موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 05-سبتمبر-2006
الميثاق نت -
يحذر المؤتمر الشعبي العام أحزاب اللقاء المشترك من اثارة الحساسيات وقضايا الثار والخلافات القبلية والمناطقية في ظل أجواء التنافس الديمقراطي لتحقيق غايات حزبية.
كما يدين المؤتمر العمل الإجرامي الجبان الذي أقترفته عناصر مدفوعه من تجمع الاخوان المسلمين "الاصلاح" والتي ألقت قنبلة على منزل مدير عام مديرية الطمة بمحافظة الجوف تسببت في إصابة طفل واضرار كبيرة في المنزل علاوة الرعب والفزع الذي أصاب سكان المنزل والمجاورين.
ويدعو المؤتمر الشعبي العام أحزاب اللقاء المشترك إلى الالتزام بالدستور والقانون ويؤكد على أن دعوة قادة في اللقاء المشترك المؤتمر الشعبي العام الى اتفاق مبادىء ينظم انتقال السلطة لمرشحها للرئاسة بعد الانتخابات أنما تعبر عن جهلهم بنصوص الدستور والقانون، وأنهم بهذه الدعوة يحاولون خداع مرشحهم وتضليله، خاصة وأن كل المؤشرات -سواء من خلال التأييد الشعبي أو استطلاعات الرأي- تؤكد أن مرشح المؤتمر الشعبي العام سيفوز بنتيجة ساحقة في هذه الانتخابات، وأن مرشح اللقاء المشترك سيخرج من الانتخابات بنتيجة لن تتجاوز حجم الأحزاب التي رشحته في الشارع اليمني، وهو حجم صغير سبق وعبر الناخب اليمني عنه في الانتخابات السابقة سواء البرلمانية أو المحلية إضافة إلى أن الأحزاب التي رشحته لم تكن جادة في خوض هذه الانتخابات بدليل أنها لم ترشح أحد من قياداتها أو زعاماتها المفترضة.
أن المؤتمر الشعبي العام اذا يدعو الجميع إلى المنافسة الشريفة بالوسائل المشروعة ليعبر عن أسفه للخطابات والتصريحات التي تحاول النيل من الثورة اليمنية، ويؤكد أن لغة الجحود والإنكار التي يتحدث بها خطباء ومشائخ المشترك عن الثورة اليمنية في مهرجاناتهم أنما تعبر عن حالة انتكاسة يعيشها هؤلاء الذين بأن اليمن ما يزال يعيش الحالة التي كانت قبل قيام الثورة اليمنية وأن مثل هذا الخطاب التحريضي الانتقامي من الثورة اليمنية وأهدافها وقيمها ومبادئها السامية يعد إنكارا واضحا للدور المشرف والوطني للشهداء والمناضلين الأحرار الذين فجروا الثورة ودافعوا عنها.. وتشكيكا في خير ومنجزات الثورة التي ينعم بها كل أؤلئك الناعقون والجاحدون.
الأمر الذي يستدعي إعادة التفكير في إيمانهم بالثورة وولائهم للوطن واحتكامهم للدستور والقوانين النافذة.. واذا كان ثمة من يشعر بأن الحالة التي يعيشها هي نفسها قبل قيام الثورة فذلك شأنه وحده وتعبير عن حالة النكران والجحود التي وقع فيها المتهورون من أحزاب المشترك وقياداته نتيجة الشعور بثقل الهزيمة التي تنتظرهم ومرشحهم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)