موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الأخبار والتقارير
الجمعة, 07-مارس-2008
الميثاق نت -    الميثاق نت -
-تغقد غرفتي تجارة جدة و حضرموت بقاعة ملتقى أصحاب الأعمال بالمبنى الرئيسي للغرفة التجارية الصناعية بمدينةجدة الأحد القادم لقاءاً للتعريف بمؤتمر الاستثمار السياحي والعقاري في محافظة حضرموت والذي يعقدخلال يومي26و27 من الشهر الجاري بالمكلا .

وأوضح الدكتور عبدالله بن مرعي بن محفوظ عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية و الصناعية بجدة رئيس مجلس الأعمال السعودي اليمني بأن اللقاء سيستعرض أهداف مؤتمر الاستثمار السياحي والعقاري اليمني ، مشيراً إلى أن هذا اللقاء يأتي في ظل تضاعف الميزان التجاري خلال الفترات السابقة بما يؤكد تطور العلاقات التجارية بين البلدين الشقيقين.

وبيّن بن محفوظ أن اللقاء الذي يحظى بمشاركة السيد عمر باجرش رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت وسيبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية والتجارية والإنمائية بين البلدين والدفع بها نحو مزيداً من الشراكة بما يحقق التكامل والشراكة المستقبلية.

وأشار د.بن محفوظ بأن المجلس يسعى إلى رفع مستوى التعاون المشترك بين رجال الأعمال والمستثمرين في الجوانب الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين بما يساهم في تواجد المجلس في غالبية المشاريع والخطط التنموية في كلا البلدين.

وأضاف أن الاستثمارات السعودية في اليمن شهدت ارتفاعاً خلال الأعوام الماضية، واصفاً هذه الاستثمارات بالقيمة العالية التي تعكس حجم تطور العلاقات التجارية وأن هناك آفاقا رحبة لزيادة حجم الاستثمارات السعودية في اليمن خلال الفترة القادمة.

وأعرب رئيس مجلس الأعمال السعودي اليمني عن تطلع رجال الأعمال السعوديين لإنشاء المنطقة الاقتصادية في الوديعة بهدف تطوير حجم التجارة البينية بين البلدين الشقيقين إلى جانب تطوير التجارة المشتركة بين اليمن والسعودية مع دول مجلس التعاون الخليجي بشكل خاص ودول العالم بشكل عام.

ولفت بن محفوظ الى ان أجندة اللقاء ستتناول مختلف مجالات التعاون بين البلدين، والتي تهدف إلى استغلال الإمكانات المتاحة لرجال الأعمال من البلدين للاستثمار المشترك، بما يحقق تطلعات القيادتين والشعبين السعودي واليمني.

يُشار إلى المملكة العربية السعودية تعد الشريك الاستثماري التجاري الأول في اليمن في حين أوضحت مصادر استثمارية بأن حجم الاستثمارات السعودية في اليمن تصل إلى نحو 500 مليون دولار وتتوزع على قطاعات الصناعة والسياحة والتعدين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)