موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الأخبار والتقارير
السبت, 08-مارس-2008
الميثاق نت - <p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0in 0in 0pt"><span dir="rtl"></span><span lang="AR-SA"><span dir="rtl"></span><font size="3"><font face="Times New Roman">- حذر رئيس الجمهورية من " أصوات نشاز تمارس حقد وموروثات تشطيرية وأمامية لا تخدم الوحدة الوطنية، عاجزة عن حل مشاكل نفسها. مؤكدا أن لا خوف على الوحدة،<o:p></o:p></font></font></span></p>
<p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0in 0in 0pt"><span lang="AR-SA"><o:p><font face="Times New Roman" size="3"></font></o:p></span></p>
<p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0in 0in 0pt"><span lang="AR-SA"><font size="3"><font face="Times New Roman">وقال في خطاب ألقاه في مهرجان الحسينية للفروسية والهجن السنوي اليوم السبت " أن شعبنا يعلق آمالا كبيرة على أبنائه الشباب, الطاهر النظيف الخالي من عقد التشطير ومخلفات الإمامة والاستعمار, الشباب المتسلح بالعلم والمعرفة والحب والود والصفاء لهذه الأمة". <o:p></o:p></font></font></span></p>
<p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0in 0in 0pt"><span lang="AR-SA"><o:p><font face="Times New Roman" size="3"></font></o:p></span></p>
<p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0in 0in 0pt"><span lang="AR-SA"><font size="3"><font face="Times New Roman">وأكد بالقول انه :" لا مكان للحقد في عقول الشباب ولا مكان للمناطقية أو للقروية, بل للعلم وحده والذي يحل محل موروثات التخلف والفقر والجهل والمناطقية. <o:p></o:p></font></font></span></p>
<p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0in 0in 0pt"><span lang="AR-SA"><o:p><font face="Times New Roman" size="3"></font></o:p></span></p>
<p align="right"> </p> الميثاق نت -

- حذر رئيس الجمهورية من " أصوات نشاز تمارس حقد وموروثات تشطيرية وأمامية لا تخدم الوحدة الوطنية، عاجزة عن حل مشاكل نفسها. مؤكدا أن لا خوف على الوحدة، 


وقال في خطاب ألقاه في مهرجان الحسينية للفروسية والهجن السنوي اليوم السبت " أن شعبنا يعلق آمالا كبيرة على أبنائه الشباب, الطاهر النظيف الخالي من عقد التشطير ومخلفات الإمامة والاستعمار, الشباب المتسلح بالعلم والمعرفة والحب والود والصفاء لهذه الأمة".



وأكد بالقول انه :" لا مكان للحقد في عقول الشباب ولا مكان للمناطقية أو للقروية, بل للعلم وحده والذي يحل محل موروثات التخلف والفقر والجهل والمناطقية.



وقال:" الشباب هم أمل الأمة وحارسها الأمين, فالشباب يمثلون عماد الحاضر والمستقبل وعلى عاتقهم تقع مسؤوليات جسام لتحقيق تطلعات المجتمع في ميادين التنمية الشاملة ".  


وحث فخامة رئيس الجمهورية الشباب والشابات على التسلح بالعلم والمعرفة ، منوهاً إلى أن :" هناك توجيهات لدى الحكومة بالتوسع في إنشاء المعاهد الفنية والتقنية والمهنية باعتبارها البوابة الحقيقية لعملية التنمية وكذلك كليات المجتمع كونها تمثل المدخل الحقيقي للتنمية".



وأكد أنه بالعلم وحده تبنى الشعوب تنمويا وثقافيا واقتصاديا وجسميا, فالشعوب المتعلمة لا تلتفت الى الخرافات والخزعبلات.



ولفت فخامته إلى أن شعبنا عانى الأمرين قبل قيام الثورة تحت قبضة من تسلطوا عليه ردحا من الزمن نتيجة التخلف وعدم وجود العلم .



وقال :" لو كان هناك علم وثقافة وتعليم, لما عانينا من مورثات التخلف والجهل، والتي تعد من ابرز مخلفات الحكم الأمامي الرجعي والاستعماري البغيض " .



واستطرد قائلا :" مازلنا ندفع ثمن هذا التخلف على الرغم من أننا قطعنا شوطا رائعا منذ قيام الثورة اليمنية المباركة في مجال التعليم وعلى وجه الخصوص في الأعوام الماضية من خلال تعاظم الإنجازات التي تحققت على صعيد التعليم جامعيا وتعليما أساسيا وثانويا ومهنيا وتقنيا وأصبحت اليمن اليوم في عهد مشرق بنور العلم والمعرفة وتنتشر على أرجاءها المختلفة منجزات التعليم .



ودعا الرئيس أولياء أمور الشباب الى الدفع بأبنائهم وبناتهم إلى التعليم .. موجها الحكومة بالاهتمام بالتعليم والمعلمين، بما من شانه تحسين مكونات التعليم .. مشددا في ذات الوقت على ضرورة الاهتمام بالمعلمين باعتبارهم حملة مشاعل العلم والمعرفة وعلى عاتقهم تقع مسؤولية تنشئة أجيال المستقبل .



ووجه فخامة الرئيس الحكومة باعتبار اللغة الانجليزية مادة رئيسية في الجامعة وفي التعليم الأساسي.. وقال:" نحن سنتعامل مع العالم الخارجي والعالم المتحضر فيجب ان تكون مادة اللغة الانجليزية من المواد الرئيسية في التعليم وتعدل المناهج على ضوء ذلك".  


ودعا فخامته جميع أبناء الوطن إلى إشاعة المودة والمحبة فيما بينهم والتخلي عن عقد الماضي وتجنب الحقد والكراهية.. وقال :" لا تبنى الشعوب بالحقد والكراهية وإثارة الفوضى والبلابل وإنما تبنى بالمودة والمحبة والصفاء والصراحة ".



وأضاف :"ما أجمل الديمقراطية في بلادنا وما أروعها ولذلك يجب ان نحافظ عليها وأن لا نجعل منها معولاً للهدم ولكن للبناء لا معولاً للتحريض, والتخريب فنحن نرفض مطلقا كل معاول الهدم والتخريب من اجل الوصول الى السلطة".



وأردف قائلا :" أوصلوا إلى السلطة بطرق مشروعة وبطرق دستورية وبطرق قانونية دون ان تحملوا معول الحقد والكراهية لهذا الوطن, فالوطن جاء بكم لأن تكونوا خداماً له وان تبنوه طوبة طوبة ولاتحملوا معول الهدم والكراهية".


واستنكر فخامته ظهور بعض الأصوات النشاز, وقال :"هناك أصوات لا تخدم الوحدة الوطنية ولا تخدم الصفاء الاجتماعي, أصوات غير مسئولة حاقدة ومريضة عاجزة حتى عن إدارة نفسها وغير قادرة على حل مشاكلها فكيف تحل مشكلة شعب فإذا كان مثل هؤلاء غير قادرين على مشاكلهم الأسرية فكيف يمكن الركون عليهم في حل مشاكل الأمة".



وتساءل فخامة الرئيس هل يمكن إعادة عجلة التاريخ الى عام 1985 مثلا، اي هل يمكن إعادة الأسعار إلى ما كانت عليه او سعر صرف الدولار إلى ماكان عليه في ذلك العام وغيرها كأسعار القمح والمواد الأخرى إلى ماكان قبل 85م او عام 90م او 2001م او 2002م، بالتأكيد لا يمكن ذلك ومن يزايدون بإمكانية ذلك انما هي شعارات كاذبة لتضليل عامة الناس، وإيهامهم بأنهم البديل.



وقال" البديل سيكون أسوأ مما هو موجود، فإذا كان الكيس الدقيق اليوم بسبعة آلاف ريال فإذا جاءوا هم بديلا ووصلوا إلى السلطة سيوصلوا السعر إلى عشرين الف ريال، لأنهم ليس لديهم معرفة وخبرة بإدارة الدولة ولا يعرفوا إدارة سياسة".. مشيرا الى ان كثير منهم ما زال متأثرا بمخلفات الاستعمار والإمامة والمدارس المغلقة من مدارس طالبان من مدارس طالبان.



ونبه فخامته من خطورة الإرهاب وآثاره المدمرة على الاقتصاد الوطني..وتساءل قائلا هل تريدوا ان نكون كطالبان ام تريدوا ان نصبح صومالا او عرافا.



وأضاف" قولوا لهم لا لا وألف وألف وألف لا , لا للعودة إلى الماضي التشطيري، لا للعودة إلى المناطقية لا للعودة إلى القروية".



وتابع قائلا :" البلد موحد والبلد في امن وأمان ولن يحدث له شيء, و كل ما نراه زوبعة وبقايا حقد من موروثات تشطيرية وموروثات أمامية وموروثات تخلف ".



ومضى قائلا :" نعم للأمن والأمان نعم للاستقرار نعم للتنمية نعم للتعليم نعم لبناء جيل خالي من العقد والإمراض الاجتماعية ,هذا ما نريد أن نبني وطنا على أساسه, ولتتكاتف وتتضافر الجهود لكل الوطنيين وكل الشرفاء سواءً في السلطة أو في المعارضة من اجل بناء اليمن المشرق وتعزيز التنمية الشاملة في الوطن ".



وقال رئيس الجمهورية :" يجب ان تكون المعارضة هي الوجه الأخر لنظام الحكم وتقدم الآراء والمقترحات والدراسات والبرامج والسياسات" .



وتابع قائلا :" اذا أنت ما قدرت تفلح في المجالس المحلية والرئاسية والنيابية, كيف ستفلح والشعب قال لك انت لست محل ثقة وخطابك السياسي منفر لعامة الناس, ولا يمكن أن يقبلوه أو يأمنو على إعراضهم وممتلكاتهم وانت مازلت تزرع الحقد والكراهية على الطريق التي تمشي عليها رغم أنها منجز تنموي وطريق اسفلتي مكون من خطين وجدت في خدمتك وأنت تكايد وتحقد عليها وتقول هذه رفاهية وتشاهد السيارة وتقول هذا غلط نمشي على الجمل وتشاهد الكهرباء منورة وتقول هذا بذخ نعيش على الشمع".



ودعا فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية دول الخليج العربية إلى المشاركة في فعاليات مهرجان الحسينية ابتدء من العام القادم,على أن يلي ذلك دعوة بقية الدول العربية للمشاركة في فعاليات المهرجان.



وقال فخامته في كلمته التي ألقاها اليوم في ختام فعاليات مهرجان الحسينية الرابع للفروسية والهجن والموروث الشعبي أن :" مهرجان الحسينية أصبح تقليدا سنويا, وسيستمر كذلك إن شاء الله في السنوات القادمة ".



وأشاد فخامة الرئيس بمستوى التطور الذي وصلت إليه منافسات وفعاليات المهرجان .. وقال :" هناك عدة فعاليات ومسابقات هامة نلمس تطورها سنة بعد آخرها, وشاهدنا أداءها بشكل رائع في منافسات العام الأول, وتطورت إلى أن وصلت إلى مستوى أفضل خلال هذا العام,وفي كل عام سيكون المستوى أفضل من العام الذي قبله".


وحيا رئيس الجمهورية الشباب والشابات المشاركين في فعاليات المهرجان .. مثمنا في ذات الوقت جهود وزارة الشباب والرياضة ومحافظة الحديدة وكل من ساهم واعد لهذا المهرجان الرائع والممتاز.


 


 


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)