موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح - تحذير من تكاثر اسراب الجراد في اليمن - وقفة احتجاجية في كندا تضامناً مع اليمن وغزة - قطر تدرس إغلاق مكتب حماس في الدوحة - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34654 - القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة -
الأخبار والتقارير
الجمعة, 14-مارس-2008
الميثاق نت - يفتتح غدا السبت بالمتحف الوطني في عدن معرض الصور الفوتوغرافية جوال خاص بشبه الجزيرة العربية, تنظمه الهيئة الثقافية بوزارة الخارجية الفرنسية بالتعاون مع وزارة الثقافة اليمنية تحت شعار " مائة عام من ذكريات الجزيرة العربية". الميثاق نت -
يفتتح غدا السبت بالمتحف الوطني في عدن معرض الصور الفوتوغرافية جوال خاص بشبه الجزيرة العربية, تنظمه الهيئة الثقافية بوزارة الخارجية الفرنسية بالتعاون مع وزارة الثقافة اليمنية تحت شعار " مائة عام من ذكريات الجزيرة العربية".
يجسد المعرض الذي يستمر من 15 إلى 31 مارس الجاري في 150 عملا فنيا فوتوغرافيا لأهم ملامح الحياة والطبيعة في بلدان شبة الجزيرة العربية السبع, من خلال مجموعة تصويرية كبيرة لم يجمع مثلها من قبل حول شبه جزيرة العرب خلال قرن من الزمان.
ويحاول المعرض استذكار تفاصيل ومفردات الحياة اليومية العامة وملامح التراث والفنون المعمارية والآثار والأشخاص في بلدان شبة الجزيرة العربية منذ بداية ظهور الصورة الشمسية مرورا بأختراع آله التصوير الضوئي في العام 1965م.
بدأ المعرض جولته من دولة قطر في فبراير الماضي ليحط رحالة في اليمن متنقلا بين مدينتي صنعاء وعدن، قبل أن يتوجه في محطته الثالثة إلى دولة الكويت الشقيقة، ومنها على التوالي إلى الامارات العربية المتحدة المملكة العربية السعودية وعمان والبحرين.
يذكر ان المعرض قد عرض في المتحف الوطني بصنعاء الشهر الماضي ونظراً لما شهده المعرض من إعجاب زوار ومرتادي المتحف قررت السفارة الفرنسية إهداء المتحف نسخة كاملة المعرض ليستمر عرضها فيه بصورة دائمة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)