد سنويا قابلة للزيادة إلى 72 طن في السنة فيما يستوعب المشروع اكثر من 300 عامل محلي، بالاضافة الى بدء التشغيل التجريبي بمصنع الرحاب للعطور وبتكلفة 3 ملايين دولار وبطاقة انتاجية تقدر بـ 30 مليون عبوة في السنة ويستوعب 100 عامل ويعتمد على التصدير الخارجي بنسبة 75% وذلك الى دول افريقيا والشرق الاوسط ويغطي السوق المحلية بنسبة 25%".

وأشار الى ان العمل جاري في تنفيذ مشروع مصنع تكرير السكر بتكلفة 200 مليون دولار وبطاقة انتاجية تبلغ 800 الف طن سنويا ويستوعب اكثر من 580 عامل محلي .

وأكدأن الهيئة تقدمت مؤخرًا بثلاثة مشاريع استثمارية إستراتيجية في المنطقة الحرة وتم عرضها على المستثمرين الخليجين والعرب والاجانب تتضمن انشاء منتجع سياحي متكامل واقامة منطقة صناعية على مساحة 835 هكتار وانشاء قرية للبضائع والشحن الجوي جنوب مطار عدن الدولي وبتكلفة اجمالية لهذه المشاريع بلغت 3397 مليون دولار.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)