موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الأخبار والتقارير
السبت, 08-مارس-2008
الميثاق نت - برعاية فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية تبدأ الأربعاء المقبل بصنعاء أعمال المؤتمر الإقليمي العلمي الثاني للتعليم العالي بمشاركة دولية واسعة .
وقال الدكتور صالح باصره وزير التعليم العالي والبحث العلمي  ان المؤتمر الذي يعقد تحت شعار مخرجات التعليم العالي وسوق العمل سيناقش 30 دراسة وبحث علمي تتناول تقييم المخرجات التعليمية الحالية للجامعات اليمنية ومدى مواءمتها مع احتياجات سوق العمل ، بالإضافة إلى مناقشة اهمية تطوير وسائل الميثاق نت -
برعاية فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية تبدأ الأربعاء المقبل بصنعاء أعمال المؤتمر الإقليمي العلمي الثاني للتعليم العالي بمشاركة دولية واسعة .
وقال الدكتور صالح باصره وزير التعليم العالي والبحث العلمي ان المؤتمر الذي يعقد تحت شعار مخرجات التعليم العالي وسوق العمل سيناقش 30 دراسة وبحث علمي تتناول تقييم المخرجات التعليمية الحالية للجامعات اليمنية ومدى مواءمتها مع احتياجات سوق العمل ، بالإضافة إلى مناقشة اهمية تطوير وسائل التعليم والتعلم وتطوير البرامج التعليمية ، وكذا ضرورة إيجاد شراكة حقيقة وفاعلة بين الجامعات والمؤسسات التعليمية والقطاع العام والخاص لاستيعاب مخرجات التعليم.
واضاف باصره ان المؤتمر الذي سيعقد خلال الفترة من 12-13 من الشهر الجاري بمشاركة نحو 35 مؤسسة حكومية وشركات ومجموعات تجارية ، يهدف إلى بلورة رؤية علمية لتشخيص واقع المخرجات التعليمية وتحديد الاحتياجات الحقيقية لسوق العمل،والتي على ضوئها سيتم تطوير البرامج التعليمية واستحداث تخصصات جديدة بما يتواكب مع احتياجات ومتطلبات سوق العمل.
واشار باصره الى ان المؤتمر الذي يعقد في إطار تنفيذ المصفوفة التنفيذية للبرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية سيشارك فيه ممثلين عن البنك الدولي والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم (الاسيسكو) والمركز البريطاني الاكاديمي في لندن بالإضافة إلى مشاركين من السعودية والامارات وقطر وماليزيا وعمان .
26سبتمبرنت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)