موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الأخبار والتقارير
الأحد, 09-مارس-2008
الميثاق نت - تلقي المنتجات الدانمركية حالياً في الأسواق اليمنية مقاطعة وحرباً ضروسة من قبل المواطنين، تعبيراً عن استيائهم لتعدي الصحف الدانمركية على العقيدة الإسلامية وقيامها بإعادة نشر الرسوم المسيئة للرسول الكريم.
وبينما أحجم المواطنون اليمنيون عن شراء المنتجات الدانمركية جراء الدعوات التوعوية لخطباء وأئمة المساجد والمسيرات الشعبية الاحتجاجية التي شهدتها المدن اليمنية الميثاق نت – تقرير -
والداعية إلى قطع العلاقات مع الدانمرك ومقاطعة منتجاتها، غطت واجهات المحلات التجارية والشوارع اليمنية أشرطة لاصقة تعرف المستهلك بأنواع السلع الدانمركية وشعارات تحث على مقاطعتها.
الباعة والتجار وأصحاب المحلات ساندوا دعوة المقاطعة وأنزلوا كافة المنتجات الدانمركية المعروضة ووضعوها في أمكنة معزولة على جانب محلاتهم التجارية خلف لوحة كتب عليها ليست للبيع.
مصدر مسؤول بوزارة الصناعة والتجارية قدر أن تصل خسائر الدانمرك في اليمن إلى أكثر من 4 مليارات ريال جراء مقاطعة منتجاتها.
وقال مدير عام التجارة الخارجية بوزارة الصناعة منصور فضل: إن واردات اليمن من الدانمرك للعام الماضي 2007م وصلت إلى 4.5 مليار ريال » 22.5 مليون دولار أمريكي«، مؤكداً أنه خلال الأيام الأولى من إعادة الصحف الدانمركية نشر الرسوم المسيئة للرسول الكريم أنخفض الإقبال على المنتجات الدانمركية بنسبة 30% من إجمالي حجم الاستيراد للعام الماضي- أي ما يساوي أكثر من مليار ريال.
إلى ذلك توقعت مصادر اقتصادية أن تتكبد الشركات الدانمركية خسائر تصل إلى أكثر من مليار ريال خلال الأيام القادمة إذا ما أستمر عزوف المستهلك اليمني عنها.
وأشارت المصادر إلى أن الخسائر الحالية تفوق ما تكبدته الشركات الدانمركية من خسائر خلال العام 2006م عندما نشرت الصحف الدانمركية الرسوم المسيئة للرسول الكريم في سبتمبر عام 2005م.
وتتركز واردات الدانمرك إلى اليمن بشكل رئيسي في سلع الألبان والجبن بالإضافة إلى سلع المبيدات والعصائر وبعض المنتجات كالالآت والمعدات والأجهزة المنزلية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)