موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تحذير من تكاثر اسراب الجراد في اليمن - وقفة احتجاجية في كندا تضامناً مع اليمن وغزة - قطر تدرس إغلاق مكتب حماس في الدوحة - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34654 - القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 12-مارس-2008
الميثاق نت - ما زالت المبادرة اليمنية التي أطلقها فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية مثار نقاش واسع بين الفلسطينيين الذين يجمعون على أنها تمثل المخرج الوحيد المتاح أمامهم حاليا لرأب الصدع والخروج من مأزق الخلافات. 
وفي هذا الصدد قال المحلل السياسي رجب ابو سرية في جريدة الأيام الفلسطينية اليومية في الميثاق نت -
ما زالت المبادرة اليمنية التي أطلقها فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية مثار نقاش واسع بين الفلسطينيين الذين يجمعون على أنها تمثل المخرج الوحيد المتاح أمامهم حاليا لرأب الصدع والخروج من مأزق الخلافات.
وفي هذا الصدد قال المحلل السياسي رجب ابو سرية في جريدة الأيام الفلسطينية اليومية في مقال له تحت عنوان" غزة... وآفاق المبادرة اليمنية" :" إن تبني وزراء الخارجية العرب لمبادرة الرئيس علي عبد الله صالح، الخاصة بمعالجة الأزمة الداخلية الفلسطينية، يضفي عليها طابعاً عربياً وينقلها إلى دائرة من الجدية، ويعزز من حظوظها في التأثير السياسي على طرفي النزاع الداخلي".
وأضاف ابو سرية:" والمبادرة اليمنية نفسها، تبدو جادة ومتوازنة إلى حدود كبيرة، خاصة إنها مقدمة كرزمة واحدة".
بينما يؤكد مصطفى الصواف رئيس تحرير صحيفة فلسطين اليومية التي تصدر من غزة على أهمية المبادرة اليمنية وكذا جهود الوساطة المصرية للتهدئة".
ويقول في مقال له نشر اليوم "كثر الحديث في اليومين الماضيين حول التهدئة والحوار وانشغلت وسائل الإعلام وتصريحات السياسيين والإعلاميين في هاتين المسألتين، ويبدو أن التحركات المصرية آخذة بالتفاعل في موضوع التهدئة، وكذلك الرئيس على عبد الله صالح يتحرك باتجاه الحوار الفلسطيني الفلسطيني".
وأثنى على التحرك المصري والتحرك اليمني لرأب الصدع بين الأشقاء الفلسطينيين، منوها إلى أن التحرك المصري الفاعل في الأيام الأخيرة جاء في أعقاب ضوء أخضر أمريكي خاصة بعد زيارة وزيرة الخارجية الأمريكية رايس لمصر الأسبوع الماضي.
وأشار إلى أهمية جهود اليمن في هذا الصدد والتي تأتي بالتنسيق جهود مصر والسعودية بغية استئناف الحوار الفلسطيني الفلسطيني، مثمنا الحرص الذي تبديه اليمن لإنهاء الخلافات بين حركتي فتح وحماس الذي تجسد من خلال المبادرتين التي قدمهما الرئيس علي عبدالله صالح ".
من جهته أَعرب مُنتدى الكُتّاب الفِلسطينيين بقطاع غزة عن تَرحيبه الكبير بالمبادرات العربية والجهود الهادفة إلى عودة الحوار الفلسطيني الفلسطيني، وتَوحيد الصفوف وإعادة اللُحمة بين فَصائل الشعب.
وأشاد المنتدى في بيان صحفي بالمُبادرة اليَمنية، معتبرا أن من شأن هذه المبادرة إعادة تَرتيب الأوضاع الدَاخلية الفلسطينية والبدء بحوار وطني شَامل وبَنّاء على أساس الثوابت والحقوق والفلسطينية.
ودعا أبناء الشعب الفلسطيني وفَصائله إلى التَوحد وإرساء مبادئ الحب والتعاون والتمسك بالثوابت والحقوق الوطنية، والتعاون مع كافة الجهود في سبيل إنهاء حالة الشقاق والانقسام والعودة إلى الحوار، حتى نقوى على مُجابهة العَدو والوُقوف في وَجه كافة المؤامرات والدسائس التي تُكال على القضية الفِلسطينية.
وحذر من أن استمرار حالة الفرقة لا يَخدم القَضية الفلسطينية بل يخدم الاحتلال الإسرائيلي الذي يَستغلها لأهدافه ومُخططاته الماكرة، وليُبعد الإنسان الفلسطيني عن الهَم الأكبر الأرض واللاجئين والأسرى والمقاومة.
سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)